توزيع جوائز ممدوح الليثي للسيناريو بمهرجان الإسكندرية السينمائي (صور)
توزيع جوائز ممدوح الليثي للسيناريو بمهرجان الإسكندرية السينمائي (صور)

توزيع جوائز ممدوح الليثي للسيناريو بمهرجان الإسكندرية السينمائي (صور) صحيفة اليوم نقلا عن التحرير الإخبـاري ننشر لكم توزيع جوائز ممدوح الليثي للسيناريو بمهرجان الإسكندرية السينمائي (صور)، توزيع جوائز ممدوح الليثي للسيناريو بمهرجان الإسكندرية السينمائي (صور) ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، توزيع جوائز ممدوح الليثي للسيناريو بمهرجان الإسكندرية السينمائي (صور).

صحيفة اليوم قام الإعلامي عمرو الليثي، بتسليم جوائز مسابقة ممدوح الليثي «للسيناريو» مع وزير الثقافة حلمي النمنم، ومحافظ الإسكندرية محمد سلطان، والناقد الأمير أباظة رئيس المهرجان، ضمن الفعاليات التي شهدها حفل افتتاح الدورة الـ33 من مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي.

أعلن السيناريست كرم النجار، جوائز هذه المسابقة، والتي جاءت على النحو التالي؛ الجائزة الأولى، قدرها 15 ألف جنيه، لسيناريو فيلم «المستودع» تأليف السيد محمد فهيم، والجائزة الثانية، قدرها 7500 جنيه، لسيناريو فيلم «العائدة» تأليف رشا عبدالعزيز إبراهيم، والجائزة الثالثة، قدرها 7500 جنيه، لسيناريو فيلم «ذات ليلة» تأليف سناء هاشم، وتم تقديم شهادة تقدير لفيلم «كفر عبده» تأليف كريم مكرم لتميزه.

وبعد إعلان الجوائز حرص عدد من الشباب السينمائيين على التقاط صورًا على طريقة «سيلفي» مع «الليثي».

يذكر أن الفنانين منال سلامة، وكريم كوجاك، قد تشاركا في تقديم حفل الافتتاح، وكانت البداية مع أوبريت بعنوان «الإسكندرية ونجومها» من تأليف أحمد راؤول، ألحان كريم عرفة، وغناء فريق شباب لايف، والأوبريت يستعرض تاريخ المهرجان، وأهم النجوم والأفلام التي تم تقديمها عن هذه المدينة، إذ تم تصويرها هناك، والحفل من إخراج هشام عطوة.

وخلال الحفل تم تكريم مجموعة من الفنانين منهم، النجم الكبير حسين فهمي، والذي حملت هذه الدورة اسمه، وكذلك الفنانة الكبيرة صفية العمرى، والمخرج خالد يوسف، ومدير التصوير عصام فريد، والمخرج التونسى فريد بوغدير والمخرج الفلسطينى ميشيل خليفة، ومن الأجانب النجمة الفرنسية بياتريس دال.

وحضر حفل افتتاح المهرجان مجموعة من كبار النجوم منهم فردوس عبد الحميد، بوسي، وفاروق الفيشاوي، وصفية العمري، ومصطفى فهمي، وسمحية أيوب، وإلهام شاهين، وهالة سرحان، والسوريتين سوزان نجم الدين، وأمل عرفة، والمنتج محمد العدل، وشقيقه الفنان رمزي العدل، ومن المخرجين عادل أديب، ومجدي أحمد علي، باسل الخطيب، إنعام محمد علي، محمد فاضل، والتونسي فريد بوغدير، وخالد يوسف، ومدير التصوير محسن أحمد.

يذكر أن فعاليات مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي تستمر حتى يوم 12 من شهر أكتوبر الجاري، ويشارك في هذه الدورة ٢٥ دولة، ويُعرض نحو ٨٠ فيلمًا، وتحمل هذه الدورة شعار «السينما والهجرة غير الشرعية».

توزيع جوائز ممدوح الليثي

توزيع جوائز ممدوح الليثي

توزيع جوائز ممدوح الليثي

توزيع جوائز ممدوح الليثي

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، توزيع جوائز ممدوح الليثي للسيناريو بمهرجان الإسكندرية السينمائي (صور)، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : التحرير الإخبـاري