غدا.. افتتاح معرض «المحمل- نظرة ثانية» لهنا ستيفنسن في الزمالك
غدا.. افتتاح معرض «المحمل- نظرة ثانية» لهنا ستيفنسن في الزمالك

غدا.. افتتاح معرض «المحمل- نظرة ثانية» لهنا ستيفنسن في الزمالك صحيفة اليوم نقلا عن بوابة الشروق ننشر لكم غدا.. افتتاح معرض «المحمل- نظرة ثانية» لهنا ستيفنسن في الزمالك، غدا.. افتتاح معرض «المحمل- نظرة ثانية» لهنا ستيفنسن في الزمالك ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، غدا.. افتتاح معرض «المحمل- نظرة ثانية» لهنا ستيفنسن في الزمالك.

صحيفة اليوم تستضيف قاعة "أوبونتو" للفن التشكيلي بالزمالك، غدا الأربعاء، معرض فني جديد يحمل عنوان " المحمل - نظرة ثانية"، للرسامة البريطانية هنا ستيفنسن، ويستمر المعرض حتى السبت 18 نوفمبر.

ويظهر المعرض أيضا لمحات من أعمال أوائل المصورين الذين وثقوا رحلة الحج إلى مكة المكرمة، يتقدمهم ثلاثة من المصريين هم محمد صادق بك (١٨٣٢-١٩٠٢) أول مصور للمواقع المقدسة ومؤلف كتاب مشعل المحمل، وإبراهيم رفعت باشا (١٨٥٧) مؤلف "مرآة الحرمين"، ومحمد علي أفندي سعودي (١٨٦٥-١٩٥٥) وقد كان عاشقًا للمحمل وخلد بكاميراته فى ١٩٠٤ و١٩٠٨ الحرفيين والصناع الذين اتصلوا بهذا التراث.

وهنا ستيفنسن، فنانة بريطانية مُحبة للسفر ولدت عام 1964، تسير على خطى البريطانيات اللواتي اكتشفن أنفسهن في أجواء السفر البعيد، وأسرهن الشرق الأوسط، وخاصة مصر.

وتدربت ستيفنسن في كلية أدنبره للفنون، وعملت مع مارك ولوتي شيفرتون، مؤسسي مدرسة ليث للفنون.

وعرضت أعمال ستيفنسن على مستوى عالمي كما كان لها معارض فردية في القاهرة ولندن وجنيف وموسكو وشنجهاي وغيرها من الدول. ولها مقتنيات خاصة في مصر والشرق الأوسط وأوروبا والصين والولايات المتحدة.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، غدا.. افتتاح معرض «المحمل- نظرة ثانية» لهنا ستيفنسن في الزمالك، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : بوابة الشروق