”محمد رحيم” ينضم إلى قائمة أفضل 10 ملحنين عالميًا
”محمد رحيم” ينضم إلى قائمة أفضل 10 ملحنين عالميًا

”محمد رحيم” ينضم إلى قائمة أفضل 10 ملحنين عالميًا صحيفة اليوم نقلا عن الصباح العربي ننشر لكم ”محمد رحيم” ينضم إلى قائمة أفضل 10 ملحنين عالميًا، ”محمد رحيم” ينضم إلى قائمة أفضل 10 ملحنين عالميًا ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، ”محمد رحيم” ينضم إلى قائمة أفضل 10 ملحنين عالميًا.

صحيفة اليوم لمسيرة عطاء مميزة استمرت عشرات الأعوام، تخطت الـ900 لحنًا، تم إدراج الموسيقار المصري المبدع "محمد رحيم" ضمن الموسوعة العالمية كأحد أشهر وأهم 10 ملحنين طرحوا أعمالًا تم ترجمتها لعدة لغات.

وحرص رحيم الحائز على العضوية الاحترافية العالمية من SACEM، على توجيه رسالة إلى محبيه عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حيث كتب: "تهنئة خاصة لكل جمهوري الحبيب في مصر والوطن العربي لإدراج اسمى في الموسوعة العالمية السنوية كأحد أشهر وأهم 10 ملحنين محترفين في العالم صدروا أعمالهم لكل الدول وتم ترجمتها لعدة لغات أجنبية على مدى 20 سنة.. الحمد لله".

و على مدار أعوام، تمكن محمد رحيم بداية من ألحانٍ تمتاز بسلاحي الدقة والبساطة المتقنة، من بناء اسم خاص به، بل مدرسة شاملة تحمل عنوان "رحيميات" تضمنت العديد من نجوم الفن في مصر، و الوطن العربين و تخطت الحدود الجغرافية لتصل أصداء إيقاعها إلى مسامع العالم، و يكتب شهادة ميلاد جديدة للأغنية المصرية بمفهوم مميز، تناقله الكثير بداية من عمرو دياب، محمد منير، أصالة، تامر حسني، نانسي عجرم، إليسا، نوال الزغبي، كارول سماحة،  شيرين عبدالوهاب، محمد محي، هشام عباس، إيهاب توفيق، و تطول القائمة التي حرصت على تكرار التعاون معه.

و يُعد الشارع العربي الدليل الأكبر على نجاح رحيم، فلا يخلو طريقًا من أغنية لا تحمل ألحانه، و لمساته الموسيقية السحرية، و كأنه الأب الروحي لمثالية الألحان، ليعشق الفن بتطوّره، و من منظوره الخاص، و يُطلق إلى الجمهور أعجوبة تلو الأخرى، من ناحية ينشر السعادة إلى المتلقي في لحظات الفرح، و من الأخرى يشاركه الشجن في أعمق حالاته.

و لعل جماهير الهضبة "عمرو دياب" على عهد متواصل مع أجمل الأغنيات القديمة التي تُخلّد في الذاكرة، و من ألحان محمد رحيم، و على مدار السنوات، لكنه موسيقاه تحمل الكثير من الذكريات فلا توجد أغنية يتم تداولها إلا و لها مع الجمهور ذكرى بعينها، و رسمت بحروف مضيئة عالمًا خاصًا من المحبين.

و كانت لرحيم العديد من المحطات العالمية التي أثنت عليه، حيث تم اختياره من مصر لمنحه العضوية الاحترافية العالمية، من Société des auteurs, compositeurs et éditeurs de musique، في فرنسا.

"محمد رحيم" الموسيقار المصري الذي جمع في أرشيفه كبار النجوم، و وضع الكثير من الشباب على الطريق الغنائي الصحيح، بينما شارك والدته الراحلة إكرام العاصي النجاح الكبير، و له من الأعمال الغنائية الوطنية ما يعكس موقفه تجاه أم الدنيا، و في رصيده يضم الأغنية الدينية، بصوته يطرح ما يُعبّر عن شخصيته الفريدة، العديد والعديد من المقومات التي جعلته واحدًا من أعظم من أنجبت مصر في العهد الحديث على صعيد الموسيقى، يعرف مضمون الفن، و مفهوم الإيقاع الموسيقي، بشغف يتطلّع لاستطمال مسيرة عملاقة الزمن الجميل، و بروح محبة يزفّ للجماهير أجمل الأعمال التي ترافق أيامهم.

DNYx_0IWAAE0cKb.jpg

DNenKx4X0AAE-2l.jpg

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، ”محمد رحيم” ينضم إلى قائمة أفضل 10 ملحنين عالميًا، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الصباح العربي