بدء فعاليات مهرجان الموسيقى العربية بالإسكندرية
بدء فعاليات مهرجان الموسيقى العربية بالإسكندرية

بدء فعاليات مهرجان الموسيقى العربية بالإسكندرية صحيفة اليوم نقلا عن الصباح العربي ننشر لكم بدء فعاليات مهرجان الموسيقى العربية بالإسكندرية، بدء فعاليات مهرجان الموسيقى العربية بالإسكندرية ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، بدء فعاليات مهرجان الموسيقى العربية بالإسكندرية.

صحيفة اليوم مهرجان الموسيقى العربية بالإسكندرية

بدأت منذ قليل، فعاليات حفل افتتاح الدورة 26 من مهرجان الموسيقى العربية، بدار أوبرا الإسكندرية بمسرح سيد درويش بحضور عدد من رموز الثقافة والفن بالمحافظة، بالتزامن مع افتتاح المهرجان بدار الأوبرا المصرية بالقاهرة.

وأعلنت الدكتورة إيناس عبد الدايم رئيس دار الأوبرا المصرية، خلال حفل افتتاح المهرجان بالقاهرة، بحضور وزير الثقافة، عن إتمام التعاقد على تطبيق منظومة الحجز الإلكتروني مؤكدة بدء تنفيذها مع انطلاق فعاليات هذه الدورة التي تم إهداؤها لروح المطرب الراحل محسن فاروق وتتواصل لمدة 15 يوما متتاليا على مسارح الأوبرا المختلفة بالقاهرة "الكبير، الصغير، الجمهورية، معهد الموسيقى العربية وأوبرا الإسكندرية ودمنهور" وتضم 45 حفلا غنائيا وموسيقى بمشاركة 84 نجما من 8 دول عربية هي مصر، فلسطين، العراق، لبنان، المغرب، تونس، الكويت، سوريا.

وأشارت إيناس إلى أن هناك تقديم امسية عن الفنان السعودي الراحل طلال مداح تستعرض مسيرته الفنية وتأثيرة على الأغنية العربية ومعرض صور فوتوغرافية عن مشوار المطرب الراحل محسن فاروق يقام ببهو المسرح الكبير بالإضافة إلى معرض لفنون الخط العربى للفنان أحمد عبد الفتاح بقاعة صلاح طاهر وآخر بقاعة زياد بكير لمجموعة من مبدعي هذا الفن.

وأضافت إيناس، أن هذه الدورة تكرم 24 شخصية ساهمت في إثراء الحياة الفنية في مصر والعالم العربى هم اسم المطرب الراحل محسن فاروق، اسم المطرب السعودى الراحل طلال مداح، اسم الموسيقار الراحل على إسماعيل، اسم المطرب الراحل عماد عبد الحليم، اسم عازف الكمان الراحل محمود الجرشة، اسم الشاعر الراحل سيد حجاب، الموسيقار الدكتور راجح داوود، الإعلامية الرائدة ايناس جوهر، الموسيقار العراقى الدكتور سالم عبد الكريم، الموسيقار السوري رعد خلف، الموسيقار التونسي أمين بو حافا، الموسيقار تامر كروان.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، بدء فعاليات مهرجان الموسيقى العربية بالإسكندرية، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الصباح العربي