القائمة الكاملة لأفلام الدورة العاشرة من بانوراما الفيلم الأوروبي
القائمة الكاملة لأفلام الدورة العاشرة من بانوراما الفيلم الأوروبي

القائمة الكاملة لأفلام الدورة العاشرة من بانوراما الفيلم الأوروبي صحيفة اليوم نقلا عن التحرير الإخبـاري ننشر لكم القائمة الكاملة لأفلام الدورة العاشرة من بانوراما الفيلم الأوروبي، القائمة الكاملة لأفلام الدورة العاشرة من بانوراما الفيلم الأوروبي ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، القائمة الكاملة لأفلام الدورة العاشرة من بانوراما الفيلم الأوروبي.

صحيفة اليوم تنطلق الدورة العاشرة من بانوراما الفيلم الأوروبى، خلال الفترة من 8 حتى 18 نوفمبر المقبل، وتحظى هذه الدورة بعرض أكثر من 50 فيلمًا عن 26 دولة، وتوسعت العروض في عشر مدن مختلفة هي: القاهرة والإسكندرية والإسماعيلية وبورسعيد ودمياط والمنصورة والمنيا وقنا والزقازيق وأسيوط.

وينقسم برنامج البانوراما إلى سبعة أقسام هي: «السينما الأوروبية» و«أفلام العمل الأول» و«موعد مع الفيلم الوثائقى» و«عدسة المدينة: غموض لندن» و«علامات سينمائية» و«كلاسيكيات البانوراما» و«عروض خاصة»، والتي سيعرض خلالها مجموعة منتقاة من الأفلام مثل قتل غزال مقدس «The Killing of a Sacred Deer» الذي نافس على جائزة السعفة الذهبية فى مهرجان كان 2017.

وتقدم بانوراما الفيلم الأوروبي هذا العام عروضا خاصة بتعاون مع سي إن سي، وأفلام أرشيفية هي: مصر في 1896، فلسطيني في 1896، ونرصد من خلال هذا «التقرير» القائمة الكاملة للأفلام التي ستعرض خلال البانوراما.

«موعد مع السينما التسجيلية»

يضم هذا القسم عرض 10 أفلام وهي: «belinda» «beuys»، «communion»، رجل البريد الطيب «the good postman»، لست الزنجي الذي تملكه «i am not your negro»، في مدح لا شيء «in praise of nothing»، ساحة رقم 35 «plot 35»، حياة المدرسة «school life»، غريب في الجنة «stranger in paradise»، أفلام أيرلندية قصيرة «irish short documentaries».

«مخرجون صاعدون»

يضم 10 أفلام، وهي: أدمه «adama»، النظام المقدس «the divine order»، إيزي «easy»، حجر القلب «heart stone»، امرأة شابة «montparnasse bienvenue»، مصنع اللا شيء «the nothing factory»، قلوب نقية «pure hearts»، القديس «the saint»، أم مخيفة «scary mother»، و«waldstille».

«الأفلام الروائية الطويلة»

ويضم القسم عددا كبيرا ومتنوعا من الأفلام الروائية الطويلة: كائن رقيق «a gentle creature»، وحياة عنيفة «a violent life»، وحيوانات «animals»، البار «the bar»، وفيليسيتيه «felicite»، وقتل غزال مقدس «the killing of a sacred deer»، وملك البلجيكيين «king of the belgians»، وحبا في فينسنت «loving vincent»، ومانيفستو «manifesto».

بالإضافة إلى فيلم مستر يونيفرسو «mister universo»، عن الجسد والروح «on body and soul»، الجانب الآخر للأمل «the other side of hope»، والرهيب «redoubtable»، وقلوب مندوبة «scarred hearts»، وأغنية الجرانيت «song of granite»، والمربع «the square»، غربي «western»، وأنت لم تكن أبدا هنا «you were never really here»، وكارل ماركس «the young karl marx».

«عدسة المدينة: غموض لندن»

واختار القائمون على الدورة العاشرة من بانوراما الفيلم الأوروبي، هذا العام مدينة لندن لإلقاء الضوء عليها، وسيتم عرض ثلاثة أفلام وهي: نوبة جنون «frenzy»، الليل والمدينة «night and the city»، وسافاير «sapphire».

«علامات سينمائية»

بدأ هذا القسم في الدورة السابعة للبانوراما، ويهتم بعرض أفلام أثرت في مسيرة ثلاثة مخرجين مصريين، وهم: المخرج على بدرخان والمخرجة كاملة أبو ذكري والمخرج تامر السعيد، ووقع اختيارهم على ثلاثة أفلام وهي: الفيلم الكلاسيكي فتاة النهار «belle de jour» للويس بونويل، وفيلم أن تكسر الأمواج «Breaking the waves» للمخرج لارس فون ترير، وفيلم الأبدية ويوم إضافي «ETERNITY AND A DAY» للمخرج تيودوروس أنجيلوبولوس.

«بانوراما الفيلم الأوروبي» حدث فني سنوي دشنته شركة أفلام مصر العالمية «يوسف شاهين» وتنظمه سينما زاوية، وتعرض خلاله أحدث الأفلام الأوروبية. وبدأت عروض مهرجان «بانوراما الفيلم الأوروبي» عام 2004 في القاهرة فقط، وفي العامين الماضيين توسعت في أربع محافظات أخرى، إلى أن وصلت إلى 10 مدن حاليا.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، القائمة الكاملة لأفلام الدورة العاشرة من بانوراما الفيلم الأوروبي، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : التحرير الإخبـاري