بالصور.. وزير الثقافة يستقبل وفدا من منظمة الجايكا اليابانية
بالصور.. وزير الثقافة يستقبل وفدا من منظمة الجايكا اليابانية

بالصور.. وزير الثقافة يستقبل وفدا من منظمة الجايكا اليابانية صحيفة اليوم نقلا عن الصباح العربي ننشر لكم بالصور.. وزير الثقافة يستقبل وفدا من منظمة الجايكا اليابانية، بالصور.. وزير الثقافة يستقبل وفدا من منظمة الجايكا اليابانية ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، بالصور.. وزير الثقافة يستقبل وفدا من منظمة الجايكا اليابانية.

صحيفة اليوم وزير الثقافة مع وفد منظمة الجايكا اليابانية

اجتمع الكاتب الصحفي حلمي النمنم وزير الثقافة، والدكتور أحمد الشوكي رئيس دار الكتب والوثائق القومية، مع وفد من منظمة الجايكا اليابانية، بمكتبه بالزمالك.

وشهد اللقاء، تيريوكي ايتو رئيس مكتب الجايكا في مصر، ومدير إدارة الأمان الاإجتماعي بالمنظمة ومنسق برنامج ديزي، والدكتورة هويدا كامل مدير عام العلاقات الخارجية بدار الكتب.

واستعرض اللقاء التعريف ببرنامج "ديزي" والخاص بتحويل المحتوي الفكري للكتب إلى محتوي إلكتروني يخدم المكفوفين .

ومن ناحيته، أكد مدير منظمة الجايكا، أن مشروع "ديزى" يختلف عن الكتاب الإلكتروني، لأن الكتاب الإلكتروني لا يسمح بالتوقف وانتقاء قراءة الأسطرعلى خلاف برنامج ديزى الذي يسمح بالإنتقال بين السطور والفقرات.

كما رحب وزير الثقافة، بالمنظمة، مؤكدا على الدور المجتمعي الذي تقوم به المنظمة داخل مصر.

وأفاد وزير الثقافة ، بأن برنامج" دايزى" سيستفيد منه شريحة كبيرة من القراء، منهم الأطفال في حالة تعلم القراءة والكتابة، وكبار السن من غير القادرين علي القراءة، بالإضافة إلى المكفوفين، لافتا إلى أن المشروع سيهتم بكتب الأطفال والكتب العلمية الحديثة نظرا للمحتوي الضخم للمكتبة.

فيما قال الدكتور أحمد الشوكي، إن الهدف من تطبيق برنامج "ديزي" بالمكتبة الوطنية بدار الكتب، هو تحويلها إلى مركز لنشر هذه الثقافة في مصر والشرق الأوسط.

Image may contain: 3 people, people sitting

Image may contain: 1 person, sitting and indoor

Image may contain: 4 people, people sitting, table and indoor

 

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، بالصور.. وزير الثقافة يستقبل وفدا من منظمة الجايكا اليابانية، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الصباح العربي