سيد الوكيل لـ«مبتدا»: أكتب عن حياة المثقفين لأنها مليئة بالحكايات
سيد الوكيل لـ«مبتدا»: أكتب عن حياة المثقفين لأنها مليئة بالحكايات

سيد الوكيل لـ«مبتدا»: أكتب عن حياة المثقفين لأنها مليئة بالحكايات صحيفة اليوم نقلا عن مبتدأ ننشر لكم سيد الوكيل لـ«مبتدا»: أكتب عن حياة المثقفين لأنها مليئة بالحكايات، سيد الوكيل لـ«مبتدا»: أكتب عن حياة المثقفين لأنها مليئة بالحكايات ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، سيد الوكيل لـ«مبتدا»: أكتب عن حياة المثقفين لأنها مليئة بالحكايات.

صحيفة اليوم قال الكاتب سيد الوكيل إن كتابه الجديد الصادر حديثًا عن دار روافد، يضم روايتين يجمعهما موضوع واحد وهو المثقفين وحياتهم وأزماتهم، حيث المثقف موضوعًا للتناول الروائى.

وأضاف الوكيل فى تصريحات لـ"مبتدا": "بدأت فى عام 1995 مشروع ينشغل بالكتابة عن المثقفين، بسرد حكاياتهم، حيث وجدت أننا مشغولين بحكايات الناس وننسى حكاياتنا الخاصة، فمن يكتب هذه الحكايات؟".

وتحدث الوكيل عن الرواية الأولى "فوق الحياة قليلًا"، حيث صدرت منها ثلاث طبعات، وتتناول حيوات المثقفين وقصصهم الحقيقية، ولكن مع استخدام للخيال الذى لا يتم بدونه النص الأدبى، حيث يتم نسج حكايات خيالية حول هؤلاء المثقفين، وتبقى كل الحكايات مهما امتلكت من خيال مرتبطة بالواقع أو لها جذور واقعية بطبيعة الحال.

وتابع: "أما الرواية الثانية وهى "الحالة دايت" فتنقسم إلى ثلاثة فصول، يتناول الأول سيرة الموت ويتعرض الثانى لسيرة الموتى أما الثالث فيحكى عن سيرة الكتابة، وأتناول فيها بعض شخصيات الرواية الأولى، وهى بشكل عام تدور حول ميتات المثقفين، وقد ظُلمت هذه الرواية لأنها صدرت فى عام 2011 وكانت الأحداث السياسية وقتها لا تسمح بمتابعتها ورصدها بشكل جيد".

وأشار الوكيل إلى أنه يعمل على كتاب جديد عن النقد التطبيقى، الذى يراه مهمل إلى حد كبير رغم أهميته الكبيرة، ويقوم الوكيل بالتأريخ للمرحلة بداية من نجيب محفوظ حتى الفترة الحالية.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، سيد الوكيل لـ«مبتدا»: أكتب عن حياة المثقفين لأنها مليئة بالحكايات، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : مبتدأ