«سيوة» تستعد لاستقبال مهرجان التمور المصرية فى 15 نوفمبر
«سيوة» تستعد لاستقبال مهرجان التمور المصرية فى 15 نوفمبر

«سيوة» تستعد لاستقبال مهرجان التمور المصرية فى 15 نوفمبر صحيفة اليوم نقلا عن بوابة الشروق ننشر لكم «سيوة» تستعد لاستقبال مهرجان التمور المصرية فى 15 نوفمبر، «سيوة» تستعد لاستقبال مهرجان التمور المصرية فى 15 نوفمبر ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، «سيوة» تستعد لاستقبال مهرجان التمور المصرية فى 15 نوفمبر.

صحيفة اليوم تنظم وزارة التجارة والصناعة بالتعاون مع جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر بدولة الإمارات العربية المتحدة، ومنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (اليونيدو)، ومنظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (الفاو)، ومحافظة مطروح مهرجان التمور المصرية بواحة سيوة فى دورته الثالثة خلال الفترة من 15ــ18 نوفمبر الحالى.
وسيشهد المهرجان إطلاق مسابقة التمور المصرية بدورتها الثالثة لعام 2017 وذلك بمشاركة مصنعى ومصدرى التمور من جميع أنحاء الجمهورية، وخبراء زراعة وإنتاج ووقاية النخيل من الأمراض والأفات، وعدد من المزارعين المختصين بزراعة النخيل وتصنيع التمور، وكذا ممثلى عدد من المؤسسات العلمية والبحثية والمنظمات والهيئات الدولية المعنية.
تحتل مصر المرتبة الأولى على المستوى العالمى من حيث الإنتاج بنسبة 18% من الإنتاج العالمى للتمور، والأولى على المستوى العربى بنسبة نحو 23% من الإنتاج العربى من التمور، حيث بلغت كمية التمور التى تم تصديرها فى الربع الأول من هذا العام 17.3 ألف طن بزيادة قدرها 32% فى الكمية و10% فى القيمة مقارنة بنفس الفترة من عام 2016.
الدكتور عبدالوهاب زايد أمين عام جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعى أكد على دعم الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شئون الرئاسة بالإمارات للمهرجان للعام الثالث على التوالى مشيدا بجهود جميع الجهات المشاركة من الجانبين الإماراتى والمصرى التى لم تأل جهدا فى توفير جميع عناصر النجاح خلال تنظيم المهرجان بدورتيه الأولى والثانية.
ولفت إلى أن مهرجان هذا العام سيشهد حضورًا مكثفًا من الخبراء والمتخصصين حيث سيشارك عدد من أهم مستوردى التمور من دول العالم المختلفة، فضلا عن دعوة كبار المصدرين وسلاسل التسويق والشركات الكبرى لفتح آفاق جديدة لمنتجى ومصنعى التمور لتسويق وتصدير منتجاتهم.
وأشارت المهندسة حنان الحضرى مقررة مجلس الصناعة للتكنولوجيا والابتكار بوزارة التجارة والصناعة إلى أنه تم فتح باب المشاركة فى مسابقة التمور المصرية بدورتها الثالثة 2017 لتشجيع الابتكار والمنافسة من خلال طرح 10 فئات للمسابقة ضمن دليل خاص يوضح الفئات والشروط والمعايير واستمارة المشاركة بعد النجاح الكبير الذى حققته فى الدورة الأولى 2015 والثانية 2016.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، «سيوة» تستعد لاستقبال مهرجان التمور المصرية فى 15 نوفمبر، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : بوابة الشروق