موضة تغيير رؤساء «قصور الثقافة».. 4 رؤساء للهيئة فى عهد النمنم!
موضة تغيير رؤساء «قصور الثقافة».. 4 رؤساء للهيئة فى عهد النمنم!

موضة تغيير رؤساء «قصور الثقافة».. 4 رؤساء للهيئة فى عهد النمنم! صحيفة اليوم نقلا عن مبتدأ ننشر لكم موضة تغيير رؤساء «قصور الثقافة».. 4 رؤساء للهيئة فى عهد النمنم!، موضة تغيير رؤساء «قصور الثقافة».. 4 رؤساء للهيئة فى عهد النمنم! ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، موضة تغيير رؤساء «قصور الثقافة».. 4 رؤساء للهيئة فى عهد النمنم!.

صحيفة اليوم لا أسباب معلنة توضح حالة التخبط الشديد فى إدارة وزارة الثقافة لملف الثقافة الجماهيرية أو الهيئة العامة لقصور الثقافة، وخلال عامين مرا على تولى الكاتب الصحفى حلمى النمنم وزارة الثقافة تناوب على رئاسة الهيئة 4 شخصيات.

وأعلن الكاتب الصحفى حلمى النمنم اليوم قرارًا بتولية الدكتور أحمد عواض رئاسة الهيئة العامة لقصور الثقافة.

وسبق عواض ثلاثة آخرون فى رئاسة قصور الثقافة، الأول هو الدكتور سيد خطاب الذى شغل المنصب مع تولى النمنم الوزارة وحتى يناير 2017، عندما ألغى النمنم ندبه من أكاديمية الفنون بعد أيام من طلبه بتجديد الندب، وهو ما أثار تساؤلات كثيرة حول التغيير فى قرار النمنم بين الندب والإلغاء خلال أيام.

وفى فبراير تم تكليف الكاتب صبرى سعيد بتولى المهمة، ولكن سعيد تقدم باستقالته بعد شهرين نتيجة ظروف صحية ولكن النمنم رفض الاستقالة ليعود سعيد ويعيد تقديمها فيقبلها النمنم فى مايو الماضى.

ومر شهران على فراغ منصب رئيس الهيئة وأعلنت الوزارة عن مسابقة للمنصب وتقدم أكثر من متسابق ليقابلوا الوزير الذى يقرر فشلهم جميعًا رغم أن بينهم من شغل المنصب سابقًا مثل محمد عبد الحافظ ناصف، ومن شغل رئاسة هيئة الكتاب مثل جمال التلاوى.

وفى التاسع عشر من يوليو الماضى، أعلن النمنم عن تولى الشاعر أشرف عامر رئاسة الهيئة العامة لقصور الثقافة، وبعد أربعة أشهر تقريبًا يترك عامر منصبه ليحل الدكتور أحمد عواض محله.

الغريب هو أن هذه التغييرات الكثيرة لم تشهدها أى هيئة أخرى تابعة للوزارة، حيث إن الدكتور هيثم الحاج على باقٍ فى منصبه كرئيس للهيئة المصرية العامة للكتاب منذ عامين وبالتزامن مع تولى النمنم الوزارة، وهو نفس الأمر الذى حدث مع الدكتور أنور مغيث الذى يرأس المركز القومى للترجمة منذ عامين أيضًا.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، موضة تغيير رؤساء «قصور الثقافة».. 4 رؤساء للهيئة فى عهد النمنم!، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : مبتدأ