10 نماذج نسائية قدمها مسلسل «سابع جار»
10 نماذج نسائية قدمها مسلسل «سابع جار»

10 نماذج نسائية قدمها مسلسل «سابع جار» صحيفة اليوم نقلا عن التحرير الإخبـاري ننشر لكم 10 نماذج نسائية قدمها مسلسل «سابع جار»، 10 نماذج نسائية قدمها مسلسل «سابع جار» ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، 10 نماذج نسائية قدمها مسلسل «سابع جار».

صحيفة اليوم من قصص واقعية تحاكي بيوتنا، دخل مسلسل «سابع جار» بسهولة شديدة إلى قلوب المشاهدين نظرًا لاستشعارهم أن هؤلاء الفنانين يحكون حكايتهم، إذ يسلط العمل الضوء على الحياة اليومية داخل البيوت المصرية والمشكلات التي تتعرض لها كل أسرة، من خلال قصص عدد من الجيران داخل إحدى العمارات السكنية، وكيف يعيشون داخل وخارج منازلهم وطبيعة علاقتهم بالجيران.

ونجحت الكاتبة والمخرجة هبة يسري، صاحبة فكرة المسلسل والتي تشارك في الإخراج بجوار نادين خان وآيتن أمين، فى تقديم نماذج نسائية مختلفة لكل منهم استايل حياة مختلف وطريقة تفكير لا تشبه الأخرى، ونرصد من خلال هذا «التقرير» 10 نماذج نسائية من المسلسل..

1- هبة

وهي الفتاة التي تتمتع بخفة الظل والتي لا تعرف ماذا تريد؛ ودائما مشاعرها مختلطة ترفض العادات والتقاليد التي تحاول أن تمليها عليها والدتها، وتسعى إلى أن تكون شخصية مستقلة فتجدها مرة تبحث عن عمل ومرة أخرى تأخذ كورس لغة فرنسية، إلا أنها في النهاية تجلس في المنزل لتشاهد التلفاز، وجسدت الدور الفنانة الشابة سارة عبد الرحمن.

2- دعاء

شقيقة «هبة» والتي قدمت نموذجًا للفتاة الملتزمة والتي ترتدي الملابس الواسعة ولا تضع المكياج على وجهها، والتي توجد داخل كل منزل، تلك الفتاة التي تخطت سن الثلاثين وتبحث عن عريس حتى لا يفوتها قطار الزواج، وتجد نفسها غريبة عن المحيطين بها حتى أفراد عائلتها، وعلى الرغم من قوتها التي تظهرها فإنها بداخلها فتاة رقيقة المشاعر، ويظهر ذلك حينما تمر بتجربة خطوبة فاشلة، وجسد الدور الوجه الجديد فدوي عابد.

3- می

تقوم بالدور الفنانة الشابة هديل حسن، والتي قدمت شخصية الفتاة المتحررة والتي لا تسمع لكلام أحد ولا تهتم بالعادات والتقاليد، إذ تعمل مهندسة ديكور وتعيش فى بيت منفصل عن والدها ووالدتها، وتدخل علاقة سرية مع «أحمد» أحد جيرانها بالعمارة وهو متزوج ولديه طفل، ولكنها لا تفكر في شيء سوى أنها تحبه فقط.

4- هالة

بينما تناولت شخصية «هالة» نموذج الفتاة التي يطمح كثيرون في الوصول إليها، تلك المرأة الناجحة في عملها والتي تشغل منصبًا مرموقًا، تتمتع بملامح جميلة وتعيش حياة مستقلة وتملك سيارة ورصيدًا بنكيا خاصا، ولكنها تخفي وراها ماضي والدها النصاب الذي يطاردها، إذ ترفض الزواج خوفًا من تاريخ والدها، بالإضافة إلى عدم ثقتها بالرجال، وجسدت الدور الفنانة رحمة حسين.

5- نهى

تلك الزوجة التي تتواجد بكثرة داخل العديد من البيوت المصرية، والتي تحرص أن تعيش حياة نموذجية وهي متزوجة من «طارق» نيقولا معوض، والذي يعمل محاسبًا بأحد البنوك الكبرى، إذ تخطط لكل شيء في حياتها، ولديها طفلان والتي تكرس حياتها كلها لهم من أجل المذاكرة والتمرين والذهاب للنادي، وكل هذا يؤثر على علاقتها بزوجها والذي يشعر بالإهمال ويحدث بينهما فتور، ولكنها فى النهاية تشعر دائمًا أن كل العالم ضدها وأنها مضغوطة من كل شيء، وجسدتها الفنانة هيدي كريم.

6- كريمة

تلك الخادمة والتي تحمل ماضي مريبا، ولكنها استطاعت أن تندمج مع سكان العمارة وتكون صداقات معها، على الرغم من كونها لا تنتمي إلى هذا المستوى الاجتماعي ويظهر ذلك من خلال ملابسها الرخيصة وطريقة كلامها، إلا أنها تطمح أن يتغير وضعها وأن تعيش حياة أفضل وتنسى الماضي، وجسدت الدورة الفنانة صفاء جلال.

7- لمياء

دور الست الأرملة التي لديها ثلاثة أولاد وكرست حياتها لهم؛ ولم تفكر في الزواج بعد وفاة زوجها، وتريد أن تفرح ببنتها وتزوجها حتى تطمئن عليهم كحال كل الأمهات، وتسمع رأي أختها في كل شيء، وتجسد الدور الفنان الكبيرة دلال عبد العزيز.

8- ليلى

التي تعمل موظفة فى وزارة التخطيط ومتزوجة من رجل نصاب وتحاول دائمًا مدارة فضائحه من الجيران وزملائها فى العمل، ولديها ابنتان؛ الأولى مديرة ناجحة «هالة» والأخرى المتزوجة من رجل لا يُحتمل، وتجسد الدور الفنانة شيرين.

9- هند

تلك الزوجة المغلوبة على أمرها والتي تزوجت فقط من أجل أن تصبح أمًا وحتى لا يكبر سنها دون زواج، تعاني مع زوجها البخيل «فؤاد» الذى يقوم بدوره محمود الليثى، هو نموذج للزوج المتواكل على عائلة زوجته، وتجسد الدور نسرين طلعت.

10- جيلان

وتقوم بالدور الفنانة دعاء حجازي وتقدم نموذجًا للمرأة الناجحة والطموحة في مجال المزيكا والتي تحلم أن تكون عازفة مشهورة ولكنها تصطدم بزوجها المزيكاتي الشهير «عمرو» والذي يجسد دوره هاني عادل والذي يصاب باليأس والاكتئاب بعد أن تغير ذوق الجمهور فى المزيكا، ليبتعد عن الوسط الفني ويجلس حبيس الاستديو الصغير الذي يتواجد داخل منزله.

«سابع جار» من تأليف هبة يسري، التي تشارك في الإخراج مع أيتن أمين ونادين خان، ومن بطولة دلال عبد العزيز، شيرين، هاني عادل، رحمة حسن، أسامة عباس، هيدي كرم، سارة عبد الرحمن، محمد علاء، دعاء حجازي، صفاء جلال وأحمد داش، وإنتاج The Producers، ويُعرض المسلسل من يوم السبت حتى الأربعاء من كل أسبوع على قناة CBC.

 

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، 10 نماذج نسائية قدمها مسلسل «سابع جار»، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : التحرير الإخبـاري