نجوم الفن حاضرون بقوة في «دبي السينمائي».. فيلمان مصريان في المسابقة الرسمية
نجوم الفن حاضرون بقوة في «دبي السينمائي».. فيلمان مصريان في المسابقة الرسمية

نجوم الفن حاضرون بقوة في «دبي السينمائي».. فيلمان مصريان في المسابقة الرسمية صحيفة اليوم نقلا عن التحرير الإخبـاري ننشر لكم نجوم الفن حاضرون بقوة في «دبي السينمائي».. فيلمان مصريان في المسابقة الرسمية، نجوم الفن حاضرون بقوة في «دبي السينمائي».. فيلمان مصريان في المسابقة الرسمية ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، نجوم الفن حاضرون بقوة في «دبي السينمائي».. فيلمان مصريان في المسابقة الرسمية.

صحيفة اليوم تنطلق اليوم فعاليات الدورة الـ14 من مهرجان دبي السينمائي الدولي، بمشاركة أكثر من 50 دولة بمجمل 140 فيلمًا ما بين روائي قصير وطويل، 50 فيلمًا منها في عرض عالمي أو دولي أول، و81 فيلمًا في عرض أول في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وتتنافس الأفلام على مسابقات «المهر الإماراتي»، و«المهر الخليجي»، و«المهر العربي الطويل والقصير»، وتستمر فعالياته خلال  الفترة من 6 وحتى 13 ديسمبر الجاري.

نجوم الفن.. حفاوة كبيرة بـ«وحيد حامد»

3

تحظى الدورة الحالية بحضور قوي من جانب النجوم المصريين الذين سافروا أمس إلى دبي على متن طائرة واحدة، وعلى رأسهم الكاتب الكبير وحيد حامد والذي سيتم تتويجه بجائزة تكريم إنجازات الفنانين، تقديرا لأعماله المبدعة والمثيرة للنقاش وإنجازاته القيّمة التي أسهمت في تطوّر السينما المصرية، وسبق وتوج بالجائزة كل من عمر الشريف، وفاتن حمامة، وعادل إمام، وجميل راتب، وعزت العلايلي.

4

وجاءت الفنانة يسرا من بين الحضور، والتي شغلت منصب رئيس شرف الدورة التاسعة والثلاثين من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي فى دورته التاسعة والثلاثين، وعدد كبير من الفنانين أحمد عز وصفية العمرى وبشرى وعايدة رياض والمنتج جمال العدل ومنة شلبي ودنيا سمير غانم وأحمد فهمى وياسمين رئيس، وغيرهم من النجوم.

1

4 أفلام مصرية بـ«دبي السينمائي»

يشارك فى الدورة الـ14 من «دبي السينمائي» أربعة أفلام مصرية، وهى: «زهرة الصبار» و«مارشدير» و«طلق صناعي» و«بلاش تبوسني»..

ويعرض فيلم «زهرة الصبار» ضمن مسابقة المهر الطويل، ويعد هذا هو العرض الأول للفيلم في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، هو من إخراج وتأليف هالة القوصي، وبطولة منحة البطراوي، سلمى سامي، مروان العزب، زكي عبد الوهاب.

_315x420_6be761793130ff12041a24ca90d1139e3f5daefbed2751e3c4d021afdbe922de

تدور أحداثه حول «عايدة» ممثلة صاعدة ومنحدرة من خلفية قروية، تجد نفسها بين ليلة وضحاها، مطرودة من منزلها وتتجول في شوارع القاهرة بصحبة جارتها البرجوازية المنطوية، ليس لدى المرأتين أيّ مال أو مكان تلجآن إليه، وبمساعدة شاب اسمه «ياسين»، تبدآن رحلة البحث عن مأوى، وما بين أحداث عادية، وأخرى كارثية، يتحرك الثلاثة فى رحلة لاستكشاف الذات، بينما تنمو بينهم صداقة استثنائية، مثل زهرة رقيقة تتفتح من بطن صبارة شائكة.

كما تشارك المخرجة المصرية نهى عادل بفيلمها القصير «مارشيدير» ضمن مسابقة المهر القصير، التي تتضمن 15 فيلما روائيا قصيرا، هو من بطولة منى النموري، حنين حنفي، أحمد عصام، شادى حكيم، وخالد ممدوح، تأليف وإخراج نهى عادل.

وتبدأ أحداث الفيلم في نهار عمل اعتيادي في القاهرة اليوم، في شارع فرعي أحادي الاتجاه تتقاطع سيارتان يتشاحن سائقاهما، الأول غاضب وهائج، والثاني مذعور وعنيد، وهل سيتراجع أحدهما عن حقّه لمجرّد كونه امرأة.

ويأتي فيلم «طلق صناعي» للمخرج خالد دياب، في العرض العالمي الأول له في برنامج «ليال عربية»، وهو بطولة حورية فرغلي، ماجد الكدواني، عبد الرحمن أبو زهرة، سيد رجب، مصطفى خاطر، مي كساب، بيومى فؤاد.

تدور أحداث الفيلم في إطار كوميدي حول زوجين يسعيان للحصول على تأشيرة السفر إلى أمريكا، ويكتشف الزوج أن زوجته الحامل أخذت حبوبا لتسريع عملية الولادة لتلد على أرض أمريكية، يحصل ابنه على الجنسية.

كما يعرض الفيلم المصري «بلاش تبوسني» ضمن نفس البرنامج فى العرض العالمي الأول له، الفيلم من تأليف وإخراج أحمد عامر، وبطولة ياسمين رئيس، سوسن بدر، محمد مهران، عايدة رياض، سلوى محمد علي.

_640x_d6002c89e1e47984aeabd7ccd4d335b194d823a8d09782631964b492154d10ce

تدور أحداث الفيلم في كواليس فيلم جديد يتم تصويره، يواجه المخرج الشاب صعوبات في التعامل مع بطلة الفيلم ومنتجه نتيجة تعارض أفكار الثلاثة ومحاولة كل طرف فرض رؤيته الخاصة على الفيلم.


 

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، نجوم الفن حاضرون بقوة في «دبي السينمائي».. فيلمان مصريان في المسابقة الرسمية، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : التحرير الإخبـاري