«أبو الهول» رمز إشعاع الحضارة إلى أفريقيا في مهرجان الأقصر
«أبو الهول» رمز إشعاع الحضارة إلى أفريقيا في مهرجان الأقصر

«أبو الهول» رمز إشعاع الحضارة إلى أفريقيا في مهرجان الأقصر صحيفة اليوم نقلا عن بوابة الشروق ننشر لكم «أبو الهول» رمز إشعاع الحضارة إلى أفريقيا في مهرجان الأقصر، «أبو الهول» رمز إشعاع الحضارة إلى أفريقيا في مهرجان الأقصر ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، «أبو الهول» رمز إشعاع الحضارة إلى أفريقيا في مهرجان الأقصر.

صحيفة اليوم كشف مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية عن بوستر دورته السابعة، والتي ستقام في الفترة من 16 مارس إلى 22 مارس 2018، ويتصدر البوستر صورة لتمثال أبو الهول كرمز للحضارة الفرعونية، والتي تعد جزءا من حضارة القارة الأفريقية، بينما يطلق أبو الهول شعاع سينمائي من عينيه وبداخله طيور التواصل مع القارة الأم.

صمم البوستر المخرج والفنان الشاب أحمد صيام والذي كان قد صمم العديد من البوسترات في الدورات السابقة وبدأها ببوستر الدورة الثالثة الذي حمل قارة أفريقيا على شكل وجه المناضل الأفريقي الكبير نيلسون مانديلا.

وقال صيام إنه حاول تقديم فكرة وألوان مختلفة عن الدورات السابقة، وحاول تقديم ألوان أكثر إشراقا وبهجة، تؤكد تواصل الحضارة الفرعونية مع جذورها الأم أفريقيا السمراء بمساحاتها الخضراء الشاسعة، وذلك للتعبير عن شعار الدورة السابعة "سينما لغدٍ أفضل".

مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية تقيمه مؤسسة شباب الفنانين المستقلين برعاية إعلامية حصرية من شبكة قنوات dmc وبدعم من وزارات الثقافة، والخارجية، والسياحة، والبنك الأهلي المصري، وبالتعاون مع محافظة الأقصر، ونقابة المهن السينمائية.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، «أبو الهول» رمز إشعاع الحضارة إلى أفريقيا في مهرجان الأقصر، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : بوابة الشروق