«السقاي» عودة نجم... و«رؤى» نقطة ضعف
«السقاي» عودة نجم... و«رؤى» نقطة ضعف

«السقاي» عودة نجم... و«رؤى» نقطة ضعف صحيفة اليوم نقلا عن الشاهد ننشر لكم «السقاي» عودة نجم... و«رؤى» نقطة ضعف، «السقاي» عودة نجم... و«رؤى» نقطة ضعف ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، «السقاي» عودة نجم... و«رؤى» نقطة ضعف.

صحيفة اليوم تؤكد عودة الفنان القطري صالح المناعي إلى المسرح، مؤلفا ومخرجا وممثلا، في مونودراما «السقاي» أنه مدرك جدا لمتطلبات المونودراما شكلا ومضمونا، وعلى الرغم من ابتعاده عن التمثيل لما يقارب الثلاثين عاما، فإنه كان على الخشبة متزنا في أدائه وإن كان هناك نوع من البطء، وهو أمر لا يقلل من قيمة العمل الذي نجح في التواصل مع الجمهور إلى درجة كبيرة.
العرض في مجمله إدانة لما يحدث حاليا من تصدع في العلاقات في كل مكان، وغياب المحبة والتعاون، وقد أطلق «السقاي» صرخة ضد كل الصور السلبية التي طفت على السطح في العلاقات الإنسانية، سواء على صعيد الأفراد أو الشعوب.
ويحسب للمناعي تنقله السلس من شخصية إلى اخرى، سواء الشخصيات التراثية أو الشعبية. وقد نجح المناعي في توظيف الموسيقى والأغاني التراثية بطريقة ذكية، خاصة أغنية البداية وموسيقى «وين الملاين» التي تعبر عن حالة التردي التي وصلنا اليها في السنوات الأخيرة.
وكان لفريق العمل الذي أسهم مع المناعي في إنجاح هذا العرض، خاصة فاطمة يوسف في المؤثرات الموسيقية والغناء، وقد اختار المؤلف شخصية السقاي المعروفة خليجيا ليقدم من خلالها قراءته الذكية للواقع، خاصة أن السقاي كان أحد العناصر المهمة في المجتمع الخليجي، وكان يعرف كل أسرار البيوت، ويقوم بدور إيجابي في الحياة الاجتماعية، وجاءت الشخصية كرمز مهم جدا وتم توظيفه بذكاء تام.
في العرض الثاني، قدمت جمهورية مصر العربية من خلال الممثلة نهى مرسي عرضا مسرحيا بعنوان «رؤى» من تأليفها واخراجها وبطولتها، ناقشت فيه حرية المرأة المفقودة في بعض البلدان العربية، وذلك من خلال فتاة تمتلك مواهب عدة في الرسم والغناء والتمثيل، بالاضافة الى تفوقها في دراستها، لكنها تتعرض لموقف من والدها الذي يمنع خروجها من البيت نهائيا رغم محاولات والدتها، ولكن من دون فائدة لتعيش حبيسة الجدران مع لوحاتها التي لاتكتمل بسبب تفكيرها الدائم بمنع والدها.
ونقطة ضعف العرض الأساسية هي جمع نهى مرسي بين عناصر العرض التأليف والإخراج والتمثيل، وهو ما أفسد العرض وأوقعه في العديد من المشكلات خاصة على صعيد الأداء، وايضا على صعيد تنفيذ الفكرة، فكرة جميلة وديكور رائع لم تشفع لهما عناصر العرض الاخرى، لاسيما التمثيل والإخراج.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، «السقاي» عودة نجم... و«رؤى» نقطة ضعف، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الشاهد