5 معلومات عن أصغر جزيرة فى العالم
5 معلومات عن أصغر جزيرة فى العالم

5 معلومات عن أصغر جزيرة فى العالم صحيفة اليوم نقلا عن مبتدأ ننشر لكم 5 معلومات عن أصغر جزيرة فى العالم، 5 معلومات عن أصغر جزيرة فى العالم ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، 5 معلومات عن أصغر جزيرة فى العالم.

صحيفة اليوم تعرف جزيرة "بيشوب روك"، أصغر جزيرة صخرية فى العالم، باسم جزيرة صخرة المطران، وتقع فى القارة الأوروبية، فى مياه المحيط الأطلسى، وهى إحدى جزر المملكة المتحدة البريطانية، وتبعد عنها نحو أربعين كيلومترا.

وفيما يلى 5 معلومات عنها:

1- يبلغ طول الجزيرة 46 مترًا، أما عرضها فإنه يبلغ 16 مترًا.

2- عندما تضرب الأمواج الجزيرة، يختفى جزء كبير من مساحتها، فهى من الناحية الجغرافية ليست إلا صخرة حجرية فى قلب الماء، ويمكن أن تسع الجزيرة لبضع أشخاص فقط.

3- كان لغرق قائد الأسطول الإنجليزى السير كلوديسيلى وبرفقته ألفين من رجاله عام 1707 بالقرب من هذه الجزيرة، الأثر الكبير فى نفس أخيه الأكبر، الذى قرر أن يتم بناء منارة على هذه الصخرة، تلافيًا لغرق المزيد من السفن.

4- يبلغ ارتفاع المنارة المبنية فوق الجزيرة حوالى 49 مترًا، وقد أشرف على بنائها كبير المهندسين جيمس ووكر، ورصدت المملكة المتحدة البريطانية عام 1847 مبلغًا قدره 12 ألف جنيه إسترلينى لبنائها.

5- اعتبرت موسوعة جينيس للأرقام القياسية، جزيرة المطران، أصغر جزيرة فى العالم، بمساحة إجمالية 736 مترا مربعا.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، 5 معلومات عن أصغر جزيرة فى العالم، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : مبتدأ