عن تجربة: ٣ مواد طبيعية تغنيك تماما عن منتجات العناية بالبشرة
عن تجربة: ٣ مواد طبيعية تغنيك تماما عن منتجات العناية بالبشرة

عن تجربة: ٣ مواد طبيعية تغنيك تماما عن منتجات العناية بالبشرة صحيفة اليوم نقلا عن فستاني ننشر لكم عن تجربة: ٣ مواد طبيعية تغنيك تماما عن منتجات العناية بالبشرة، عن تجربة: ٣ مواد طبيعية تغنيك تماما عن منتجات العناية بالبشرة ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، عن تجربة: ٣ مواد طبيعية تغنيك تماما عن منتجات العناية بالبشرة.

صحيفة اليوم لطالما تحدثنا عن البدائل الطبيعية لمستحضرات التجميل ومنتجات العناية بالبشرة والشعر على موقع فستاني، لكن هذا الموضوع مختلف قليلا هذه المرة لأنني سأتحدث عن تجربتي الشخصية مع ثلاث مواد طبيعية ساعدتني في الاستغناء تماما عن منتجات العناية بالبشرة والشعر.

إذا كنت مثلي من المهووسات بالعناية بالبشرة والشعر وتجدين نفسك تنفقين الكثير من الأموال في شراء منتجات التجميل -الأمر الذي قد يدمر ميزانيتك في بعض الأحيان- فيمكنك الاعتماد كليا على المواد الطبيعية التالية التي ستضمن لك بشرة مثالية طوال الوقت. جربيها اليوم وراقبي تأثيرها!

زيت جوز الهند

نعم، الحديث عنه مكرر، ولكنه بالطبع من أول المواد الطبيعية التي يجب ألا تخلو منها خزانتك. رحلتي مع زيت جوز الهند بدأت عندما كنت أرغب في إعطاء بشرتي رائحة طبيعية جذابة لكن دون الاعتماد كثيرا على منتجات الزبدة ذات الروائح الصناعية. لذا اشتريت زجاجتي من متجر إمتنان ونوعه زيت جوز هند بكر ممتاز وهو الزيت الخام الذي يتصلب عند وضعه في الثلاجة.

إذا كنت ترغبين في الاستمتاع بتأثيره، ادهني به جسدك بعد الاستحمام مباشرة ليسهل امتصاصه من قبل البشرة وانتظري قليلا حتى يجف الزيت. ستفاجئين في اليوم التالي بملمس حريري ومشدود لبشرتك.

استخدامات زيت الهند الأخرى عديدة أيضا وستنقذك في الكثير من المواقف، فهو على سبيل المثال:

- بديل رائع لمزيل المكياج.

- منظف فعال للبشرة، لكني لا أنصحك باستخدامه على وجهك كثيراً إذا كنت تعانين من حبوب الوجه.

- زيت جوز الهند يشد البشرة مما يعني تجاعيد أقل وسيلوليت أقل أيضا. فإذا كنت تعانين من السيلوليت اجعلي زيت جوز الهند صديقا لك من الآن.

- يمكنك الاعتماد عليه في عمل ماسكات الشعر فهو غني بالمواد المرطبة والمغذية للشعر. أنا شخصيا أقوم بتحضير مزيج دافئ من زيت جوز الهند وزيت الزيتون والجوجوبا وأضعهم على شعري لمدة ساعة مرتين شهرياً.

السكر البني والعسل

هذا الخليط الرائع هو اكتشاف بالنسبة لي وهو المقشر الذي ألجأ إليه بصفة مستمرة بدلا من استخدام مقشرات الجسم الصناعية. امزجي قليل من السكر (يفضل البني) مع العسل الأبيض (كمية تكفي لكامل الجسم) وبعد غسل الجسم جففيه بشكل جزئي ثم افركيه بالخليط في حركات دائرية لمدة خمس دقائق ,اشطفي جسمك بالماء. راقبي ملمس بشرتك السحري بعد ذلك. لن تكوني حتى بحاجة إلى ترطيب جسمك بعد الحمام فالعسل قد قام بالمطلوب.

جل الألوفيرا

كان الهدف من شرائي جل الألوفيرا في البداية هو استخدامه على شعري، فمن المعروف أنه يساعد على إعطاء تموجات الشعر مظهراً أفضل. لكنني عندما سمعت بعد ذلك عن تأثيره في تلطيف التهابات البشرة، فكرت في وضعه على الحبوب التي كانت ترهقني أملا في التخلص منها والنتيجة كانت رائعة!

جل الألوفيرا سريع الامتصاص وساعد في تخفيف الملمس الدهني لبشرتي وعالج الحبوب بشكل جزئي بعد أن بدأت وضع طبقة منه يوميا على وجهي قبل النزل من البيت. الحبوب لم تختفي تماما لأني لم أواظب على استخدام الجل، لكن أعتقد أنه بالمواظبة عليه ستكون التيجة أفضل. ستجدين الجل في المتاجر المتخصصة في بيع المنتجات الطبيعية، أنا شخصياً اشتريته من إمتنان.

ما أعرفه أيضا أن جل الألوفيرا يساعد على تخفيف التهابات البشرة بعد إزالة الشعر الزائد كما أنه يعالج حروق الشمس والحروق المنزلية ويمكن استخدامه كبرايمر للمكياج للوك طبيعي أكثر، فهو يساعد على غلق مسام البشرة وخلق سطح أملس مستعد لوضع طبقات المكياج.

الخلاصة، هذه المستحضرات ستغنيك عن قائمة المستحضرات التالية:

كريم ترطيب البشرة

 مزيل المكياج

كريمات شد البشرة أو علاج السيلوليت

سكراب الجسم

كريمات علاج الحبوب

كريم علاج الحروق

برايمر

مصدر الصورة الرئيسية: [email protected]

هل تعانين من أي مشكلة خاصة بالبشرة، الشعر أو المكياج؟ قسم "اسألي فستاني" بالتأكيد سيساعدك بمجرد ترك السؤال فسيجيبك في الحال دكتور جلدية أو خبراء مكياج.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، عن تجربة: ٣ مواد طبيعية تغنيك تماما عن منتجات العناية بالبشرة، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : فستاني