باحثون أمريكيون يحذرون من مرض يهدد البشرية
باحثون أمريكيون يحذرون من مرض يهدد البشرية

باحثون أمريكيون يحذرون من مرض يهدد البشرية صحيفة اليوم نقلا عن مبتدأ ننشر لكم باحثون أمريكيون يحذرون من مرض يهدد البشرية، باحثون أمريكيون يحذرون من مرض يهدد البشرية ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، باحثون أمريكيون يحذرون من مرض يهدد البشرية.

صحيفة اليوم حذر باحثون أمريكيون من مرض "جدرى القردة" المتفشى فى عدد من البلدان الإفريقية، والذى ينتقل من الحيوان إلى الإنسان.

وتقول صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية إن العلماء اضطروا للسفر إلى جمهورية الكونغو الديمقراطية لمعرفة الموطن الأصلى للمرض، الذى يتسبب فى ارتفاع درجة حرارة الجسم، وطفح جلدى يتحول إلى بثور بارزة، ولا يوجد حتى الآن أى لقاح ضد المرض، الذى يتسبب فى موت شخص من كل 10 مصابين.

ولفتت الصحيفة إلى أن عدد كبير من مرضى "جدرى القردة" يقطنون فى الكونغو ببلدة "مانفويتى"، التى يسكنها نحو 1600 شخص، والتى لم يتم تزويدها بالكهرباء ولا بالمياه حتى الآن.

ويرجح الباحثون أن تكون الجرذان والسناجب مصدرا المرض، لذلك سحبوا عينات من دمها بعد التخدير، حُفظت فى درجة حرارة تقل عن 117 درجة مئوية، لحين عودتهم إلى الولايات المتحدة لإخضاعها للتحليل.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، باحثون أمريكيون يحذرون من مرض يهدد البشرية، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : مبتدأ