اكتشف نفسك| كلمات شهيرة تؤكد تعرضك لضغط عصبى
اكتشف نفسك| كلمات شهيرة تؤكد تعرضك لضغط عصبى

اكتشف نفسك| كلمات شهيرة تؤكد تعرضك لضغط عصبى صحيفة اليوم نقلا عن مبتدأ ننشر لكم اكتشف نفسك| كلمات شهيرة تؤكد تعرضك لضغط عصبى، اكتشف نفسك| كلمات شهيرة تؤكد تعرضك لضغط عصبى ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، اكتشف نفسك| كلمات شهيرة تؤكد تعرضك لضغط عصبى.

صحيفة اليوم مهما أراد الشخص إخفاء مشاعره، وكتمان ما يعانيه من ضغوط نفسية، تفضحه أشياء بسيطة مثل نظرة عينيه أو تغير ملامحه، ومؤخرا اكتشف خبراء علم النفس أن تكرار بعض الكلمات يشير بقوة إلى تعرض صاحبها للتوتر النفسى.

ووجد الباحثون، وفقًا لصحيفة "إندبندنت" البريطانية، أن تكرار كلمات "حقًا"، و"لذلك"، و"جدا"، مع البقاء صامتًا لفترات طويلة أو الحديث أقل من المعتاد، يؤكد وجود ضغوطات نفسية يحاول الشخص إخفاءها.

وقال الدكتور ماتياس ميهل، طبيب نفسى من جامعة أريزونا بالولايات المتحدة الأمريكية، إن الدراسة التى أجريت على 143 متطوعًا، تم تسجيل حديثهم لمدة يومين، وجدت أن الأشخاص الذين يعانون من الضغوط النفسية يستخدمون "الأحوال" بصورة أكبر خلال حديثهم، كما أنهم أقل استخدامًا لضمائر الجمع مثل "هم".

وأضاف أن ذلك يرجع إلى حقيقة أن الناس يميلون إلى التركيز على أنفسهم عندما يقعون تحت ضغط نفسى، بدلا من التفكير فى غيرهم.

وقال ديفيد كريزويل، عالم النفس من جامعة كارنيجى ميلون فى بيتسبرج، بنسلفانيا، إنه فى الوقت الذى أجريت فيه بحوث كثيرة حول موضوع الإجهاد، فإن ربطه بأنماط الكلام هو نهج جديد نسبيًا.

وأشار كريزويل إلى أن تلك الدراسة توفر فهمًا أعمق لكيفية تأثير الضغوط النفسية على سلوك الشخص وطريقة تفكيرة.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، اكتشف نفسك| كلمات شهيرة تؤكد تعرضك لضغط عصبى، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : مبتدأ