أفضل طريقة لبرد الأظافر
أفضل طريقة لبرد الأظافر

أفضل طريقة لبرد الأظافر صحيفة اليوم نقلا عن فستاني ننشر لكم أفضل طريقة لبرد الأظافر، أفضل طريقة لبرد الأظافر ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، أفضل طريقة لبرد الأظافر.

صحيفة اليوم تعودنا جميعا على تقليم وبرد الأظافر في المنزل، بالأخص عندما تضعف قليلا وتصبح أطرافه غير متساوية وتتشابك في الملابس مع كل حركة تقومين بها. لكن هل تعلمين أن لقص وبرد الأظافر أساسيات يجب أن تلتزمي بها وإلا ساهمت في ضعف وتقصف أظافرك؟

إليك أهم النصائح والخطوات التي يجب اتباعها أثناء تقليم و برد الأظافر:

١- لا تحاولي برد أظافرك إلا إذا كانت جافة تماما من أي مياه، فالأظافر المبللة تكون في أضعف حالاتها فيسهل تقصفها أو تشققها.

٢- قومي أولا بقص أظافرك الطويلة لتصبح أطول قليلا من الطول الذي ترغبين به. احرصي على أن يكون القص على طرفي الظافر وليس في المنتصف.

٣- إذا كان هناك بقايا طلاء أظافر لم تزيليه بعد، اتركيه على أظافرك حتى تنتهي من بردها، فهو يقوي الأظافر ويعمل كحماية إضافية لها حتى لا تتقصف.

٤- استخدمي مبرد خشبي ذو ملمس متوسط أي قليل الخشونة وابتعدي تماما عن المبرد المعدني الخشن فهو قاس جدا على أظافرك لانه سيتسبب في ضعفها.

٥- يجب أن يصنع المبرد زاوية ٤٥ درجة مع السطح السفلي للظافر بدلا من الخطأ الشائع أن يكون متعامدا عليها.

٦- عند برد الأظافر يجب أن يتحرك المبرد برفق في إتجاه واحد من إحدى الأطراف للمنتصف أي عند برد الطرف الأيمن من الظافر يكون إتجاه المبرد من اليمين إلى المنتصف ثم قومي ببرد الجهة الأخرى من اليسار إلى المنتصف. تجنبي برد أظافرك في حركة مترددة ولا تبدأي البرد من منتصف الظافر.

٧- تجنبي برد الظافر كثيرا قرب الجلد حتى لا تتسببين في التهاب هذه المنطقة أو إضعاف جدار الظافر.

٨- بعد الانتهاء من برد الظافر بالشكل الذي تريدينه (دائري، مربع، بيضاوي أو مدبب) تخلصي من الطبقة الرقيقة الباقية من الظافر عن طريق برد الزوائد في اتجاه من أعلى إلى أسفل مع مراعاة أن لا يكون المبرد عمودي على الظافر بل مائلا من أعلى تجاه يدك.

٩- عندما تنتهي من كل هذه الخطوات، يفضل غسل الأظافر ووضع زيت الجوجوبا إذا أمكن لترطيب أظافرك، فهو الشيء الوحيد الذي يمكن للأظافر امتصاصه.

هل تعانين من أي مشكلة خاصة بالبشرة، الشعر أو المكياج؟ قسم "اسألي فستاني" بالتأكيد سيساعدك بمجرد ترك السؤال فسيجيبك في الحال دكتور جلدية أو خبراء مكياج.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، أفضل طريقة لبرد الأظافر، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : فستاني