نائبة وزير السياحة تُشارك فى حلقة نقاشية بشأن التنافسية فى قطاع السياحة
نائبة وزير السياحة تُشارك فى حلقة نقاشية بشأن التنافسية فى قطاع السياحة

نائبة وزير السياحة تُشارك فى حلقة نقاشية بشأن التنافسية فى قطاع السياحة صحيفة اليوم نقلا عن الوفد ننشر لكم نائبة وزير السياحة تُشارك فى حلقة نقاشية بشأن التنافسية فى قطاع السياحة، نائبة وزير السياحة تُشارك فى حلقة نقاشية بشأن التنافسية فى قطاع السياحة ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، نائبة وزير السياحة تُشارك فى حلقة نقاشية بشأن التنافسية فى قطاع السياحة.

صحيفة اليوم شاركت الدكتورة عادلة رجب، نائبة وزير السياحة، فى حلقة نقاشية نظمها المركز المصرى للدراسات الاقتصادية، بالتعاون مع المجلس الوطنى المصرى للتنافسية لعرض مرصد التنافسية لقطاع السياحة، بمشاركة إلهامى الزيات، رئيس اتحاد الغرف السياحية الأسبق، وسحر طلعت مصطفى، رئيس لجنة السياحة بالبرلمان ولفيف من خبراء السياحة.

تطرقت الحلقة النقاشية إلى أهمية قطاع السياحة عالمياً، والدول الأكبر جذباً للسياحة، والدول الأكثر إنفاقاً، ومساهمة القطاع السياحى المصرى فى الاقتصاد، وأعداد السائحين والليالى السياحية من خلال عرض تقديمى قامت به الدكتورة عبلة عبداللطيف، المدير التنفيذى للمركز المصرى للدراسات الاقتصادية.

وأشارت نائبة الوزير إلى أهمية تقارير التنافسية باعتبارها ناقوس تنبيه للحكومات لاتخاذ ما يلزم من سياسات وإجراءات ملائمة تتفق وظروف المنافسة مع دول الجوار والدول المنافسة.

وأوضحت دكتورة عادلة، أن هناك تنسيقاً قائماً مع منظمة السياحة العالمية؛ لإعادة النظر فى تحديث استراتيجية السياحة فى إطار المحور الاقتصادى لاستراتيجية 2030.  

وأردفت، أن الوزارة تعمل وفق خطط تحرك فعلية بمراقبة البرلمان، لافتة إلى أن خطط العمل يتم تحديثها كل ثلاثة أشهر، وتتم موافاة البرلمان بها.

 وتابعت أن تبؤ مصر ترتيب الـ22 فى مرصد التنافسية من 136 دولة وفقاً لمعيار الاهتمام الحكومى بالقطاع السياحى يحمل من الدلالات ما يبرز اهتمام القيادة السياسية والحكومة بقطاع السياحة.

ومن جانبها، أشارت سحر طلعت مصطفى، رئيس لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب، إلى أن البرلمان يدعم القطاع السياحى، لافتة إلى أن الجلسات التحضيرية لقانون الاستثمار تضمنت مشاركة خبراء سياحيين، وتم تضمين مقترحاتهم فى بنود القانون بعد مناقشتها وفحصها.

وأشارت رئيس لجنة السياحة إلى أهمية القطاع السياحى الخاص فى مساندة القطاع الحكومى ومؤازرته فالقطاع الحكومى لا يستطيع أن يعمل منفرداً.

 

 

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، نائبة وزير السياحة تُشارك فى حلقة نقاشية بشأن التنافسية فى قطاع السياحة، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الوفد