مميزات وعيوب الإقامة في هوستيل أثناء السفر خارج البلاد
مميزات وعيوب الإقامة في هوستيل أثناء السفر خارج البلاد

مميزات وعيوب الإقامة في هوستيل أثناء السفر خارج البلاد صحيفة اليوم نقلا عن فستاني ننشر لكم مميزات وعيوب الإقامة في هوستيل أثناء السفر خارج البلاد، مميزات وعيوب الإقامة في هوستيل أثناء السفر خارج البلاد ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، مميزات وعيوب الإقامة في هوستيل أثناء السفر خارج البلاد.

صحيفة اليوم تريدين السفر خارج البلاد ولكن لا تريدين إنفاق الميزانية بالكامل على تذاكر الطيران والإقامة في فندق؟ إذا تحتاجين معرفة الاختيارات الأخرى المتاحة أمامك واكتشاف عيوب ومميزات كل اختيار منهم لمعرفة الأنسب لك. فهناك عدة خيارات للإقامة أثناء السفر من بينها الهوستيل، إير بي إن بي، الاستضافة عند آخرين، تأجير شقق، وغيرها من الوسائل التي أصبحت متاحة وزادت شهرتها في الفترات الأخيرة. لمعرفة الاختلافات بين كل منهم واختيار الطريقة الأنسب لك للإقامة أثناء السفر خارجا، سنعرض عليكم مجموعة من المقالات التي ستعرفكم على كل منها بالتفاصيل. واليوم سنبدأ بمميزات وعيوب الهوستيل للإقامة به أثناء السفر.

أولا - ما هو الهوستيل؟

الهوستيل هو سكن جماعي، يعطيك حرية تأجير سرير (وليس غرفة كاملة) بأسعار اقتصادية مناسبة لراغبي السفر بميزانية محدودة. عند اختيار الإقامة في هوستيل هناك عدة أشياء تحتاجين الانتباه لها. مثلا مكانه بالنسبة للأماكن السياحية التي تريدين زيارتها وسهولة المواصلات. أيضا يجب أن تقرأي التعليقات وتقييمات النزلاء السابقين لمعرفة تفاصيل أخرى عن المكان واختبارات من أقاموا فيه بخصوص نظافة المكان وغيرها من المعلومات.

35bcbc6ffe.jpg

هوستيل أفنتورا - بودابيست Aventura Boutique Hostel - Budapest

ثانيا - مميزات الإقامة في هوستيل أثناء السفر خارج البلاد:

- بالطبع الميزة الأولى للإقامة في هوستيل هو أنه إقتصادي! فسعر الإقامة ليلة واحدة في الهوستيل أقل بكثير من تأجير غرفة في فندق حتى وإن كان فندقا صغيرا.

- الإقامة في هوستيل، تعني أنك لست وحدك في الغرفة الواحدة، وهي فرصة رائعة للتعرف على أشخاص جدد من جنسيات مختلفة. فإن كنت من الشخصيات الاجتماعية التي تستمتع بالتعرف على أناس آخرين فالهوستيل هو مكانك.

- إن كنتم مجموعة كبيرة تسافرون سويا، فالإقامة في هوستيل قد تكون مثالية لكم. لأنكم ستتمكنون من الإقامة جميعا في نفس الغرفة حيث أن بعض الأماكن تتسع لأكثر من ١٥ فرد. ومن الجانب الآخر، هناك أماكن تقدم غرف تتسع لفردين أو أربعة أفراد فقط، فاختاري من بينهم ما يناسبك.

- وجبة الإفطار لن تكون عبئا عليك إن قررت الإقامة في هوستيل، ففي الغالب يكون لديهم مطبخ مجهز بكل ما يمكن أن تحتاجينه لإعداد إفطارك المفضل، أيضا كثير من الأماكن تقدم وجبة الإفطار للزوار.

- تتواجد اختيارات عديدة وأشكال متنوعة من الهوستيل في أغلب مدن العالم الرئيسية فأي كانت المدينة التي ستذهبين إليها سيكون هناك أكثر من هوستيل لتختارين بينهم المريح بالنسبة لك.

- بالنسبة للفتيات، الإقامة في هوستيل قد يكون مقلقا أو مرفوضا بسبب الإقامة مع آخرين من الشباب والبنات. لهذا السبب، يخصص كثير من الهوستيل غرف للبنات فقط حتى تطمئن الفتاة التي تريد حجز مكان به أن من سيقيمون معها هم بنات ولن يكون هناك شباب في نفس الغرفة.

- الإقامة في هوستيل هي مغامرة في حد ذاتها، فلا يوجد هوستيل مشابه لآخر لأن لكل هوستيل طابعه الخاص الذي يميزه. إن كنت عاشقة للمغامرة والمرح، اذهبي في رحلة خارج البلاد وامكثي في هوستيل جديد في كل مدينة تزورينها.

- لست بحاجة إلى تحديد موعد السفر مسبقا بفترة كبيرة وعمل الحجوزات اللازمة مثل الفنادق ، فهنك خيارات لا نهائية من الهوستيل في كل مدينة وبالتأكيد ستجدين مكان قبل موعد السفر.

- يتبع الهوستيل في أغلب الأحيان سياسة صارمة بعدم السماح لأحد بدخول المكان ما لم يكن من المقيمين به وذلك لضمان أمن وسلامة النزلاء.

0ffca3cc3a.jpg

هوستيل باك أب - تايلاندا Pak-Up Hostel - Krabi, Thailand

ثالثا - عيوب الإقامة في هوستيل أثناء السفر خارج البلاد:

- بالطبع ستايل الهوستيل الذي يعتمد على الإقامة في غرفة مع آخرين قد يكون سببا لرفضه إن كنت من محبي الخصوصية ولا تشعرين بالراحة مع أشخاص تقابلينهم لأول مرة في حياتك.

- قبل حجز أي هوستيل، عليك السؤال عن الحمامات المتوافرة في المكان، فهناك أماكن تخصص حمام لكل غرفة وأماكن أخرى تخصص حمام لكل طابق بالمبنى.

- لا توجد خدمة للغرف أو عاملين في الهوستيل على مدار الـ ٢٤ ساعة، ففي أغلب الأحيان يكون هناك مواعيد عمل رسمية. فإن حدث أي شيئا تحتاجين فيه الاستعانة بأحد الموظفين، ستضطرين الانتظار حتى الصباح.

- هناك فارق كبير بين الهوستيل والفندق في أنه لا يقدم مستلزمات الحمام مثل الفوط، الشامبو وغيرها من أساسيات النظافة الشخصية، فاحرصي على حملها معك إن كنت تنوين الإقامة في هوستيل.

- إن كنت من محبي السهر خارجا، تأكدي أن الهوستيل الذي تقيمين فيه لا يطبق مواعيد محددة لغلق بوابات الدخول حتى لا تجدين نفسك غير قادرة على دخول الهوستيل والمبيت فيه بسبب تأخرك عن الموعد المحدد.

- إن لم يكن الهوستيل يوفر خزائن للزوار يضعون متعلقاتهم بها، قد تكون عرضة للسرقة من قبل المشاركين معك في الغرفة أو حتى العاملين بالهوستيل.

- كما ذكرت من قبل أنه من الهام معرفة آراء الزوار السابقين في الهوستيل الذي ترغبين الإقامة فيه لضمان مواصفاته من حيث عمل الأجهزة الموجودة مثل المراوح أو التكييفات أو المصاعد، مكان الهوستيل إن كان في شوارع حيوية أم مهجورة، وغيرها من المواصفات الهامة التي قد تسبب لك الضيق في حالة الإقامة في الهوستيل.

0daae880af.jpg

هوستيل صب سبيس - كرواتيا Subspace Hostel - Zagreb, Croatia

رابعا - طريقة حجز هوستيل:

هناك عدة مواقع متخصصة في عرض قوائم الهوستيل المتاح في كل بلاد العالم، فيمكنك بسهولة الدخول على الموقع والبحث في المدينة التي ترغبين السفر إليها وسيعرض عليك الأماكن المتاحة في فترة سفرك.

من أهم هذه المواقع: Hostelworld.com - Hostels.com - Booking.com

بعد أن عرفتي أهم المعلومات التي تحتاجينها عن الإقامة في هوستيل أثناء السفر خارج البلاد، تابعينا في الأسابيع القادمة سنعرض عليك الاختيارات الأخرى التي يمكنك المفاضلة بينها لحجز إقامة أثناء السفر واختيار الأنسب لك.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، مميزات وعيوب الإقامة في هوستيل أثناء السفر خارج البلاد، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : فستاني