مغردون: #ترامب "يكره الإسلام ويروّج للكراهية"
مغردون: #ترامب "يكره الإسلام ويروّج للكراهية"

مغردون: #ترامب "يكره الإسلام ويروّج للكراهية"

صحيفة اليوم نقلا عن بي بي سي BBC Arabic ننشر لكم مغردون: #ترامب "يكره الإسلام ويروّج للكراهية"، مغردون: #ترامب "يكره الإسلام ويروّج للكراهية" ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز،

مغردون: #ترامب "يكره الإسلام ويروّج للكراهية"

.

صحيفة اليوم أثار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بلبلة عبر مواقع التواصل الاجتماعي بعدما أعاد حسابه الرسمي على موقع تويتر نشر ثلاثة مقاطع فيديو تحريضية ضد المسلمين منقولة عن جماعة بريطانية يمينية متطرفة.

إعادة نشر هذه التغريدات أثارت غضب المستخدمين على مواقع التواصل الاجتماعي خصوصا العرب والمسلمين منهم متسائلين عن سبب عدم صدور أي بيان أو تعليق من أي حكومة عربية أو شخصية سياسية عربية أو إسلامية على تغريدات ترامب.

وظهر اسم ترامب في عدد من الدول العربية على مواقع التواصل الإجتماعي وعبّر مستخدمو موقع تويتر عن غضبهم معتبرين قيام ترامب بإعادة تغريدات "العنصرية" البريطانية جايدا فرانسن المسيئة للإسلام دليلا على أنه يكره الإسلام ويروّج للكراهية.

واعتبر آخرون أن ترامب لم يعد صالحاً أن يكون الرئيس المؤتمن على أكبر مخزون من الأسلحة النووية لأن تبنيه هذا الخطاب التحريضي بمثابة إعلان حرب عليهم.

هذه الخطوة دفعت عددا من الشخصيات والدول الغربية إلى الاعتراض على إعادة نشر مثل تلك التغريدات.

وانتقدت رئيسة الحكومة البريطانية تيريزا ماي خطوة ترامب معتبرة أن الرئيس الأمريكي "ارتكب خطأ" بإعادة نشر تغريدات معادية للمسلمين.

ومن جهته قال رئيس بلدية العاصمة البريطانية (لندن) صادق خان على حسابه على تويتر إن أى زيارة رسمية للرئيس الأمريكى دونالد ترامب للمملكة المتحدة سيكون غير مرحب بها.

لم ينتظر ترامب كثيرا حتى يرد على انتقادات رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي بعد إعادة نشره مقاطع الفيديو المعادية للمسلمين، داعيا إياها إلى التركيز على مكافحة الإرهاب في بريطانيا.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم،

مغردون: #ترامب "يكره الإسلام ويروّج للكراهية"

، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : بي بي سي BBC Arabic