من «طارق» إلى «حنان».. قصة «كوريا» التي رفضت أسرتها استلام جثمانها
من «طارق» إلى «حنان».. قصة «كوريا» التي رفضت أسرتها استلام جثمانها

من «طارق» إلى «حنان».. قصة «كوريا» التي رفضت أسرتها استلام جثمانها صحيفة اليوم نقلا عن التحرير الإخبـاري ننشر لكم من «طارق» إلى «حنان».. قصة «كوريا» التي رفضت أسرتها استلام جثمانها، من «طارق» إلى «حنان».. قصة «كوريا» التي رفضت أسرتها استلام جثمانها ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، من «طارق» إلى «حنان».. قصة «كوريا» التي رفضت أسرتها استلام جثمانها.

صحيفة اليوم وكأنها مجرد شخصية افتراضية.. عرفناها من خلال بعض الأفلام السينمائية، وحققت شهرة واسعة، وتختفي فجأة في ظروف غامضة، ثم ينشر خبر وفاتها في مساحة صغيرة بإحدى الصحف، دون معلومات مؤكدة عن سبب وفاتها في ذلك السن الصغير، وهل حقا انتحرت كما أوضحت بعض التقارير الصحفية آنذاك؟

_640x_2660920b04eaaea794bfeeffa5bf1e4ef99bc91b1b47c50dd90d329ab9ce6cf5


"التحرير لايف" يرصد لكم في التقرير التالي 15 معلومة عن الفنانة الراحلة "حنان الطويل".

1- من مواليد 12 فبراير 1966.

2- "طارق" هو الاسم الحقيقي لحنان الطويل، قبل أن تجري عملية تحول جنسي في إحدى الدول العربية، وتضع أسرتها أمام الأمر الواقع.

3- أوضحت في تصريحات صحفية لجريدة "الرياض" أن أسباب تحولها من "طارق" إلى "حنان" كان نابعا من شعورها الدائم بكونها أنثى رغم جسدها وملامحها الذكورية، حتى إنها كانت تضع "المكياج" مثل النساء قبل عملية التحول، مع تربية شعرها، الأمر الذي عرضها لمضايقات الجيران، الذين كانوا يقذفونها بالحجارة في الشارع.

hqdefault

4- بدايتها الفنية جاءت بانضمامها لفرقة فنون استعراضية، حيث كان الفن الاستعراضي يمثل لها كل شيء في حياتها.

5- امتلكت موهبة الغناء، إذ كانت قادرة على تأدية جميع طبقات الأصوات، لذا تم اعتمادها في نقابة المهن الموسيقية.

6- أكدت فور إجرائها لعملية التحويل الجنسي أنها  في غاية السعادة بعالمها الجديد مشيرة إلى عدم اهتمامها بأية انتقادات خاصة في ظل عدم اعتراض أسرتها على عملية التحول الجديدة، وأنها سعيدة بالعمل السينمائي.

7- أول ظهور سينمائي لها كان من خلال مشهد واحد بفيلم "عبود على الحدود"، عام 1999، أمام الفنان أحمد حلمي، حيث جسدت دور زبونة في محل تصفيف شعر أو "كوافير" أحرق "سعيد" أو أحمد حلمي شعرها.

8- لاحظ المخرج شريف عرفة حجم موهبة النجمة الصاعدة في عالم السينما، فقرر توظيف موهبتها عام 2000 في فيلم "الناظر" التى جسدت فيه دور "مس انشراح" مدرسة لغة إنجليزية التى ترتبط بعلاقة عاطفية مع أحمد حلمي أو عاطف.

9- رغم موهبتها الكبيرة إلا إنها لما تشارك سوى في 5 أفلام سينمائية هي: "عبود على الحدود، الناظر، 55 اسعاف، عايز حقي"، وفيلم "عسكر في المعسكر" التي اشتهرت فيه بدور "الست كوريا".

10- صرحت أنها ليس لديها مانع القيام بأدوار الإغراء بشرط أن تكون موظفة دراميا، وقالت إنها وجدت فرصتها في السينما أكثر من بنات جيلها خاصة في ظل وجود مخرج متميز مثل شريف عرفة.

11- خاضت في 2001 تجربة المسرح الكوميدي من خلال مسرحية "حكيم عيون"، أمام علاء ولي الدين، وأحمد حلمي، وموناليزا، حيث لعبت شخصية الزوجة التي تعاني من تجاهل زوجها وقسوة المعاملة غير الإنسانية لامرأة في عز شبابها.

12- آخر ظهور فني لها كان من خلال دور موظفة الشهر العقاري في فيلم "عايز حقي" عام 2003.

13- توفيت في 1 ديسمبر 2004، عن عمر ناهز 38 عاما.

14- تتعددت الروايات حول وفاتها، فقد قيل إن جيرانها حرروا بلاغا كاذبا بمساعدة أسرتها لأخذها بالقوة إلى مستشفى العباسية للأمراض العقلية، وهناك تعرضت إلى جلسة كهربائية ماتت على إثرها، وهناك رواية أخرى تؤكد انتحارها، حيث أكد الطب النفسي على ارتفاع نسبة الانتحار بين المتحولين جنسيا نتيجة إصابتهم بالاكتئاب الحاد، في حين قال البعض إنها ماتت بالأزمة القلبية.

15- الغريب أن أسرتها رفضت استلام جثمانها، فقام نقيب المهن التمثيلية أشرف زكي باستلام الجثمان والتكفل بمصاريف دفنها.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، من «طارق» إلى «حنان».. قصة «كوريا» التي رفضت أسرتها استلام جثمانها، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : التحرير الإخبـاري