غسيل الأسنان في توقيت معين يصيبها بالتسوس.. خطأ يومي تقع فيه
غسيل الأسنان في توقيت معين يصيبها بالتسوس.. خطأ يومي تقع فيه

غسيل الأسنان في توقيت معين يصيبها بالتسوس.. خطأ يومي تقع فيه صحيفة اليوم نقلا عن نورت ننشر لكم غسيل الأسنان في توقيت معين يصيبها بالتسوس.. خطأ يومي تقع فيه، غسيل الأسنان في توقيت معين يصيبها بالتسوس.. خطأ يومي تقع فيه ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، غسيل الأسنان في توقيت معين يصيبها بالتسوس.. خطأ يومي تقع فيه.

صحيفة اليوم ربما لا تتخيل أن عادة صحية مثل غسيل الأسنان ربما تكون وراء الإصابة بالتسوس، ولكن الأطباء كشفوا عن أن توقيت تنظيف الأسنان قد يشكل ضرر كبير وقد يؤدي إلى تسوسها.

وذكر موقع «ستيب تو هيلث» أن غسيل الأسنان قبل الأكل مباشرة أو بعده مباشرةً، يتسبب في إزالة الطبقة السطحية التي تحمي الأسنان من تسرب الأحماض الموجودة في الأطعمة المختلفة حتى الخضروات والفاكهة، والتي قد تتوغل إلى مينا الأسنان وتضعفها، مما يجعلها أكثر عرضة للتسوس.

ومن هنا فإن غسيل الأسنان في الصباح قبل الإفطار يضر بأسنانك وليس العكس، بينما أكد الأطباء، حسب الموقع، أنه يجب عدم غسيل الأسنان قبل أو بعد الأكل بساعة على الأقل، ويمكن الاكتفاء هنا بالمضمضة بالماء فقط، أما إذا كنت لا تتناول الإفطار أو حتى كوب من الشاي أو القهوة مبكراً فيمكنك غسيل أسنانك كما تشاء بشرط أن أول طعام تتناوله يكون بعد ساعة على الأقل.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، غسيل الأسنان في توقيت معين يصيبها بالتسوس.. خطأ يومي تقع فيه، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : وكالات