#قرعة_كأس_العالم: المغردون ينتظرون بلهفة
#قرعة_كأس_العالم: المغردون ينتظرون بلهفة

#قرعة_كأس_العالم: المغردون ينتظرون بلهفة

صحيفة اليوم نقلا عن بي بي سي BBC Arabic ننشر لكم #قرعة_كأس_العالم: المغردون ينتظرون بلهفة، #قرعة_كأس_العالم: المغردون ينتظرون بلهفة ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز،

#قرعة_كأس_العالم: المغردون ينتظرون بلهفة

.

صحيفة اليوم سيطرت موضوعات عديدة على مواقع التواصل في العالم العربي أهمها موجة من التوقعات على تويتر لقرعة كأس العالم، وتتويج في البحرين بإنجازات المرأة البحرينية، واحتفال واسع بالمولد النبوي الشريف في كافة الدول العربية.

#قرعة_كأس_العالم: المغردون ينتظرون بلهفة

انشغل المغردوناليوم بتوقعاتهم لقرعة كأس العالم التي تجرى في العاصمة الروسية موسكو، وتوزع المنتخبات على المجموعات في المرحلة القادمة من البطولة.

واتجهت الأنظار عبر مواقع التواصل صوب الفرق العربية المتأهلة وهي: مصر والسعودية وتونس والمغرب، في محاولة للتنبؤ بأفضل وأسوأ السيناريوهات لها.

وجرى النقاش عبر هاشتاغات مختلفة منها: #توقعي_لقرعه_كاس_العالم2018 و #قرعة_كأس_العالم، والتي تم تداولها أكثر من 55 ألف مرة على مدار 24 ساعة الماضية.

وبينما حذر البعض من إمكانية المواجهة مع المنتخبات الأكثر حظا بالفوز كالبرازيل وألمانيا، عبر آخرون عن تفاؤلهم وما اعتبروها فرصة تاريخية لوصول فريق عربي إلى مرحلة متقدمة في المباراة.

ستجرى القرعة لتوزيع المنتخبات على المجموعات في الساعة الثالثة عصرا بتوقيت غرينتش، ويمكنكم متابعتها عبر قناة بي بي سي الرياضية أو عبر مواقعنا على تويتر وفيسبوك.

ولن يتم توزيع أي من المنتخبات من نفس المنطقة في نفس المجموعة، باستثناء الاتحاد الأوروبي، إذ لن يزيد عدد المنتخبات من المنطقة في أي مجموعة عن منتخبين.

البحرين: احتفال بـ#يوم_المراه_البحرينيه

يحتفل المغردون البحرينيون على تويتر وفيسبوك بيوم المرأة البحرينية الذي يوافق الأول من ديسمبر/كانون الأول من كل عام.

وانتشر هاشتاغ #يوم_المراه_البحرينيه تتويجاً لإنجازاتها في المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في البلد، خاصة بعد تأسيس المجلس الأعلى للمرأة.

وذكرت التغريدات محطات رئيسية في إنجازات المرأة البحرينية أهمها توليها لمناصب إدارية متعددة، مثل «كاتب عدل» في السلك القضائي منذ عام 1999، وتعيين أول قاضية بحرينية عام 2006.

وظهرت في الأعوام الأخيرة مناسبات شبيهة في عدد من الدول العربية منها عمان والإمارات، في محاولة لزيادة التوعية في المنطقة عن الدور الفعال الذي تلعبه المرأة العربية في كافة المجالات.

العالم العربي يحتفل بـ#المولد_النبوي_الشريف

وننتقل إلى احتفال آخر على مواقع التواصل وذلك عبر هاشتاغ #المولد_النبوي_الشريف الذي تصدر لائحة الهاشتاغات في معظم الدول العربية عل مدار اليوم الماضي.

وتداول المغردون صورا ومقاطع فيديو من مناطقهم لإظهار وجه الاحتفال للمسلمين في الدول العربية وفي العالم.

وظهر الهاشتاغ في أكثر من 100 ألف تغريدة ولا يزال متداولا بشكل واسع في لبنان والأردن وعمان.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم،

#قرعة_كأس_العالم: المغردون ينتظرون بلهفة

، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : بي بي سي BBC Arabic