ما حكاية #صاروخ_مفاعل_براكة_النووي الذي انتشر في الإمارات؟
ما حكاية #صاروخ_مفاعل_براكة_النووي الذي انتشر في الإمارات؟

ما حكاية #صاروخ_مفاعل_براكة_النووي الذي انتشر في الإمارات؟

صحيفة اليوم نقلا عن بي بي سي BBC Arabic ننشر لكم ما حكاية #صاروخ_مفاعل_براكة_النووي الذي انتشر في الإمارات؟، ما حكاية #صاروخ_مفاعل_براكة_النووي الذي انتشر في الإمارات؟ ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز،

ما حكاية #صاروخ_مفاعل_براكة_النووي الذي انتشر في الإمارات؟

.

صحيفة اليوم مصير شفيق بعد عودته إلى مصر، ومستقبل الصراع في اليمن، والوضع في السودان من أبرز المواضيع التي شغلت المغردين العرب.

المغردون يتساءلون: أين #احمد_شفيق ؟

انشغل رواد مواقع التواصل الاجتماعي العرب، خاصة المصريين، لليوم الثاني على التوالي، بخبر عودة رئيس الوزراء المصري الأسبق أحمد شفيق إلى بلاده من الإمارات.

واتخذ مغردون من هاشتاغ #احمد_شفيق منصة للتعبير عن آرائهم بين ترحيب واستنكار وسخرية. وربا عدد التغريدات تحت الهاشتاغ على 40 ألف تغريدة.

أين شفيق؟ كان السؤال الأبرز على تويتر، إذ تساءل مغردون عن مصير رئيس الوزراء المصري السابق، بعد عودته إلى قاهرة، وشبه بعضهم ما حدث له بما جرى للحريري في السعودية.

وتناقل مغردون تدوينة نسبت لأحد أقارب شفيق تفيد بأنه محتجز، فيما نفى آخرون ذلك، مؤكدين أنه موجود في أحد الفنادق.

وقال شريف الشاذلي، نجل شقيقة شفيق، لبي بي سي إن "الأمن في مطار القاهرة أبلغه أن الفريق شفيق وصل مصر في الثامنة مساء السبت، وغادر مباشرة". وأضاف أنه لم يحدث "أي اتصال بين شفيق وبين أسرته" منذ وصوله.

ووصف مغردون عودة شفيق إلى القاهرة من الإمارات بأنه ترحيل قسري. كما عده البعض الآخر دليلا واضحا على تدخل الإمارات في الشؤون المصرية، واتمهوا أبو ظبي بإقصاء منافسي السيسي من الانتخابات.

من ناحية أخرى، استغرب مغردون ما صفوه بالانقلاب الإماراتي على شفيق الذي كانت تدعمه سابقا.

في المقابل، كذب مغردون إماراتيون ومصريون ما يردده البعض عن ترحيل شفيق وتدخل الإمارات في السياسيات المصرية، واتهموا شفيق بالتحريض ضد مصر.

وذيل مغردون تغريداتهم بهاشتاغ #احمد_شفيق_مرشح_قطر ، الذي تضمن تغريدات ساخرة وصورا كاركتورية تنقد ما يحدث.

#صاروخ_مفاعل_براكة_النووي

انتشر هاشتاغ #صاروخ_مفاعل_براكة_النووي، بعد إعلان الحوثيون إطلاق صاروخ باتجاه محطة نووية لتوليد الكهرباءفي أبو ظبي.

ورغم أن الإمارات نفت الخبر، إلا أن مغردين اعتبروا الهجوم المزعوم ردا حوثيا على ما أسموه بالتدخل الإماراتي في اليمن، في حين دعا آخرون لأخذ الحيطة والحذر مما وصفوها بالاعتداءات الحوثية الإجرامية.

#صنعاء_العروبه_تنتفض

فيما تزداد الاشتباكات استعاراً في مدينة صنعاء تدور معارك أخرى على موقع تويتر، بين مؤيدي الرئيس السابق علي عبد الله صالح والسعودية من جهة وأنصار الحوثيين من جهة أخرى.

وشهد اليمن، السبت، تطورًا مفاجئا بعد إعلان حليف الحوثيين الرئيس اليمني السابق، علي عبدالله صالح انتهاء تحالفه معهم، ودعا التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن إلى فتح صفحة جديدة.

وعلي إثر ذلك، قفز هاشتاغ #صنعاء_العروبه_تنتفض، إلى قمة لائحة الهاشتاغات الأكثر تداولا في العالم، إذ حصد أكثر من 190 ألف تغريدة في أقل من 24 ساعة.

وتراوحت تعليقات المغردين عبر #صنعاء_العروبه_تنتفض بين مؤيد ومعارض لدعوة صالح إلى للانتفاض على الحوثيين والتقارب مع السعودية.

و أشاد مغردون بخطوة صالح ووصفوها بـ "الانتفاضة" بينما اعتبر آخرون موقفه "انقلابا على اليمن وخيانة له".

وأعرب البعض الآخر عن خشيته من أن تنهي التسوية السياسية بين صالح وقوات التحالف، شرعية الرئيس منصور هادي.

ولم تخل بعض التعليقات من مشادات كلامية بين نشطاء قطريين وخليجين، تبادلوا فيها الاتهامات.

وأبدت المغردة والصحفية منى صفوان عن ارتياحيها عما يحدث، وأيدها في ذلك حساب المشاكس.

وصف المغرد صابر العقربي، صالح بأنه حصان طروادة التي تراهن عليه الرياض، بينما حذر المدون عبدالرحمن الشوافي من مغبة التعامل مع صالح.

في حين اتخذ طارق المبارك موقف المعارض لما يحدث، إذ غرد " صالح جزء من الانقلاب على الشرعية في اليمن، ولو رجع سيكون محفزا لكل من أراد السلطة ان ينقلب على الشرعية ليضع نفسه البديل الأمثل لحل أزمة هو السبب الرئيسي فيها، وكأننا نكافئه على ما بدر منه.".

#السودان_الوضع_الراهن

أطلق نشطاء سودانيون هاشتاغ بعنوان #السودان_الوضع_الراهن ناقشوا من خلاله الوضع السياسي والاقتصادي والاجتماعي في بلادهم.

واختلفت آراء المغردين عبر الهاشتاغ ، فمنهم من انتهز الفرضة لانتقاد السلطة، ومنهم من تمنى أن يسود العدل والرفاه السودان، وأن تكفل الدولة حق الجميع دون تمييز، حتى يساهموا في النهوض بالبلاد.

وعبر بعض المتفاعلين مع الهاشتاغ عن غضبهم من تراجع الحريات السياسية والفردية وانتشار الفساد في الادارات، حسب تعبيرهم. كما انتقد آخرون تعامل الحكومات مع ملف ثورات البلاد، إذ دعوا إلى إيجاد خطط للاستفادة من ثروات البلاد.

وفاقت عدد التغريدات عبر الهاشتاغ 26 ألف تغريدة.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم،

ما حكاية #صاروخ_مفاعل_براكة_النووي الذي انتشر في الإمارات؟

، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : بي بي سي BBC Arabic