لاعبون يُمكنهم حل مشكلة ليفربول في يناير
لاعبون يُمكنهم حل مشكلة ليفربول في يناير

لاعبون يُمكنهم حل مشكلة ليفربول في يناير صحيفة اليوم نقلا عن Arabia Eurosport ننشر لكم لاعبون يُمكنهم حل مشكلة ليفربول في يناير، لاعبون يُمكنهم حل مشكلة ليفربول في يناير ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، لاعبون يُمكنهم حل مشكلة ليفربول في يناير.

صحيفة اليوم يعيش نادي ليفربول الإنكليزي حالة سيئة للغاية في الموسم الحالي، حيث يحتل المركز السادس في جدول ترتيب أندية الدوري الإنكليزي الممتاز، وخرج مبكراً من بطولة كأس الرابطة الإنكليزية للمحترفين.

اقرأ أيضاً: خطوة تقرب باريس سان جيرمان من حلم برشلونة

ويزيد من أوجاع نادي الميرسيسايد إمكانية رحيل اللاعب فيليب كوتينيو صانع ألعاب ونجم الفريق إلى نادي برشلونة الإسباني خلال فترة الإنتقالات الشتوية المُقبلة.

YYYY_YYYYY_YYYYYYY_2_412942.jpg

فيليب كوتينيو في مباراة الذهاب أمام ماريبور في دوري أبطال أوروبا

لكن ما يُمكن أن يُقلِّص تلك الأوجاع هو إنفاق المبلغ الذي قد يحصل عليه النادي -والذي قد يصل إلى 150 مليون يورو- على التعاقد مع لاعبين لتدعيم دفاع الفريق، بل وخط الوسط أيضاً الذي لا يظهر بالقوة المطلوبة هذا الموسم.

لذلك نضع مجموعة من اللاعبين الذين يُمكن التحرك من أجل التعاقد مع أي منهم لتدعيم خطي دفاع ووسط ليفربول في ميركاتو الشتاء بأموال رحيل كوتينيو، في حالة رحيله عن ملعب آنفيلد رود.

وإليكم اللاعبين الذين يُمكن لنادي الكوب الحصول عليهم في يناير/كانون الثاني القادم:-

* في الدفاع:-

YYYY_YYYYYY_YYY_YYY_YY_YYYYYY_483580.jpg

فيرغيل فان ديك مع منتخب بلاده هولندا ضد منتخب بيلاروسيا في التصفيات المؤهلة لمونديال روسيا 2018

- فيرجيل فان ديك "ساوثامبتون"...

المدافع الدولي الهولندي هو الهدف الأول للمدرب يورغن كلوب مُنذ فترة الإنتقالات الصيفية الماضية، لكنه لم ينجح في الظفر بخدماته قبل إنطلاق الموسم، لينضم إليه كل من مانشستر سيتي وتشيلسي الإنكليزيين وبرشلونة الإسباني في صراع التعاقد معه.

لذلك من المؤكد أن يعود المدرب الألماني إلى المدافع صاحب الـ26 عاماً في الميركاتو الشتوي من أجل الظفر بخدماته لتدعيم خط الدفاع، لكنه قد يُكلِّف النادي مبلغاً قيمته 70 مليون جنيه استرليني.

YYYY_YYYYYYYYY_YYYYY_241429.jpg

ماوريتسيو ليموس في مواجهة الدور الثاني من الليغا الموسم الماضي أمام ليغانيس

- ماوريتسيو ليموس "لاس بالماس"...

المدافع الأفضل في الدوري الإسباني بالموسم الماضي 2016-17، لكن لا أدري لماذا لم يُفكّر أي من الأندية الأوروبية الكُبرى في التعاقد مع المدافع الأوروغواياني في الميركاتو الصيفي.

يجب على ليفربول التفكير في مثل هؤلاء اللاعبين المميزين والذين لن يكونوا باهظي الثمن، حيث لن يُكلِّف التعاقد مع اللاعب صاحب الـ22 عاماً مبلغاً أكثر من 20 - 25 مليون يورو.

YYYY_YYYYYY_YYYYYYYY_805327.jpg

إينيغو مارتينيز ضد ليغانيس الموسم الماضي في الدور الثاني من الليغا

- إينيغو مارتينيز "ريال سوسيداد"...

ثاني أفضل مدافع في الليغا بالموسم الماضي خلف مدافع لاس بالماس، ويمتلك شرطاً جزائياً في عقده يُقدَّر بـ40 مليون يورو، فيما ارتبط بالإنتقال إلى نادي برشلونة الإسباني في الصيف.

اقرأ أيضاً: كيف أصبح كلوب أغبى مدرب في إنكلترا؟ خطايا الألماني مع ليفربول بالتفصيل..

لكن في حالة رغبة كلوب في التعاقد مع لاعبين يُناسبون طريقة لعبه المعتمدة على التمرير الصحيح، فيجب أن يكون المدافع الدولي الإسباني صاحب الـ26 عاماً بين خياراته.

e7193c2bd9.jpg

أيميريك لابورت في ملاحقة للأرجنتيني ليونيل ميسي بمواجهة الفريقين هذا الموسم في الليغا

- أيميريك لابورت "أتلتيك بيلباو"...

واحد من أفضل المدافعين في الدوري الإسباني ومطلب كبير لكبار أندية أوروبا ومن بينها برشلونة وريال مدريد الإسبانيين بالإضافة إلى مانشستر سيتي الإنكليزي.

ويُعد المدافع الدولي الفرنسي واحد من اللاعبين الذين يُمكنهم حل مشكلة قلب دفاع الريدز في حالة قدومه جنباً إلى جنب مع فان ديك للتواجد في هذا المركز، وقد يُكلِّف صاحب الـ23 عاماً خزائن النادي مبلغاً يتراوح بين 50 - 60 مليون يورو.

* في الوسط:-

YYYY_YYYY_YYYYYYYY_3_856726.jpg

ليون غوريتزكا "8" يحتفل بهدفه في شباك ماينز 05 في البوندسليغا هذا الموسم

- ليون غوريتزكا "شالكه 04"...

لاعب خط الوسط الألماني المتميز والذي يتنبأ له الجميع بمستقبل باهر رفقة منتخب الماكينات الألمانية، حيث يُعتبر هدفاً هاماً لكبار أندية أوروبا في الفترة القادمة.

اللاعب صاحب الـ22 عاماً ينتهي عقده الحالي مع الفريق الأزرق الملكي بنهاية الموسم الحالي، وقد يستغل ليفربول رغبة شالكه في الاستفادة مالياً من رحيله عن ملعب فيلتينس أرينا والحصول على ما يقرب من 15 مليون يورو للتخلي عن خدماته للريدز.

d1ccba31fc.jpg

أسير إياراميندي "يسار" في صراع على الكرة مع أدريان لاعب ديبورتيفو لاكورونا في مواجهة الفريقين بالليغا هذا الموسم

- أسير إياراميندي "ريال سوسيداد"...

توقع له الجميع مُنذ عدّة سنوات أن يكون خليفة لاعب خط الوسط الأسطوري تشابي ألونسو، فتعاقد معه ريال مدريد ومكث داخل النادي موسمين ثم عاد إلى ناديه السابق مرة أُخرى ليتألق ويحصل على بعض الخبرات التي تجعله واحد من اللاعبين المميزين في هذا المركز بالليغا ويستحق مؤخراً الاستدعاء للمُشاركة مع منتخب أسبانيا.

اللاعب صاحب الـ27 عاماً قد يكون خياراً مميزاً ليورغن كلوب من أجل تدعيم وسط الملعب والذي يحمل الكثير من الأوزار في تلقي الأهداف، حيث كثيراً ما يتركون الخط الخلفي دون أي حماية، ويُمكنه تمرير الكرة بطريقة رائعة أيضاً ومميز في التسديد من خارج منطقة الجزاء أيضاً، وقد يُكلِّف ليفربول حوالي 30 مليون يورو.

هذه المقالة تعبر عن آراء الكاتب الخاصة وليس بالضرورة عن رأي الموقع

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، لاعبون يُمكنهم حل مشكلة ليفربول في يناير، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : Arabia Eurosport