قطار دوري الأولى ينطلق بـ3 مواجهات اليوم
قطار دوري الأولى ينطلق بـ3 مواجهات اليوم

قطار دوري الأولى ينطلق بـ3 مواجهات اليوم صحيفة اليوم نقلا عن البيان ننشر لكم قطار دوري الأولى ينطلق بـ3 مواجهات اليوم، قطار دوري الأولى ينطلق بـ3 مواجهات اليوم ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، قطار دوري الأولى ينطلق بـ3 مواجهات اليوم.

صحيفة اليوم تعود الحياة من جديد اليوم إلى مباريات دوري الدرجة الأولى للموسم الكروي 2017/‏‏2018، حيث ينطلق قطار المنافسة بثلاث مباريات مهمة وذلك في تمام الساعة الرابعة وخمسين دقيقة عصراً، إذ يحل بني ياس ضيفاً على دبا الحصن، ويستقبل اتحاد كلباء ضيفه رأس الخيمة، في حين يلتقي الذيد ابن العم خورفكان، وتتواصل مباريات الجولة غداً بثلاث مباريات.

حيث ينتظر الفجيرة فريق العروبة، ويلتقي العربي مع نظيره فريق الحمرية، ويقابل مصفوت فريق مسافي، وتأتي تلك المباريات بداية لمشوار 12 فريقاً تسعى إلى تحقيق حلم التأهل إلى دوري الخليج العربي الموسم المقبل.

على جانب آخر، تحمل نسخة دوري الأولى هذا الموسم طابعاً خاصاً، لا سيما بعد تعاقد نادي الفجيرة مع الأسطورة الأرجنتينية مارادونا مديراً فنياً للفريق الأول، إلى جانب قرار اتحاد الكرة برفع عدد الأندية المتأهلة إلى دوري الخليج العربي إلى أربعة فرق، هما صاحبا المركزين الأول والثاني بدوري الأولى.

حيث يتأهلان مباشرة للعب مع الكبار، فيما يلعب الفريقان اللذان يحتلان المركزين الثالث والرابع ملحق ذهاب وإياب مع صاحبي المركزين الحادي عشر والثاني عشر في دوري المحترفين، وستلعب مباراتا الذهاب في الملحق في الـ 9 مايو المقبل، على أن يُلعب الإياب في الـ 13 من نفس الشهر.

معسكرات

من جهتها، استعدت فرق الأولى لهذا الموسم بمعسكرات خارجية في أوروبا، كما حرصت على تدعيم صفوفها بأبرز العناصر على مستوى اللاعبين المواطنين والأجانب، إلى جانب التعاقد مع أفضل الأجهزة الفنية، حيث يظل تعاقد الفجيرة مع الأسطورة الأرجنتينية دييغو ارماندو مارادونا هو العنوان الأبرز والحدث الطاغي على واجهة دوري الأولى هذا الموسم.

كما تأتي عودة فريق بني ياس للعب في دوري الهواة إلى جانب اتحاد كلباء والعروبة وخورفكان في زيادة شدة المنافسة، إضافة إلى فريق دبا الحصن الذي استعاد عافيته في آخر مباريات تمهيدي الكأس، كما تشهد النسخة الحالية عودة مسافي الذي أعلن انسحابه قبل موسمين، وكذلك أندية العربي ومصفوت والحمرية والتي سبق لها الإعلان عن انسحابها الموسم الماضي قبل أن تقرر العودة من جديد لمنافسات الموسم الحالي.

مباراة صعبة

لن تكون المباراة الأولى التي تجمع دبا الحصن بضيفه بني ياس، سهلة على الفريقين، على الرغم من تحقيق السماوي الفوز على الحصن خلال مباريات تمهيدي الكأس إلا أن الفريق المضيف يبدو جاهزاً للقاء، بعد تحقيقه نتائج جيدة في آخر جولات المسابقة.

حيث حقق الفوز على كل من كلباء والعربي في تجربتين قويتين، لتطمئن جماهير الحصن على فريقها قبل موقعة اليوم، في المقابل، جاء فريق بني ياس وصيغاً خلف كلباء ضمن مسابقة تمهيدي الكأس ليتأهل الفريقان معاً إلى دور الـ 16 في المسابقة.

كلاكيت ثان

في اللقاء الثاني، وللمرة الثانية على التوالي وفي أقل من أسبوعين، يلتقي فريقا اتحاد كلباء مع رأس الخيمة، فبعد أن حقق كلباء الفوز على رأس الخيمة في أخر مباريات تمهيدي الكأس، وهو الانتصار الذي كفل للنمور تصدر المجموعة الثانية، يعود الفريق صاحب الزي الأصفر من جديد لملاقاة منافسه رأس الخيمة، الطامح إلى رد الدين لكلباء والعودة من ملعب الاتحاد بنتيجة إيجابية.

ديربي الشارقة

في اللقاء الثالث، يسعى فريق الذيد بقيادة مدربه محمد الطنيجي إلى الاستفادة من ظاهرتي الأرض والجمهور، عندما يستقبل ضيفه ابن العم فريق خورفكان «الحصان الأسود» في مسابقة تمهيدي كأس رئيس الدولة، من الصعب التكهن بنتيجة اللقاء المقام على ملعب الذيد، لم يتواجه الفريقان هذا الموسم .

حيث إن كل فريق تواجد في مجموعة تختلف عن الأخرى في تمهيدي الكأس، يخوض الذيد المباراة بمحترف واحد فقط هو السنغالي بابا ويجو وذلك بعد أن تم الاستغناء عن زميله فلاديمير.

مباريات اليوم

المباراة التوقيت

كلباء x رأس الخيمة 16:50

دبا الحصن x بني ياس 16:50

الذيد x خورفكان 16:50

مباريات الغد

الفجيرة x العروبة 16:50

العربي x الحمرية 16:50

مصفوت x مسافي 16:50

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، قطار دوري الأولى ينطلق بـ3 مواجهات اليوم، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : البيان