ثانية جولات «أم الإمارات» لجوجيتسو السيدات اليوم
ثانية جولات «أم الإمارات» لجوجيتسو السيدات اليوم

ثانية جولات «أم الإمارات» لجوجيتسو السيدات اليوم صحيفة اليوم نقلا عن البيان ننشر لكم ثانية جولات «أم الإمارات» لجوجيتسو السيدات اليوم، ثانية جولات «أم الإمارات» لجوجيتسو السيدات اليوم ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، ثانية جولات «أم الإمارات» لجوجيتسو السيدات اليوم.

صحيفة اليوم تنطلق اليوم منافسات الجولة الثانية لبطولة «أم الإمارات» لجوجيتسو السيدات، تحت رعاية كريمة من سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام، الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة «أم الإمارات»، وستجرى على صالة (آيبيك أرينا) بمدينة زايد الرياضية بأبوظبي، كما حددت الجولة الثالثة في 16 مارس 2018.

والبطولة تجرى بشكل عام وفق استعدادات خاصة تتوافق مع طبيعتها، حيث تقتصر المشاركة على اللاعبات الإماراتيات، وبحضور جماهيري، وإعلامي نسائي، كما اختير طاقم تحكيم من السيدات خصيصاً لهذه البطولة، إضافة إلى الطواقم الطبية والفنية.

حيث صممت هذه البطولة تقديراً لمكانة المرأة على الساحة الرياضة الوطنية، وللتعرف على مميزات رياضة الجوجيتسو التي لا تتسم بالعنف، وإنما باعتمادها على تحقيق التناغم الأمثل بين العقل والجسم.

ارتفاع نسب التسجيل

وتشهد البطولة في جولتها الثانية ارتفاعاً في نسب التسجيل والمشاركة، الأمر الذي يعكس الحضور المتنامي للمرأة الإماراتية على الساحة الرياضية ويتماشى مع أهداف اتحاد الإمارات للجوجيتسو بشكل خاص، وقدم اللاعبات الإماراتيات المشاركات في الجولة الأولى من النسخة الماضية أداء متميزاً ما ينعكس بالإيجاب على الجولة الثانية.

كما أن البطولة بشكل عام تحظى بحضور جماهيري نسائي موسع، الأمر الذي يؤكد حضور رياضة الجوجيتسو الواسع بين مختلف فئات المجتمع والمهتمين من السيدات.

فرصة للمواهب

وقالت فاطمة الظاهري مسؤول النشاط النسائي في اتحاد الجوجيتسو، إن البطولة تحمل اسم سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، الداعم الرئيس للرياضات النسائية والجوجيتسو على وجه الخصوص، لذلك عملت اللجنة الفنية في اتحاد الجوجيتسو، على انطلاق البطولة في 3 جولات، لإتاحة الفرصة أمام الفتيات والسيدات لتقديم مواهب في رياضة النبلاء، وخلق بيئة متميزة بين المشاركات.

وكشفت الظاهري على أن إجراءات الميزان، ستبدأ في الثامنة وإلى العاشرة صباحاً، على أن تنطلق المنافسات في الحادية عشرة صباحاً.

بطولة مفتوحة

وأضافت الظاهري: البطولة مفتوحة الأحزمة والأوزان، مع التقيد بعامل العمر، حيث حددت اللجنة الفنية المشاركة لعمر 14 عاماً وما فوق، ومع شرط مبدأ الخصوصية، حيث إنها خاصة بالفتيات والسيدات، ومواكبة مع عام المرآة، لذلك، فإن الحضور من الجماهير النسائية، بالإضافة إلى الطاقم التحكيمي والإداري، وهي كذلك مغلقة إعلامية.

وأوضحت الظاهري أن الاتحاد يسعى إلى استقطاب فئات عمرية جديدة إلى أسرة الجوجيتسو، تماشياً مع خطة الاتحاد برئاسة عبد المنعم الهاشمي رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي، النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي، والرامية إلى فتح أبواب المشاركة إلى جميع الفئات العمرية بداية من 4 سنوات وما فوق، مع الحرص على التنوع في البطولات، وإضفاء سمات خاصة على كل بطولة تنظم، ونأمل في الجولة الثانية أن تواصل شابات وسيدات الإمارات المستويات المعهودة بعد المستويات المتميزة التي قدمهن في الجولة الأولى.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، ثانية جولات «أم الإمارات» لجوجيتسو السيدات اليوم، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : البيان