الوصل ينفرد بالقمة من باب النصر
الوصل ينفرد بالقمة من باب النصر

الوصل ينفرد بالقمة من باب النصر صحيفة اليوم نقلا عن البيان ننشر لكم الوصل ينفرد بالقمة من باب النصر، الوصل ينفرد بالقمة من باب النصر ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، الوصل ينفرد بالقمة من باب النصر.

صحيفة اليوم قاد البرازيلي فابيو ليما فريقه الوصل إلى الانفراد بصدارة دوري الخليج العربي بـ17 نقطة، بفضل ثنائيته النظيفة في شباك النصر خلال لقاء الديربي الذي جمع الفريقين، مساء أمس، على استاد راشد بنادي شباب الأهلي، لحساب الجولة السابعة لدوري الخليج العربي، فيما تجمد رصيد العميد عند النقطة 10 في المركز الخامس، وسجل ليما هدفيه (ق71) و(ق79).

وسيستمر صراع الجارين خارج الملعب، بما أن النصر سيطعن في مشاركة الثنائي كايو وليما، معتبراً إياها غير قانونية وسيطالب بنقاط المباراة كاملة وذلك استناداً إلى المادة 15 من لائحة الاستئناف التي تنص على عدم جواز الطعن في الاستئناف على قرارات لجنة الانضباط التي تتضمن عقوبات تقل عن الإيقاف 4 مباريات وغرامة أقل من 30 ألف درهم، وهي المادة نفسها المعتمدة من الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» والاتحاد الآسيوي.

وعلم «البيان الرياضي» أن رسالة النصر إلى اتحاد الكرة فيها: «قرار لجنة الاستئناف الذي صدر خلافاً لإرادة المشرع عندما قضى في صريح المادة 15 من لائحة الاستئناف بعدم جواز الطعن بالاستئناف على قرارات لجنة الانضباط التي تتضمن عقوبات تقل عن الإيقاف أربع مباريات وغرامة أقل من 30 ألف.

وعليه، فإن لجنة الاستئناف غير مختصة بنظر الطعن وقرارها بتعليق العقوبة باطل بطلاناً مطلقاً، وبالتالي قرار لجنة الانضباط ما زال قائماً ونافذاً وأي مشاركة لأي من اللاعبين الموقوفين تعتبر مشاركة لاعب لا يحق له المشاركة قانوناً».

وسيطالب النصر لجنة الانضباط بتطبيق العقوبة المناسبة حسب المادة 80 من لائحة الانضباط بخسارة نادي الوصل بنتيجة 3 - 0، فضلاً عن عقوبات أخرى تنص عليها المادة 79 من ذات اللائحة.

وكانت لجنة الانضباط أوقفت ليما وكايو مباراتين، وغرمت كلاً منهما 20 ألف درهم على خلفية شريط فيديو الذي انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، قبل أن تقوم لجنة الاستئناف بإيقاف القرار، أمس، وتأجيل النظر في القضية إلى 12 نوفمبر الجاري.

المباراة

جاءت المباراة قوية من جانب النصر الذي هدد مرمى الوصل منذ الدقيقة الأولى واستمر اللعب قوياً بين الفريقين وسريعاً، وتعددت الأخطاء من الجانبين وسط الملعب بسبب الاحتكاكات وارتفاع درجة الحماس بين اللاعبين. ورفع الحكم أحمد سالم خلفان أول إنذار في المباراة في وجه لاعب النصر عامر مبارك (ق6)، بسبب تدخله القوي ضد محترف الوصل فابيو ليما، فيما تفاعلت الجماهير مع تحركات اللاعبين وألهبت حماسهم.

شوط قوي

بدأ الشوط الثاني بسيناريو مشابه للأول، حيث ضغط النصر من البداية على مرمى الوصل ببعض الفرص التي افتقدت اللمسة الأخيرة وعابها عدم التركيز، واستمرت أفضلية النصر من الناحية الأداء والاستحواذ لكنه كان يرتكب مع كل هجمة خطأ في تمرير الكرة لأحد مهاجميه، ما مكن الوصل من كسب الوقت لإعادة تنظيم صفوفه.

وأحرز ليما هدف الوصل الأول (ق71)، وأضاف اللاعب نفسه الهدف الثاني (ق80)، لتنتهي المباراة بثنائية دون رد للنصر الذي انهار بشكل واضح بعد الهدف الأول للوصل وارتكب أخطاء كانت ستكلفه أهداف أخرى.

غياب

سجلت تشكيلة النصر غياب المهاجم سالم صالح عن لقاء الديربي، بسبب إصابة عضلية كان تعرض لها في مباراة الجولة الماضية أمام الظفرة، وشملت غيابات العميد كلاً من حارس المرمى أحمد شمبيه المصاب بكسر في أحد أصابع يده اليمنى، وفواز عوانة المصاب في الرباط الخارجي للركبة.

جمهور الفريقين يزين استاد راشد

شهد اللقاء حضوراً جماهيرياً مميزاً، في ظل حرص جمهور الفريقين على حضور المباراة مبكراً، وخصوصاً جمهور الوصل الذي حضر قبل انطلاق اللقاء بما يقارب الساعتين، وملأ جمهور الأصفر النسبة الممنوحة له من قبل أصحاب الأرض وهي 40%، في حين تتابع حضور جمهور النصر بكثافة.

وقام جمهور الذهب بعمل «تيفو» لحظة نزول لاعبي الفريقين لأرضية الملعب مدون عليه عبارة «دبي صفراء»، تلميحاً للسجال الدائر بين جمهور الفريقين قبل اللقاء حول ألوان السماء والبحر والشمس، فيما أطلق عليه «صراع الألوان»، وفي المقابل رفع جمهور النصر علماً كبيراً للدولة وأطلقوا الأناشيد والأهازيج لدعم الأزرق في لقاء «الديربي» المثير.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، الوصل ينفرد بالقمة من باب النصر، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : البيان