سيتي يستضيف أرسنال.. وصدام بين تشيلسي واليونايتد
سيتي يستضيف أرسنال.. وصدام بين تشيلسي واليونايتد

سيتي يستضيف أرسنال.. وصدام بين تشيلسي واليونايتد صحيفة اليوم نقلا عن الخليج ننشر لكم سيتي يستضيف أرسنال.. وصدام بين تشيلسي واليونايتد، سيتي يستضيف أرسنال.. وصدام بين تشيلسي واليونايتد ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، سيتي يستضيف أرسنال.. وصدام بين تشيلسي واليونايتد.

صحيفة اليوم ستكون المرحلة الحادية عشرة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم «البريميرليج» على موعد مع قمتين من العيار الثقيل اليوم الأحد حين يستضيف مانشستر سيتي المتصدر أرسنال الخامس في ملعب الاتحاد، وتشيلسي الرابع مانشستر يونايتد الثاني في «ستامفورد بريدج».
ويملك مانشستر سيتي 28 نقطة مقابل 23 لمانشستر يونايتد و20 لتوتنهام و19 لتشيلسي وأرسنال.
وحقق مانشستر سيتي بداية مثالية بفوزه في 9 مباريات وتعادله في واحدة، مسجلاً 35 هدفاً، ولم يدخل مرماه سوى 6 أهداف، أما أرسنال فتعرض لثلاث هزائم في 10 مباريات، كلها خارج ملعبه أمام ستوك سيتي وليفربول وواتفورد.
يتألق في صفوف «السيتيزن» أكثر من لاعب على رأسهم الأرجنتيني سيرخيو أجويرو، الذي بات أفضل هداف في تاريخ النادي بعد تسجيله الهدف رقم 178 في 264 مباراة له، علماً أنه يملك 7 أهداف في الدوري المحلي يحتل بها المركز الثاني في صدارة ترتيب الهدافين، والأمر ينطبق على زميله الإنجليزي الدولي رحيم ستيرلينغ، في حين سجل كل من الألماني ليروي ساني والبرازيلي جيزوس 6 أهداف أيضا.
كما يقوم صانع الألعاب البلجيكي كيفن دي بروين بعمل كبير من خلال تموين زملائه بالكرات المتقنة.
وسيكون ملعب ستامفورد بريدج مسرحاً للمواجهة المرتقبة بين تشيلسي (الجريح) ومانشستر يونايتد، الذي يقوده مدرب «البلوز» السابق البرتغالي جوزيه مورينيو.
وتكبد تشيلسي خسارة قاسية قارياً أمام روما بثلاثية نظيفة، الثلاثاء الماضي، ولا يدخل المواجهة في أفضل حالاته لاسيما أنه مني حتى الآن بثلاث هزائم في 10 مباريات ويعاني من مشكلة في خط الدفاع، خصوصاً في غياب لاعب الوسط الفرنسي نجولو كانتي، الذي قد يشارك في اللقاء.
أما مانشستر يونايتد، فيتمتع بالصلابة الدفاعية بدليل دخول مرماه 4 أهداف فقط ونجح الفريق في العودة بالتعادل السلبي من ليفربول، قبل أن يتغلب على توتنهام في مواجهتين ضد الستة الكبار هذا الموسم.
وكانت قمتا اليوم حديث الصحافة الإنجليزية أمس، وعنونت صحيفة «جارديان»: «أحضروا الألعاب النارية»، للدلالة على قوة المباريات ومغزاها، حيث يلعب مورينيو ضد فريقه السابق وضد المدرب كونتي الذي دخل في مناوشات سابقة معه، كما يزور التشيلي أليكسيس سانشيز ملعب مانشستر سيتي، الذي أراد ضمه في فترة الانتقالات الصيفية الماضية.
وتناولت صحيفة «ديلي ستار» تصريحات مدرب مانشستر يونايتد مورينيو، التي قال فيها «تشيلسي مايزال يحبني»، وذلك قبل مباراة الفريقين اليوم، كما استعرضت تصريحات الفرق المنافسة عن مانشستر سيتي، حيث قال مدرب أرسنال أرسين فينجر «سيتي لا يحتاج سانشيز»، أما الأرجنتيني بوكيتينو مدرب توتنهام فأكد أن: «جوارديولا لديه الفريق الأوروبي رقم واحد».
من جهته، قال جوارديولا في تصريح صحفي إنَّ تفوق فريقه في صدارة الدوري الإنجليزي بفارق خمس نقاط، لا يعني الكثير في هذه المرحلة من الموسم، ولا تضمن تتويجه باللقب.
ولم يتعرَّض فريق جوارديولا للهزيمة في 10 مباريات بالدوري هذا الموسم قبل مواجهة أرسنال اليوم، وظهرت مقارنات بين أسلوب سيتي الهجومي الحالي، وبين أرسنال عندما توج بالدوري في موسم «2003-2004» دون هزيمة، لكن جوارديولا لم يبد مهتمًا بالتكهنات حول إمكانية إنهاء الموسم دون خسارة.
وقال في مؤتمر صحفي: «نتفوق بخمس نقاط على مانشستر يونايتد، وتوجد 84 نقطة متاحة، لذا فإن هذا الفارق لا يعني شيئًا الآن».
وأضاف المدرب الإسباني «إذا لعبنا حتى مايو بنفس الأداء الذي ظهرنا به في آخر شهرين، أعتقد أننا سنملك فرصة جيدة للفوز باللقب، لكن من يضمن لي أن يحدث هذا؟ من يضمن ألا نعاني من إصابات، أو ألا نواجه فترات سيئة. من المستحيل أن نواصل ما فعلناه في آخر شهرين».
وتابع «أرسنال من أفضل المنافسين ضدنا، وفاز بالعديد من المباريات ودائمًا ما تكون الأمور صعبة أمامه، كما أنها آخر مباراة قبل التوقف الدولي».
ويحتل أرسنال المركز الخامس برصيد 19 نقطة، وخسر مرة واحدة في آخر 9 مواجهات ضد سيتي بجميع المسابقات، بينما فاز 4 مرات، وتعادل في نفس العدد.
أما كونتي، مدرب تشيلسي، فأكد أن لاعب الوسط المدافع، نجولو كانتي، سيخضع لاختبار بدني أخير، لتحديد مدى إمكانية مشاركته اليوم.
وعانى تشيلسي بدون كانتي، الذي يعتمد عليه كثيرا في التغطية الدفاعية، واستقبل 11 هدفا في غيابه، ويدرك كونتي مدى أهميته قبل مواجهة يونايتد.
وقال المدرب الإيطالي، في مؤتمر صحفي: «إنه يتحسن وسيتدرب، وسنتخذ أفضل قرار لمصلحته ومصلحة الفريق، فنحن نتحدث عن لاعب مهم».
وسبق لمورينيو أن قال لكونتي، إن طريقة احتفاله مع الجماهير، في فوز تشيلسي 4-صفر، الموسم الماضي، كانت «مهينة»، لكن كونتي قال إنه يحترم المدرب البرتغالي، ويتوقع المعاملة بالمثل.
وأوضح: «ليس مهماً طبيعة العلاقة، ولا أحب الحديث عن مواقف الآخرين، فأنا أحترم المهنة، وهو منافس ولا بد أن يحترمني أيضا».
وحول أبرز المشاكل التي تواجهه، قال كونتي: «أعتقد الآن أن هناك مشكلة كبيرة لكل الفرق، التي تريد القتال على اللقب، وهي مانشستر سيتي.. إذا استمروا بهذه الطريقة، فسيكون من الصعب منافستهم».

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، سيتي يستضيف أرسنال.. وصدام بين تشيلسي واليونايتد، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الخليج