استجابةً لدعوة نورة الكعبي..  قياديات يستلمن قفاز مستقبل ترايثلون السيدات
استجابةً لدعوة نورة الكعبي.. قياديات يستلمن قفاز مستقبل ترايثلون السيدات

استجابةً لدعوة نورة الكعبي.. قياديات يستلمن قفاز مستقبل ترايثلون السيدات صحيفة اليوم نقلا عن البيان ننشر لكم استجابةً لدعوة نورة الكعبي.. قياديات يستلمن قفاز مستقبل ترايثلون السيدات، استجابةً لدعوة نورة الكعبي.. قياديات يستلمن قفاز مستقبل ترايثلون السيدات ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، استجابةً لدعوة نورة الكعبي.. قياديات يستلمن قفاز مستقبل ترايثلون السيدات.

صحيفة اليوم أكدت مجموعة واسعة من القيادات الرياضية النسائية استجابتها الفورية ودعمها لدعوة معالي الوزيرة نورة الكعبي، وزيرة الثقافة وتنمية المعرفة، المواطنات إلى المشاركة القوية في النسخة الثانية من ترايثلون دبي للسيدات، واصفةً الحدث بأنه بات منصة عالمية ومفخرة، لأنه المسابقة الوحيدة في العالم المخصصة للسيدات فقط، وهو الأمر الذي يجعله مهيّأً من كل الجوانب لتشارك فيه المرأة الإماراتية، لا سيما أن الرياضة باتت أسلوب حياة وممارسة يومية، واستلمن بقوة قفز تحد مستقبل ترايثلون السيدات.

مشاركة شرفية

ورحبت منى غانم المري، العضو المنتدب رئيسة مجلس إدارة مؤسسة دبي للمرأة، بالمشاركة الشرفية مع معالي الوزيرة في تحدي النسخة المقبلة، لأنها بحكم موقعها في اللجنة المنظمة لا تستطيع أن تكون مشاركتها تنافسية، وهذا من القواعد والضوابط المنظمة للبطولة، لكنها تشارك دعماً وتحفيزاً لجميع المشاركات في التحدي، خاصة بنات الإمارات، مؤكدةً أن النجاحات التي تحققت في النسخة الأولى ستكون حافزاً ودافعاً للجميع إلى المشاركة، معربةً عن بالغ تقديرها لمعالي الوزيرة نور الكعبي لتشريفها حفل ختام الترايثلون، وتمنياتها أن تكون من بين الرياضيات المتنافسات في الترايثلون، وحرصها على أن تكون في المقدمة في النسخة المقبلة، مما يدفع جميع بنات الإمارات إلى التحضير المبكر للنسخة التالية، لتكون المشاركة أكبر من النسخة الأولى.

جاهزية الدراجات

وأكدت نورة الجسمي، رئيسة اللجنة النسائية في اتحاد الإمارات للدراجات الهوائية، عن جاهزيتها هي وكل فرق الدراجات للإناث للمشاركة في النسخة المقبلة من ترايثلون دبي للسيدات، لتلبية دعوة معالي الوزيرة نورة الكعبي، وأن تكون بنات الإمارات نموذجاً في التحدي، وسط الرياضيات المحترفات المتخصصات في مثل هذه الأنشطة.

روح إيجابية

ووصفت الجسمي الروح التي تحدثت بها معالي الوزيرة بالإيجابية والحماسية، وأنها تشكّل قدوة لجميع بنات الإمارات، وذلك عندما سئلت: «ما رسالتك إلى بنات الإمارات اللائي يشاركن في النسخة الأولى؟»، فكان ردها محل إعجاب الجميع بقولها: «حقيقةً، تمنيت المشاركة»، أي أنها لم تستثنِ نفسها، بل كانت سبّاقة إلى المشاركة، وهو اعتذار لطيف عن عدم المشاركة، وتأكيد للحضور بقوة في النسخة المقبلة، فلها الشكر على هذه الروح الإيجابية.

شكر وتقدير

وأعربت ميثاء بنت ضاوي، رئيسة اللجنة النسائية في اتحاد الإمارات لكرة السلة، عن بالغ شكرها وتقديرها للروح الإيجابية والحماس اللذين أبدتهما معالي الوزيرة نورة الكعبي في تعاملها مع النسخة الأولى من ترايثلون دبي العالمي للسيدات، وتحفزيها وتشجيعها بنات الإمارات على أن يتقدمن صفوف المشاركات، وهى روح إيجابية تؤكد أن رياضة الإمارات وبناتها محظوظات بأن تكون معاليها على قمة الهرم الرياضي في الدولة.

تحدي اللياقة

وأكدت مريم الشامسي رئيس اللجنة النسائية في اتحاد السباحة أن فعاليات ترايثلون دبي للسيدات تنسجم مع توجهات سمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم، ولي عهد دبي، الداعية إلى أن تكون الرياضة أسلوب حياة، وهو ما يجسّده الترايثلون، لأن ممارسته تتطلب لياقة بدنية عالية، وهو أمر يقود بنات الإمارات الراغبات في المشاركة في مثل هذه البطولات على التدريب المستمر قبل البطولة.

ترحيب وقوة

رحبت حنان المحمود، عضوة مجلس الشارقة الرياضي، بالدعوة التي وجهتها معالي نورة الكعبي، وزيرة الثقافة وتنمية المعرفة، بمشاركة الرياضيات الإماراتيات في النسخة المقبلة من ترايثلون السيدات، مثمنةً الروح التي تتعامل بها معالي الوزيرة مع الرياضة، بكونها في قمة الهرم الرياضي، ولم تكتفِ بالعمل الإداري، بل أبدت رغبتها في المشاركة في النسخة المقبلة، وهو تحدٍّ من شأنه أن يحفز جميع بنات الإمارات إلى أن تكون الرياضة أسلوب حياة لهن وممارسة وسلوكاً يوميين، مؤكدةً أن رياضة الترايثلون تمثل قمة التحدي، وهو ما يتماشى مع المبادرة التي أطلقها سمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، وهو توجُّه من شأنه أن يسهم في الارتفاع باللياقة البدنية للمجتمع .

Ⅶ صحة

وفقاً لدراسات أجراها واين يستكوت، وهو دكتور متخصص في جمعية الشبان في كوينسي، ماساتشوستسينت بينت أن المرأة التي تواظب على ممارسة تمارين البناء العضلي من يومين إلى 3 أيام أسبوعياً ولمدة شهرين، سوف تكتسب ما يقارب 2 باوند (900 جرام تقريباً) عضل صحي وليس ضخامة وسوف تفقد ما لا يقل عن 3.5 باوندات أي ما يعادل (1.58 كجم) من الدهون، وأوضحت الدراسة أيضاً وجود تحسن طفيف في عملية الأيض (عملية التمثيل الغذائي)، حيث زاد معدل الحرق لكل باوند عضلي مكتسب بمقدار لا يقل عن 30 سعراً حرارياً، والترايثلون يجسد هذه النظرية لأنها رياضة شاملة.

Ⅶ نجمة الأسبوع

نجمة الأسبوع نهديها إلى اللجنة العليا المنظمة للنسخة الأولى لـ «ترايثلون دبي للسيدات» برئاسة لمياء عبدالعزيز خان ، وهو الحدث الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط، الذي نظمته لجنة رياضة المرأة في مجلس دبي الرياضي بالتعاون مع نادي دبي للسيدات، وحظي بمشاركة أكثر من 250 متسابقة من مختلف الجنسيات والأعمار، والذي يأتي مزامنة مع مبادرة (تحدي دبي للياقة البدنية)، التي تشجع كل فئات المجتمع على ممارسة الرياضة والنشاط البدني، والمدهش أنه نجح في استقطاب مشاركة 100 مواطنة وبشكل احترافي كان محل إعجاب وإشادة معالي نورة بنت محمد الكعبي وزيرة الثقافة وتنمية المعرفة.

Ⅶ رشاقة

توضح العداءة لطيفة صاروخ أن الترايثلون يعتبر واحداً من أصعب المسابقات في العالم، لكونه يتطلب من المتسابق أن يجيد الرياضات الثلاث بالمستوى نفسه «سباحة، ركوب دراجات، عدو»، كما أنه يتطلب لياقة بدنية عالية، وهو سر رشاقة ممارسيه، كونه تؤدى هذه الرياضات تباعاً، دون أي توقف، ويبدأ المتسابق بالسباحة لمسافة 1500 متر، ثم يقوم بعدها بارتداء ملابس وحذاء ركوب الدراجات، ليقطع بالدراجة مسافة قدرها 40 كيلومتراً، قبل أن يقوم بتغيير حذائه مرة أخرى ليشرع في سباق العدو لمسافة 10 كيلومترات، لذلك هي فخورة بما حققته من إنجاز في النسخة الأولى لترايثلون السيدات.

سحر العوبد: كنا نتمنى المشاركة الشرفية

قالت سحر العوبد رئيس اللجنة النسائية في اتحاد الإمارات لألعاب القوى، إنها استعجبت من عدم توجيه الدعوة لها من قبل مجلس دبي الرياضي أو اللجنة المنظمة لترايثلون دبي للسيدات في نسخته الأولى، والذي يعتبر حدثاً عالمياً مهماً وليس على مستوى الدولة خاصة وإن رياضة ألعاب القوى تعتبر أساسية في مكونات الترايثلون الثلاثة «السباحة - ركوب الدراجات - العدو»، مشيرة إلى أنها تواجدت في العديد من الفعاليات التي نظمها مجلس دبي الرياضي أخيراً، لكنها تفاجأت بعدم توجيه أي دعوة للحضور والمشاركة حتى لو كانت شرفية وليست تنافسية وهو شيء كان مثار دهشتها خاصة وأن الحدث مهم للجميع، لكنها أكدت أنها ستلبي الدعوة المفتوحة الموجهة لجميع بنات الإمارات من قبل معالي نورة بنت محمد الكعبي وزيرة الثقافة وتنمية المعرفة، التي أكدت أنها كانت تمني نفسها بالمشاركة في النسخة الأولى ونحن نقدر حديثها هذا ونعتبره دافعاً ومحفزاً للمشاركة في النسخة المقبلة، وستكون مشاركة ميدانية وبروح معنوية عالية لتأكيد علو كعب الإماراتية في المشاركات العالمية والتي تتطلب لياقة بدنية عالية وجاهزية مسبقة.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، استجابةً لدعوة نورة الكعبي.. قياديات يستلمن قفاز مستقبل ترايثلون السيدات، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : البيان