محمد بن زايد: المؤتمر محطة تلاقٍ رائعــــة لإبراز الخبرات والأفكار والمبادرات
محمد بن زايد: المؤتمر محطة تلاقٍ رائعــــة لإبراز الخبرات والأفكار والمبادرات

محمد بن زايد: المؤتمر محطة تلاقٍ رائعــــة لإبراز الخبرات والأفكار والمبادرات صحيفة اليوم نقلا عن البيان ننشر لكم محمد بن زايد: المؤتمر محطة تلاقٍ رائعــــة لإبراز الخبرات والأفكار والمبادرات، محمد بن زايد: المؤتمر محطة تلاقٍ رائعــــة لإبراز الخبرات والأفكار والمبادرات ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، محمد بن زايد: المؤتمر محطة تلاقٍ رائعــــة لإبراز الخبرات والأفكار والمبادرات.

صحيفة اليوم استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، أمس، في قصر البحر، وفد مؤتمر أبوظبي الدولي الرابع لرياضة المرأة الذي انطلق أمس ويستمر يومين في أبوظبي.

حضر المقابلة سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، ومعالي الدكتورة أمل عبد الله القبيسي، رئيسة المجلس الوطني الاتحادي، وسمو الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة العين، وسمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان، رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية، والفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، وسمو الشيخ عمر بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية، وسمو الشيخ خالد بن زايد آل نهيان، رئيس مجلس إدارة مؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية وذوي الاحتياجات الخاصة، ومعالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح.

نتائج

ورحب صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بالوفد، واطلع على أهم الأنشطة والبرامج وورش العمل والمحاور الرئيسة التي تضمنها المؤتمر، متمنياً لهم التوفيق والنجاح والخروج بالنتائج التي تدعم الرياضة بشكل عام، ورياضة المرأة بشكل خاص.

وأشاد سموه بانعقاد فعاليات مؤتمر أبوظبي الدولي الرابع الذي يقام تحت شعار «إلهام الأجيال»، بمشاركة نخبة القيادات الرياضية النسائية في دول العالم، معتبراً أن المؤتمر يمثل محطة تلاقٍ رائعة لإبراز الخبرات والأفكار والمبادرات وتعزيز العلاقات الدولية، والتعريف بدور المرأة الرياضية الإماراتية ورسالتها الهادفة، إلى جانب دعم مساعي التنمية والنماء في الحركة الرياضية النسائية المحلية والخليجية والعربي.

مشاركة

وتشارك أبرز المفكرات والخبيرات المختصات في مجال الرياضة النسائية على الصعيد العالمي في هذا المؤتمر الذي يُعقد تحت رعاية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، ومتابعة واهتمام الشيخة فاطمة بنت هزاع، رئيسة مجلس إدارة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، رئيسة نادي أبوظبي للسيدات.

وتبادل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان الأحاديث مع القيادات والمشاركات في أعمال المؤتمر عن الدراسات والخطط المشجعة والمحفزة لدعم مسيرة المرأة وتنمية حضورها في المناسبات الرياضية العالمية كافة. ضم الوفد الزائر الشيخة نعيمة الأحمد الصباح، رئيسة اللجنة التنظيمية لرياضة المرأة بدول مجلس التعاون الخليجي العربي، والشيخة حياة بنت عبد العزيز آل خليفة، رئيسة لجنة رياضة المرأة في البحرين، وعارف العواني، الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، إلى جانب المتحدثات وضيوف المؤتمر الدوليين.

انطلاقة

وكانت النسخة الرابعة للمؤتمر الدولي لرياضة المرأة قد انطلقت أمس على أرض المعارض بأبوظبي، تحت رعاية أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضات النسائية، بحضور معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح، ومعالي نورة بنت محمد الكعبي، وزيرة الثقافة وتنمية المعرفة، ومعالي شما بنت سهيل فارس المزروعي، وزيرة الدولة لشؤون الشباب رئيسة مجلس الإمارات للشباب، وشملت حلقة النقاش الأولى ماريا جوفريسا، نائبة الأمين العام لمجلس إدارة برشلونة، وميشيل كوان، بطلة أولومبية مرتين وبطلة العالم في التزلج على الجليد. وتُستكمل حلقات النقاش وورش العمل اليوم، بحضور كوكبة من قادة ورواد الرياضة على المستوى العربي والدولي.

برنامج

على جانب أخر، أطلقت سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام، الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، برنامجاً رياضياً للمرأة بعنوان «المدربة المهنية»، انطلاقاً من حرص سموها على تمكين المرأة رياضياً. جاء إطلاق هذا البرنامج في كلمة ألقتها الريم عبد الله الفلاسي، الأمين العام للمجلس الأعلى للأمومة والطفولة، أمام ورشة عمل بعنوان «المرأة والقيادة: التواصل مع صناع التغيير»، عُقدت أمس ضمن النسخة الرابعة للمؤتمر الدولي لرياضة المرأة، بتنظيم من أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، في أرض المعارض بأبوظبي، تحت شعار «إلهام الأجيال».

توجيهات

وقالت الريم الفلاسي: «إن توجيهات سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك أن يعلن المجلس الأعلى للأمومة والطفولة عن فتح المجال للتقدم لمن ترغب في الحصول على شهادة دولية للتدريب الرياضي الشامل أو الأساسي أو المرتبط بالتغذية الصحية، لفئات عدة، هي مدربة رياضية للأطفال، ومدربة رياضية لأصحاب الهمم، ومدربة رياضية لكبار السن، ومدربة رياضية - تدريب شخصي، ومدربة رياضية عسكرية، ومدربة رياضة في أندية رياضية».

وذكرت الريم الفلاسي أن الرياضة تعد رسالة إلهام للأجيال، وهي إحدى الأولويات الرئيسة في رؤية الإمارات، لأنها تمهّد الطريق نحو تمكين المرأة، لتتميز في مختلف مناحي الحياة الاجتماعية، ويمكن أن تؤدي الدور الأبرز في تعزيز تلك الرؤية، لذا فإنها تتطلع إلى المشاركة في حلقات النقاش التي يستضيفها المؤتمر، والمساعدة على نشر هذه الرسالة إلى جانب المتحدثات المرموقات فيه.

تقدير

وأضافت: «أن الهدف من هذه الورشة تسليط الضوء على أهمية بناء الثقة، باعتبارها إحدى المهارات الضرورية للحفاظ على شبكة علاقات فعالة وموثوقة»، مؤكدةً أن المرأة الإماراتية تحظى بتقدير كبير من القيادة الرشيدة، وبدعم متواصل في كل المجالات، فالإمارات عملت على تمكين المرأة، وفتحت الأبواب أمامها، وأصبح يشار إليها بالبنان.

محاور

6 محاور مهمة تعزز دور الرياضة النسائية:

1- الرياضة النسائية أسلوب حياة ويجب ممارستها في جميع الأعمار.

2- التوسع في تمثيل المرأة في الاتحادات الرياضية.

3- تعزيز دور الإعلام في إزالة العوائق أمام الرياضية.

4- الاحتفاء بالنماذج المتميزة في الرياضات النسائية.

5- المبادرات تعزز من الشراكة بين المؤسسات المحلية والعالمية

6- نشر الأبحاث والدراسات يساهم في ترشيد الجهد المجتمعي.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، محمد بن زايد: المؤتمر محطة تلاقٍ رائعــــة لإبراز الخبرات والأفكار والمبادرات، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : البيان