الاولمبية واتحادات الدراجات والعاب القوى تضع اللمسات الأخيرة لانطلاق" ماراثون الوحدة
الاولمبية واتحادات الدراجات والعاب القوى تضع اللمسات الأخيرة لانطلاق" ماراثون الوحدة

الاولمبية واتحادات الدراجات والعاب القوى تضع اللمسات الأخيرة لانطلاق" ماراثون الوحدة صحيفة اليوم نقلا عن دنيا الوطن ننشر لكم الاولمبية واتحادات الدراجات والعاب القوى تضع اللمسات الأخيرة لانطلاق" ماراثون الوحدة، الاولمبية واتحادات الدراجات والعاب القوى تضع اللمسات الأخيرة لانطلاق" ماراثون الوحدة ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، الاولمبية واتحادات الدراجات والعاب القوى تضع اللمسات الأخيرة لانطلاق" ماراثون الوحدة.

صحيفة اليوم -محمد حجاج
جرى ظهر الأربعاء في اللجنة الاولمبية الفلسطينية اجتماع ضم عبد السلام هنية عضو المكتب التنفيذي للجنة ومحمد العمصي الأمين العام المساعد،ورؤساء ونواب رؤساء الاتحادات الرياضية الثلاثة المشاركة في إقامة" ماراثون الوحدة الوطنية" المقرر مساء يوم الجمعة بمدينة غزة وهي: اتحادات الدراجات الهوائية والعاب القوى واتحاد الثقافة البدنية،إضافة إلى همام اليازجي المدير التنفيذي لشركة" بلات فورم" صاحبة فكرة إقامة الماراثون، والعقيد رائد حسين من قيادة عمليات الشرطة الميدانية، وعدد من مسئولي الاتحادات الرياضية.

وناقش المجتمعون الإجراءات التنفيذية الخاصة بإقامة السباقات، وتامين الاحتياجات، والمستلزمات الخاصة به ،ووسائل تأمينه على الطريق الساحلي ،من كافة النواحي الإدارية والصحية والفنية، وإخراجه بشكل لائق وبما يحقق أهدافه المبتغاة.

ورحب محمد العمصي بالحضور ،والمشاركين بهذا الحدث الرياضي الكبير والذي يقام للمرة الأولى بهذا الحجم من ناحية عدد المشاركين، وشموله لعدد من السباقات من كافة الشرائح المجتمعية،حيث يقام بمشاركة أكثر من 3000 متسابقا من العاب قوى ودراجات، وأصحاب الهمم من ذوى الإعاقة.

وتابع العمصي: أن اللقاء سيقام احتفاء وتأكيدا على وحدة أبناء شعبنا من خلال الماراتون بعد أن تأجل لقترة أسبوع نظرا للظروف التي مرت بها المحافظات الجنوبية من الوطن، كما وجه الشكر لشركة جوال على دعمها ورعايتها لإقامة الماراثون.

بدوره وضح همام اليازجي نقاط التجمع للمشاركين في سباقات"الماراثون" بمنطقة الميناء، وتحديد نقاط الانطلاق للمتسابقين في كافة السباقات، والتي تشتمل على إقامة 7 سباقات مختلفة، تبدأ بانطلاق سباق الدراجات المحترفين، ثم سباق كبار السن، وسباق الفتيات، والأطفال، ثم سباق الرجال، ويليه سباق الشباب تحت 17 سنة ، ويتبعه سباق الفتيات،ويختتم بسباق ذوي الإعاقة من أصحاب الهمم.على أن يليه الاحتفال الختامي لتتويج الأبطال في كافة فئاته.

وتابع اليازجي:أن الماراثون يحمل من خلال أرقام السابقات المتنوعة دلالة على إنهاء سنوات الانقسام التي تم طيها والتي استمرت على مدار أكثر من 10 أعوام ،وهي سباقات الدراجات الهوائية لمدة 11 كم،وسباقات العدو التي تحددت ب 3754 يوما.

وأكد مسئول عمليات الشرطة استعداد إدارته لتامين كافة الإجراءات على الطرق الخاصة بالسابقات، وتجهيز أفراد الشرطة وتوزيعهم لإنجاح السباقات وبما يشمل حماية المشاركين فيه.

وقدم رئيس اتحاد الدرجات سعيد تمراز، ونائبا رئيس اتحاد العاب القوى: د. رمزي القرم، ود.محمود الناطور نائب رئيس اتحاد الثقافة البدنية مداخلات خاصة بسبل انطلاق المتسابقين وترتيبها والخاصة بتوفير وسائل الإسعاف الأولية،وتامين اللوحات الإرشادية على الطرق، وإدارتها على أكمل وجه وإنجاحها، وبما يحقق الأهداف المتوخاة من وراء إقامته.   

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، الاولمبية واتحادات الدراجات والعاب القوى تضع اللمسات الأخيرة لانطلاق" ماراثون الوحدة، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : دنيا الوطن