«الإجهاد» و«صلاح» يهددان المنتخب الوطنى
«الإجهاد» و«صلاح» يهددان المنتخب الوطنى

«الإجهاد» و«صلاح» يهددان المنتخب الوطنى صحيفة اليوم نقلا عن المصريون ننشر لكم «الإجهاد» و«صلاح» يهددان المنتخب الوطنى، «الإجهاد» و«صلاح» يهددان المنتخب الوطنى ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، «الإجهاد» و«صلاح» يهددان المنتخب الوطنى.

صحيفة اليوم يختتم منتخب مصر بقيادة الأرجنتيني هيكتور كوبر، اليوم السبت، تدريباته على ملعب كيب كوست، استعدادًا لمواجهة غانا، في الخامسة والنصف من مساء الغد، ضمن منافسات الجولة السادسة من التصفيات الافريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم روسيا 2018.

ورغم أن المباراة لن تغير شيئا فى مشوار المنافسة على بطاقة التأهل عن المجموعة والتى حسمها المنتخب الوطنى منذ الجولة الماضية، إلا أنها تمثل أهمية كبيرة للمنتخبين فى ظل الصراع القوى بينهما على مدار التاريخ القارى فى كل المواجهات التى جمعت بينهما، كما يسعى المنتخب الغانى للفوز بعدما سقط أمام «الفراعنة» فى الإسكندرية بالجولة الثانية من مشوار التصفيات.

كان المنتخب الوطنى قد غادر القاهرة ظهر أمس إلى غانا فى رحلة طيران استغرقت نحو 4 ساعات ونصف إلى العاصمة الغانية أكرا، وكان مقرراً عقب وصول البعثة أن تستقل حافلة خاصة تم تجهيزها بالتنسيق مع السفارة المصرية فى غانا لنقل البعثة إلى مدينة كيب كوست التى تستضيف المباراة المرتقبة.

ووصلت البعثة لمطار القاهرة فى الحادية عشرة ظهراً وأدوا صلاة الجمعة فى المطار، ثم استقلوا الطائرة برفقة الجهاز الفنى ورئيس البعثة الدكتور كرم كردى، عضو اتحاد الكرة، إلى أكرا.

وضمت البعثة 24 لاعباً هم: (عصام الحضرى وشريف إكرامى وأحمد الشناوى ومحمد عواد، وأحمد فتحى وسعد سمير ورامى ربيعة وأحمد المحمدى وكريم حافظ وعلى جبر وطارق حامد ووسام مرسى ومحمد الننى وعمر جابر، وعبدالله السعيد ومؤمن زكريا ومحمود عبد الرازق «شيكابالا» ومحمود عبد المنعم «كهربا» ومحمود حسن «تريزيجيه» وعمرو وردة ورمضان صبحى وعمرو جمال وعمرو مرعى وأحمد حسن «كوكا»).

وخاض المنتخب صباح أمس مرانًا قويًا على أرض ملعب استاد القاهرة، نظرًا لمعرفة الجهاز الفنى بعدم خوض أى مران فى غانا باستثناء مران اليوم، حيث خشى الجهاز الفنى من تأثير الإرهاق والإجهاد على اللاعبين بعد رحلة السفر بالطائرة ثم الأتوبيس وضيق الوقت بين السفر وموعد المباراة.

وطالب كوبر خلال المران بفرض رقابة لصيقة على عناصر القوة في المنتخب الغاني، كما استقر كوبر بشكل كبير على التشكيلة التى سيخوض بها المباراة.

ويفاضل كوبر بين محمود عبدالرازق شيكابالا ومحمود حسن «تريزيجيه» للعب فى مركز الجناح المهاجم الأيسر بدلاً من محمد صلاح الغائب عن المباراة، خاصة أن محمد صلاح كان عنصرًا أساسيًا فى كل مباريات المنتخب بمشوار التصفيات، وهو هداف الفريق خلالها برصيد 5 أهداف، ويخشى من تراجع مستوى الهجوم فى ظل غيابه.

كما لايزال كوبر حائرًا بين الثنائى على جبر وسعد سمير للعب بجوار رامى ربيعة فى مركز قلب الدفاع، ويخشى الجهاز الفنى من ارتكاب سعد سمير لأخطاء وهفوات دفاعية مثل التى سقط فيها خلال مباراتى نهائى دورى أبطال أفريقيا أمام الوداد البيضاوى المغربى.

 على الجانب الآخر، كشفت الصحف الغانية أن تذاكر المباراة بالكامل قد بيعت، وأن الجمهور الغانى يترقب المواجهة بشغف ويطلب من اللاعبين الثأر من المنتخب المصرى بعدما كان سبباً مباشراً فى غيابه عن النهائيات العالمية المقبلة بعدما تغلب عليه فى الإسكندرية بثنائية نظيفة. وكشف المدير الفنى للفريق، كواسى أبياه، عن ثقته التامة فى قدرة لاعبيه والأسماء الكبيرة التى يضمها فريقه فى مختلف الدوريات العالمية فى الفوز على المنتخب المصرى والثأر منه.

وقال أبياه: «ثقتنا فى اللاعبين كبيرة، ولن نخيب آمال جماهيرنا، وقادرون على تقديم مباراة كبيرة وتأكيد أننا كنا نستحق التأهل بالفوز على المنتخب الذى حجز بطاقة العبور إلى روسيا».

 وأضاف: «الفراعنة كتاب مفتوح لنا، ونعرف جيداً كل لاعبيه، ولن ننخدع بالغيابات فى صفوفه». الجدير بالذكر أن منتخبنا يتصدر المجموعة الخامسة برصيد 12 نقطة، بفارق 4 نقاط على منتخب أوغندا الذى يواجه الكونغو بدوره، بينما يحتل منتخب غانا المركز الثالث برصيد 6 نقاط.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، «الإجهاد» و«صلاح» يهددان المنتخب الوطنى، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : المصريون