قبل مواجهة غانا.. مصر لم تخسر مطلقاً في الجولة الأخيرة بتصفيات المونديال (فيديو)
قبل مواجهة غانا.. مصر لم تخسر مطلقاً في الجولة الأخيرة بتصفيات المونديال (فيديو)

قبل مواجهة غانا.. مصر لم تخسر مطلقاً في الجولة الأخيرة بتصفيات المونديال (فيديو) صحيفة اليوم نقلا عن المصرى اليوم ننشر لكم قبل مواجهة غانا.. مصر لم تخسر مطلقاً في الجولة الأخيرة بتصفيات المونديال (فيديو)، قبل مواجهة غانا.. مصر لم تخسر مطلقاً في الجولة الأخيرة بتصفيات المونديال (فيديو) ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، قبل مواجهة غانا.. مصر لم تخسر مطلقاً في الجولة الأخيرة بتصفيات المونديال (فيديو).

صحيفة اليوم يحل المنتخب المصري الأول ضيفاً على نظيره الغاني، مساء الأحد المقبل، بمنافسات الجولة الأخيرة لتصفيات القارة الأفريقية المؤهلة لمونديال روسيا 2018.

المنتخب المصري قطع بشكل رسمي تأشيرة الصعود للمونديال عن المجموعة في الجولة الماضية، اثر فوزه على الكونغو وتعادل منتخبي غانا وأوغندا.

منتخب أحفاد الفراعنة على مدار تاريخهم بتصفيات المونديال منذ تطبيق نظام المجموعات لم يخسروا مطلقاً لقاء الجولة الأخيرة، فجاءت نتائجهم ما بين التعادل أو الانتصار.

في تصفيات مونديال 1990 اختتم المنتخب المصري مشواره بمرحلة المجموعات بالفوز على المنتخب الكيني بثنائية نظيفة بالقاهرة، ليبلغ منتخبنا القومي المرحلة الأخيرة التي اقيمت بنظام الذهاب والاياب.

وفي تصفيات مونديال 1994 حقق المنتخب المصري تعادلاً سلبياً بمدينة ليون الفرنسية أمام نظيره الزيمبابوي في لقاء تمت اعادته بقرار من الاتحاد الدولي «فيفا» بعد أن حقق الفراعنة الانتصار في القاهرة بهدفين مقابل هدف قبل أن تُلغي نتيجة المباراة، ليودع المصريون التصفيات.

وأنهى المنتخب المصري مشواره بتصفيات مونديال 1998 بخماسية نظيفة أمطر بها شباك المنتخب الليبيري بملعب المقاولون العرب بالقاهرة، حيث خاض الفراعنة اللقاء «تحصيل حاصل» عقب حسم المنتخب التونسي بطاقة الترشح.

التعادل الايجابي بهدف لكل منتخب لم يكن كافياً للمنتخي المصري في لقاءه بالجولة الأخيرة من مرحلة المجموعات لتصفيات مونديال 2002 بملعب عنابة من أجل حصد تأشيرة بلوغ العرس العالمي بكوريا واليابان، في مجموعة صعد عنها المنتخب السنغالي للمرة الأولى في تاريخه للعرس العالمي.

وينهي منتخب مصر رحلته بتصفيات مونديال 2006 بتعادل دراماتيكي أمام المنتخب الكاميروني بملعب الأخير، بهدف لكل منهما، وهو التعادل الذي منح أفيال كوت ديفوار بطاقة الترشح لمونديال ألمانيا للمرة الأولى في تاريخهم.

ويحقق المنتخب المصري فوزاً مثيراً على حساب نظيره الجزائري بملعب القاهرة الدولي بهدفين دون رد بمنافسات الجولة الأخيرة لمرحلة المجموعات «الثانية» المؤهلة لمونديال 2010، ليخوض المنتخبان لقاءً فاصلاً بالسودان في ظل غياب قاعدة المواجهات المباشرة عن لائحة التصفيات، والتي كانت كفيلة بترجيح كفة الفراعنة، علماً بأن مرحلة المجموعات «الأولى» للتصفيات قد خاضها منتخبنا وحقق انتصاراً بالجولة الأخيرة على حساب جيبوتي برباعية نظيفة.

ويحقق منتخب مصر العلامة الكاملة ويصل للنقطة رقم 18 بمشواره بمرحلة المجموعات لتصفيات مونديال 2014 بالفوز على غينيا بملعب الجونة بالجولة الأخيرة بنتيجة «4-2» ليصعد للمرحلة الأخيرة التي اقيمت بنظام مباراتين فاصلتين ذهاباً إياباً.

شاهد أخبار الدوريات في يوم .. اشترك الآن

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، قبل مواجهة غانا.. مصر لم تخسر مطلقاً في الجولة الأخيرة بتصفيات المونديال (فيديو)، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : المصرى اليوم