باتريس إيفرا ينضم لأشهر حالات اعتداء لاعبي كرة القدم على الجماهير (تقرير)
باتريس إيفرا ينضم لأشهر حالات اعتداء لاعبي كرة القدم على الجماهير (تقرير)

باتريس إيفرا ينضم لأشهر حالات اعتداء لاعبي كرة القدم على الجماهير (تقرير) صحيفة اليوم نقلا عن المصرى اليوم ننشر لكم باتريس إيفرا ينضم لأشهر حالات اعتداء لاعبي كرة القدم على الجماهير (تقرير)، باتريس إيفرا ينضم لأشهر حالات اعتداء لاعبي كرة القدم على الجماهير (تقرير) ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، باتريس إيفرا ينضم لأشهر حالات اعتداء لاعبي كرة القدم على الجماهير (تقرير).

صحيفة اليوم أعلن الإتحاد الأوروبي يوم الجمعة تغريم الظهير الفرنسي الأيسر، باتريس إيفرا، مبلغ 10 ألاف يورو بالإضافة لإيقافه عن المشاركة في المسابقات الأوروبية حتى نهاية يونيو من عام 2018، وذلك بعض إعتدائه على أحد مشجعي فريقه قبل بداية مباراة مارسيليا وفريق فيتوريا جيماريش البرتغالي ضمن مسابقة الدوري الأوروبي، وهي الواقعة التي جعلت إيفرا أول لاعب في تاريخ الدوري الأوروبي يتعرض للطرد قبل بداية المباراة وخلال عملية الإحماء.

قرار الإتحاد الأوروبي تبعه قرار من نادي مارسيليا الفرنسي الذي أعلن فسخ عقد اللاعب المخضرم صاحب ال36 عام بعد الإعتداء على أحد مشجعي فريقه، ليتعرض المدافع لنهاية سيئة جدًا لمشوار حافل بالألقاب والبطولات الكبرى والإنجازات الرائعة التي حققها إيفرا خلال مسيرته مع موناكو، مانشستر يونايتد ويوفنتوس.

واقعة إيفرا وأن لم يتم تفسير سببها حتى اللحظة، فأنها بكل تأكيد ستنضم لأشهر وأسوأ حالات إعتداء لاعبي كرة القدم على الجماهير، وفي السياق التالي سنستعرض بعض من أشهر هذه الحالات التي تجسد تصرفات عنيفة من لاعبي كرة القدم تجاه الجماهير.

1- إيريك كانتونا «مانشستر يونايتد – إنجلترا»

لا توجد واقعة داخل الملعب أشهر وأشد عنفًا من ما فعله كانتونا في ملعب سيلهورست بارك، معقل كريستال بالاس، خلال مواجهة مانشستر يونايتد لأصحاب الأرض في بداية عام 1995.

وكان ماثيو سايمونزمشجع لكريستال بالاس قد قام بالتلفظ بألفاظ نابيه تجاه المهاجم الفرنسي بعد أن تعرض الأخير للبطاقة الحمراء نتيجة لعبة عنيفة مع ريتشارد شو مدافع كريستال بالاس، ليفاجئ كانتونا الجميع ويعتدي بالركل والضرب على المشجع بسبب كلمات الأخير المستفزة، وهي اللقطة التي لن تنسى أبدًا في تاريخ البريميرليج، واللقطة التي كلفت كانتونا 8 أشهر من الإيقاف بالإضافة لغرامة مالية كبيرة وقتها «30 ألف دولار» وإلزامه بالقيام ببعض الأشغال العامة المجتمعية.

الطريف أن كانتونا كلما تذكر هذه الواقعة، يؤكد أنه نادم على أنه لم يضرب المشجع بشكل أكثر قوة !

2- ممادو ديالو «تامبا باي – أمريكا»

في عام 2001، وبعد مباراة قوية بين كولورادو رابيدز وتامبا باي في الدوري الأمريكي لكرة القدم MLS، قام مهاجم تامبا باي، السنغالي ممادو ديالو، بلكم أحد مشجعي كولورادو، وهي الواقعة التي فسرها اللاعب لاحقًا بسبب تعدي المشجع عليه بألفاظ عنصرية، ونال ديالو على أثرها عقوبة الإيقاف ل4 مباريات.

3- كريج بيلامي «مانشستر سيتي – إنجلترا»

ديربي مانشستر هي المواجهة الأكبر والأهم لمانشستر سيتي في الموسم المحلي، وفي مباراة جمعت بين الفريقين في عام 2009 في الدوري وانتهت 4-3 لصالح مانشستر يونايتد، وسجل خلالها المهاجم الويلزي كريج بيلامي هدفين لفريقه، أحدهم دفع بأحد الجماهير للنزول إلى الملعب ومحاولة الإعتداء عليه، وتدخل أمن الملعب وتمكن من القبض على هذا المشجع إلا أن بيلامي تحرك تجاه المشجع المقيد من قبل الأمن وقام بتوجيه صفعة ليست قوية للمشجع،مما أثار حفيظة لاعبي مانشستر يونايتد وجماهير ملعب أولد ترافورد.

4- جيوفري جوردان «نانسي – فرنسا»
في الدرجة الأولى الفرنسية، وفي بداية الموسم الحالي وخلال مواجهة بين بريست ونانسي على ملعب الأول، قام حارس مرمى الضيوف جيوفري جوردان بتسديد الكرة بقوة تجاه الجماهير خلف مرماه بسبب إستفزازهم للحارس طوال المباراة، وهو الأمر الذي دفع بعض هذه الجماهير لنزول أرض ملعب المباراة ومحاولة الإعتداء على الحارس قبل أن يتدخل أمن الملعب وينقذ الحارس من غضب الجماهير، وبعدها أشهر حكم المباراة البطاقة الحمراء في وجه الحارس بسبب هذا التصرف.

5- خافيير فلوريز «أتلتيكو جونيور – كولومبيا»

وستكون هذه هي أسوأ الحالات على الإطلاق بدون منازع، فلاعب الوسط الكولومبي خافيير فلوريز لم يجد وسيله للتعبير عن غضبه بعد خسارة فريقه أتلتيكو جونيور ضد أونس كالداس في الدوري الكولومبي عام 2009، وأمام هتافات من بعض جماهير الفريق ضده أثناء قيادته للسيارة في يوم لاحق لهذه المباراة، فأوقف اللاعب سيارته وأستل مسدسه وأطلقه تجاه هذه المجموعة متسببًا في قتل واحد من الجماهير، وهي الواقعة التي فسرها اللاعب لاحقًا بأنه كان يقود وهو مخمور وغاضب عندما حدث هذا الأمر، وتم إطلاق سراحه لاحقًا بكفالة 45 ألف باوند.

شاهد أخبار الدوريات في يوم .. اشترك الآن

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، باتريس إيفرا ينضم لأشهر حالات اعتداء لاعبي كرة القدم على الجماهير (تقرير)، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : المصرى اليوم