صحيفة ألمانية: نادي بوروسيا دورتموند في أزمة... فما الحل؟
صحيفة ألمانية: نادي بوروسيا دورتموند في أزمة... فما الحل؟

صحيفة ألمانية: نادي بوروسيا دورتموند في أزمة... فما الحل؟ صحيفة اليوم نقلا عن عربي 21 ننشر لكم صحيفة ألمانية: نادي بوروسيا دورتموند في أزمة... فما الحل؟، صحيفة ألمانية: نادي بوروسيا دورتموند في أزمة... فما الحل؟ ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، صحيفة ألمانية: نادي بوروسيا دورتموند في أزمة... فما الحل؟.

صحيفة اليوم نشرت صحيفة "زود دويتشه تسايتونغ الألمانية" تقريرا، تطرقت من خلاله إلى أزمة النتائج التي يمر بها نادي بوروسيا دورتموند. ومؤخرا، تعمقت أزمة النادي عقب هزيمته القاسية ضد نادي شتوتغارت، وما زاد الأمور سوءا العقوبة التأديبية التي سلطتها إدارة النادي على المهاجم، بيير إميريك أوباميانغ.

وقالت الصحيفة، في تقريرها الذي ترجمته "صحيفة اليوم"، إن نادي بوروسيا دورتموند يمر في الوقت الراهن بأزمة خانقة، حيث لم يحقق سوى فوز يتيم خلال خمس مباريات. وفي يوم الجمعة الماضي، تكبد النادي هزيمة قاسية ضد نادي شتوتغارت عمقت من أزمته. وحيال هذا الشأن، أفاد قائد الفريق، مارسيل شميلزر، بأنه "خلال هذه المباراة، عجزنا نحن اللاعبين عن إخراج الفريق من أزمة النتائج الراهنة".

وأشارت الصحيفة إلى أن نادي بوروسيا دورتموند مر خلال السنة الحالية بجملة من الأحداث المدوية، على غرار الهجوم الذي تعرضت له حافلة الفريق، وإقالة مدربه السابق، توماس توخل، فضلا عن بيع النجم الفرنسي، عثمان ديمبيلي. وخلال الأسبوع المقبل، سيتحدد مصير النادي بعد مباراته ضد نادي توتنهام، فضلا عن المقابلة التي ستجمعه بشالكه.

وأوضحت الصحيفة أن يوم الجمعة الفارط كان حاسما في تاريخ نادي بوروسيا دورتموند، حيث استبعد المدرب، بيتر بوس، مهاجمه بيير إميريك أوباميانغ عن تشكيلة الفريق ضد نادي شتوتغارت، وذلك على خلفية قدومه للملعب بعد مرور 35 دقيقة من انطلاق الحصة التدريبية التي سبقت المباراة، فضلا عن ظهوره بقناع ترويجي خلال إحدى المقابلات.

وأضافت الصحيفة أن غياب أوباميانغ عن مباراة شتوتغارت لم يكن السبب المباشر في هزيمة الفريق، حيث ارتكب المدافع، مارك بارترا، هفوة قاتلة. فقد أعاد الكرة بقوة باتجاه الحارس رومان بوركي، ما جعل من الصعب أن يتمكن بوركي من السيطرة على الكرة، ليستغل لاعب شتوتغارت، شادراك أكولو، الفرصة ويسجل هدفا.

وأقرت الصحيفة بأن الأسبوع الحالي سيكون حاسما في مستقبل المدرب بوس مع الفريق، خاصة أنه يعدّ المسؤول المباشر عن أزمة النتائج التي يمر بها النادي. ووفقا لبعض التقارير، خسر النادي خدمات مكتشف المواهب، سفن ميسلينتات، الذي انتقل إلى نادي أرسنال، ليشغل منصب مدير التعاقدات.

وتجدر الإشارة إلى أن ميسلينتات ساهم بشكل كبير في جل النجاحات التي حققها النادي خلال السنوات الماضية، حيث لعب دورا بارزا في تمكن النادي من التعاقد مع عدد من النجوم، على غرار روبرت ليفاندوفسكي وشينجي كاغاوا ورافاييل غيريرو.

وأوردت الصحيفة أن وضعية بوروسيا دورتموند ازدادت تعقيدا بعد تقدم نادي شالكه إلى المرتبة الثانية في جدول ترتيب الدوري الألماني. والجدير بالذكر أن النادي يعيش في مناخ من الاستقرار منذ قدوم المدرب بيتر بوس. وبلغ الاستقرار ذروته عندما حقق النادي انتصارا على نادي أوغسبورغ، على الرغم من أدائه المتزعزع خلال هذه المباراة.

وأفادت الصحيفة بأن لاعبي دورتموند أعلنوا أن مباراة شتوتغارت ستكون بمثابة نقطة تحول بالنسبة للنادي، خاصة أن التدريبات تواصلت لمدة أسبوعين. وفي هذا الصدد، صرح قائد الفريق شميلزر بأن "الفريق قدم خلال الشوط الأول أداء طيبا". ولكن الحقيقة كانت مغايرة، حيث خسر لاعبو النادي الكثير من الكرات التي تحولت لهجمات معاكسة لصالح المنافس.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، صحيفة ألمانية: نادي بوروسيا دورتموند في أزمة... فما الحل؟، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : عربي 21