هكذا سيكون تحدي ميسي في قلعة يوفنتوس
هكذا سيكون تحدي ميسي في قلعة يوفنتوس

هكذا سيكون تحدي ميسي في قلعة يوفنتوس صحيفة اليوم نقلا عن عربي 21 ننشر لكم هكذا سيكون تحدي ميسي في قلعة يوفنتوس، هكذا سيكون تحدي ميسي في قلعة يوفنتوس ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، هكذا سيكون تحدي ميسي في قلعة يوفنتوس.

صحيفة اليوم نشرت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية تقريرا، تحدثت فيه عن التحديات التي سيواجهها ميسي أمام فريق يوفنتوس الإيطالي، خلال المباراة التي ستجمع بين الفريقين على أرضية ملعب تورينو في إطار قمة مباريات دوري أوروبا.


وقالت الصحيفة، في تقريرها الذي ترجمته "صحيفة اليوم"، إن "مدينة تورينو تعد واحدة من بين المدن الأوروبية الأربع التي لم يسجل فيها فريق برشلونة أهدافا ضمن دوري أبطال أوروبا مقارنة بمدينة ميونيخ وليفربول وقازان. في المقابل، حقق فريق يوفنتوس 21 انتصارا على حساب كبار النوادي في بلاده".


من جانبه، يواجه ميسي الليلة تحديا جديدا واستثنائيا، يكمن في تسجيل أول أهدافه في مدينة تورينو، المدينة الوحيدة من المدن الإيطالية الثلاث التي لم يحقق فيها برشلونة أي انتصار. فخلال شهر نيسان/أبريل الماضي، خسر نادي برشلونة ضد نادي يوفنتوس بثلاثية نظيفة في مباراة الذهاب في الدور ربع النهائي. خلافا لذاك، تمكن نادي برشلونة من الفوز على ملعب سان سيرو بميلانو، حيث سجل هدفين في أربع مباريات ضد إيه سي ميلان. كما لعب مباراة أمام نادي إنتر ميلان انتهت بالتعادل السلبي. وفاز نادي برشلونة في ملعب أولمبيكو روما ضمن نهائي 2009 ضد مانشستر يونايتد.

وأوردت الصحيفة أن ميسي سيواجه مرة أخرى مرمى الحارس جيانلويجي بوفون، بعد الانتصار الذي حققه الفريق ضد نادي يوفنتوس منذ شهر أيلول/سبتمبر الماضي. وقد تمكن النادي من تسجيل ثلاثة أهداف، من بينها هدفان لميسي، في شباك بوفون وذلك في اليوم الأول من مرحلة المجموعات في دوري أبطال أوروبا.


تجدر الإشارة إلى أن نادي يوفنتوس يمر بلحظات ضعف في الدوري الإيطالي الممتاز، خاصة بعد خسارته أمام نادي سامبدوريا يوم الأحد الماضي وخسارته الفادحة لأربع نقاط ضد نادي نابولي. في المقابل، خاض فريق "السيدة العجوز" 21 مباراة دون هزيمة على ملعبه، حيث حقق 14 انتصارا وسبعة تعادلات.

وبينت الصحيفة أن خسارة نادي يوفنتوس لأول مرة على أرضية ملعبه تعود إلى تشرين الأول/أكتوبر سنة 2012 أمام نادي بايرن ميونيخ بهدفين مقابل صفر خلال الدور الربع النهائي لموسم 2012/2013. ومن هذا المنطلق، يبدو أن برشلونة مطالب اليوم بالسير على خطى نادي لاتسيو، الذي فاز أمام نادي يوفنتوس بهدفين مقابل هدف في تورينو في 14 تشرين الأول/أكتوبر الماضي، ليضع نهاية لسلسلة انتصارات نادي يوفنتوس التي امتدت على 57 مباراة.

وأشارت الصحيفة إلى أنه، وفضلا عن التحدي الخاص الذي يخوضه النجم الأرجنتيني أمام بوفون، أسطورة حراسة يوفنتوس في عاصمة تورينو، يسعى ميسي إلى كسر سلسلة خساراته كزائر في دوري أبطال أوروبا. وفي هذا الإطار، يعود آخر هدف سجله ميسي إلى شهر تشرين الثاني/ نوفمبر سنة 2016 ضد نادي سلتيك غلاسكو بهدفين مقابل صفر.
 
ومنذ ذلك الحين، عجز ميسي عن التهديف في الدور ثمن النهائي ذهاب أمام نادي باريس سان جيرمان ليضيع المباراة بنتيجة أربعة أهداف مقابل صفر، كما خسر في ذهاب الدور الربع نهائي ضد نادي يوفنتوس بثلاثة أهداف مقابل صفر.

وأشارت الصحيفة إلى قائمة الأهداف التي أحرزها ميسي خلال دوري الأبطال، حيث تمكن من تسجيل 97 هدفا خلال 117 مباراة، وذلك في 22 مدينة، ومن بين هذه الأهداف 57 هدفا في برشلونة، وخمسة أهداف في غلاسكو، وثلاثة أهداف في لندن، وهدفين في كل من مانشستر ومدريد وميلان وباريس وموسكو ومينسك، إلى جانب أهداف وحيدة في كل من كييف وليون وبازل وروما ولشبونة وكوبنهاغن وبريمن وشتوتغارت وأثينا.
 
وأوضحت الصحيفة أن هزيمة نادي يوفنتوس الوحيدة تعود إلى مباراته ضد نادي بايرن على ملعب أليانز أرينا في ألمانيا بهدفين مقابل صفر خلال موسم 2012/2013. والجدير بالذكر أن نادي يوفنتوس حقق 6 انتصارات في السلسلة الحالية، حيث فاز أمام دينامو زغرب بهدفين مقابل صفر في موسم 2016/2017.

وفي الختام، تحدثت الصحيفة عن فوز يوفنتوس في الدور ثمن نهائي في مباراة الإياب ضد نادي بورتو بهدف مقابل صفر، علاوة على فوزه مؤخرا أمام نادي سبورتينغ بهدفين مقابل هدف.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، هكذا سيكون تحدي ميسي في قلعة يوفنتوس، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : عربي 21