غداً .. العالم يترقب قرعة مونديال روسيا
غداً .. العالم يترقب قرعة مونديال روسيا

غداً .. العالم يترقب قرعة مونديال روسيا صحيفة اليوم نقلا عن مرسال نيور ننشر لكم غداً .. العالم يترقب قرعة مونديال روسيا، غداً .. العالم يترقب قرعة مونديال روسيا ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، غداً .. العالم يترقب قرعة مونديال روسيا.

صحيفة اليوم تتجه أنظار متابعي كرة القدم العالمية، غدًا الجمعة، صوب قصر الكرملين، بالعاصمة الروسية، موسكو، لمتابعة قرعة النسخة القادمة لبطولة كأس العالم التي ستقام في روسيا 2018.

وسيقدم الإنجليزي غاري لينيكر هداف مونديال 1986 حفل سحب القرعة إلى جانب الإعلامية الروسية ماريا كوماندنايا.

ومن المنتظر أن يشارك في عملية سحب الكرات، ثمانية لاعبين سابقين هم الأرجنتيني دييغو مارادونا، والبرازيلي كافو، والإيطالي فابيو كانافارو، والإسباني كارلوس بويول، والفرنسي لوران بلان.

وكذلك يشارك الإنجليزي غوردون بانكس، والأورغوياني دييغو فورلان، بالاضافة إلى أسطورة الكرة الروسية وقائد المنتخب السوفياتي في مونديال 1958نيكيتا سيمونيان.

تبدأ مراسم القرعة بالوعاء 1 وتنتهي بالوعاء 4، وسيتم إفراغ كل وعاء من كافة المنتخبات قبل الانتقال للوعاء التالي.

أما بخصوص المراسم المتّبعة، فسيتم اختيار كُرة من وعاء المنتخبات ويلي ذلك اختيار كُرة من وعاء المجموعات، وبالتالي تحديد المجموعة التي سيلعب فيها كل فريق.

وفي الوعاء الأول، سيتم تخصيص روسيا بكرة حمراء بحيث يتم مسبقاً منحها الفريق الأول في المجموعة الأولى باعتبارها الدولة المستضيفة.

كما أن المنتخبات السبعة الأخرى في الوعاء الأول سيتم منحها المركز الأول في كل مجموعة (من الثانية إلى الثامنة)، أما الفرق في الوعاء الثاني والثالث والرابع فسيتم منحها المراكز في مجموعاتها بشكل عشوائي.

ويعد المبدأ العام الذي يتّبعه الاتحاد الدولي للعبة “فيفا”؛ هو ألا تضمّ أية مجموعة أكثر من منتخب واحد من نفس منطقة التصفيات القارية، وينطبق هذا على كافة الاتحادات القارية باستثناء أوروبا الممثلة بإجمالي 14 فريقاً.

ويجب أن تضمّ كل مجموعة منتخباً أوروبياً واحداً على الأقل، وبما لا يزيد عن اثنين، وبالتالي، فإن ستاً من المجموعات الثماني ستضمّ منتخبين أوروبيين.

وسيتم مراعاة توزيع المنتخبات على المجموعات بحسب التقسيم الجغرافي عبر نظام مدروس بحيث يتم أخذ كافة المعايير بعين الاعتبار.

وفيما يلي تصنيف المنتخبات: 

التصنيف الأول: روسيا (صاحبة الضيافة)، ألمانيا، البرازيل، البرتغال، الأرجنتين، بلجيكا، بولندا، فرنسا.

التصنيف الثاني: إسبانيا، بيرو، سويسرا، إنكلترا، كولومبيا، المكسيك، الأوروغواي، كرواتيا.

التصنيف الثالث: الدنمارك، ايسلندا، كوستاريكا، السويد، تونس، مصر، السنغال، ايران.

التصنيف الرابع: صربيا، نيجيريا، استراليا، اليابان، المغرب، بنما، كوريا الجنوبية، السعودية. 

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، غداً .. العالم يترقب قرعة مونديال روسيا، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : مرسال نيور