«البريميرليج»| صلاح يستمر في التوهج.. وجيرو يتجاوز كانتونا
«البريميرليج»| صلاح يستمر في التوهج.. وجيرو يتجاوز كانتونا

«البريميرليج»| صلاح يستمر في التوهج.. وجيرو يتجاوز كانتونا صحيفة اليوم نقلا عن التحرير الإخبـاري ننشر لكم «البريميرليج»| صلاح يستمر في التوهج.. وجيرو يتجاوز كانتونا، «البريميرليج»| صلاح يستمر في التوهج.. وجيرو يتجاوز كانتونا ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، «البريميرليج»| صلاح يستمر في التوهج.. وجيرو يتجاوز كانتونا.

صحيفة اليوم أُسدل الستار أمس الأربعاء، على الجولة الرابعة عشر من عمر الدوري الإنجليزي الممتاز «البريميرليج»، والتي لعب خلالها 10 مباريات انتهى 8 منها بالفوز، ولقائين فقط بالتعادل (1 إيجابي - 1 سلبي)، وشهدت تسجيل 32 هدفًا بارتفاع تهديفي كبير عن الجولة السابقة والتي سجل خلالها 22 هدفًا فقط.

واستمر مانشستر سيتي بقيادة مديره الفني الإسباني بيب جوارديولا في صدارة الترتيب برصيد 40 نقطة بفارق 8 نقاط عن جاره اللدود اليونايتد بقيادة مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو، ويحتل تشيلسي حامل اللقب بقيادة مدربه الإيطالي أنطونيو كونتي المركز الثالث برصيد 29 نقطة، فيما يأتي آرسنال رابعًا برصيد 28 نقطة.

وفيما يلي نستعرض ملامح الجولة:

ليستر سيتي 2-1 توتنهام هوتسبير

تواصلت معاناة توتنهام هوتسبير بخسارته (2-1) أمام مضيفه ليستر سيتي بعدما استقبل هدفين من جيمي فاردي ورياض محرز في الشوط الأول في استاد "كينج باور".

ورد ليستر اعتباره من الخسارة (6-1) على نفس الملعب أمام فريق المدرب ماوريسيو بوكيتينو في مايو الماضي واستعاد ذكريات تألقه في موسم 2015-2016 عندما توج باللقب على عكس كل التوقعات ليلحق بتوتنهام ثالث هزيمة في آخر خمس مباريات بالدوري.

يذكر أن هذا أول فوز لليستر على ملعبه أمام توتنهام منذ 2002، كما يشار إلى أن الأرجنتيني إيريك لاميلا شارك لأول مرة مع توتنهام منذ 13 شهرًا.

برايتون 0-0 كريستال بالاس

حقَّق كريستال بالاس، متذيل الدوري الإنجليزي أول نقطة له خارج أرضه هذا الموسم، بعدما فرض التعادل السلبي على برايتون آند هوف ألبيون.

وهذه أول مباراة يحافظ فيها بالاس، على نظافة شباكه هذا الموسم، في المقابل لم يخسر برايتون آند هوف ألبيون في آخر 6 مباريات على أرضه

ورفع كريستال بالاس، رصيده إلى 9 نقاط وبقي في المؤخرة، فيما رفع برايتون رصيده إلى 17 نقطة في المرتبة العاشرة.

وست بروميتش ألبيون 2-2 نيوكاسل يونايتد

كان نيوكاسل يونايتد في طريقه للخسارة الخامسة على التوالي بالدوري، حتى سجَّل كيران كلارك بضربة رأس، وجاء هدف عكسي ليتعادل (2-2) مع وست بروميتش ألبيون،.

ورفع نيوكاسل رصيده إلى 15 نقطة في المرتبة الـ12، فيما رفع وست بروميتش رصيده إلى 12 نقطة في المرتبة الـ17.

واتفورد 2-4 مانشستر يونايتد

أفلت مانشستر يونايتد من انتفاضة متأخرة لمضيفه واتفورد، وفاز (4-2)، على ملعب "فيكارج رود".

وارتفع رصيد مانشستر يونايتد، بهذا الفوز لـ32 نقطة،  أما واتفورد، فتجمد رصيده عند 21 نقطة يحتل بهم المركز الثامن بقيادة مديره الفني ماركو سيلفا.

أرسنال 5-0 هيديرسفيلد تاون

حقق آرسنال فوز كبيرا على هيديرسفيلد، بخماسية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما على ملعب الإمارات.
 
وارتفع رصيد الجانرز للنقطة 28، بفارق 4 نقاط عن مانشستر يونايتد الوصيف، فيما تجمد رصيد هيديرسفيلد عند النقطة 15 في المركز 14.
 
وواصل فريق الشمال اللندني نتائجه الجيدة بالفوز في المباراة الثالثة على التوالي، بينما تلقى هيديرسفيلد هزيمته الثالثة على التوالي.

وتجاوز أوليفييه جيرو (72 هدفًا) إيريك كانتونا (70) ليصبح رابع أفضل هداف فرنسي في عهد الدوري الممتاز، بعد تيري هنري (175) ونيكولا أنيلكا (125) ولويس ساها (85).

تشيلسي 1-0 سوانزي سيتي

حسم تشيلسي موقعته أمام سوانزي سيتي بهدف نظيف برأسية المدافع الدولي الألماني، أنطونيو روديجير مستغلًا تسديدة كانتي التي اصطدمت في مدافع سوانزي، في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب "ستامفورد بريدج".

وبهذا الانتصار أصبح رصيد تشيلسي 29 نقطة في المركز الثالث، بينما توقف رصيد سوانزي سيتي عند النقطة التاسعة في المركز التاسع عشر.

بورنموث 1-2 بيرنلي

أمضى إيدي هاو مدرب بورنموث أمسية سيئة في يوم عيد ميلاده 40 بعد الخسارة (2-1) من بيرنلي الذي صعد للمركز السادس.

افتتح النيوزيلندي كريس وود التقدم لبيرنلي في الدقيقة 37، وضاعف روبي برادي التقدم في الشوط الثاني إثر تسديدة بيمينه، وقلص جوشوا كينج الفارق لبورنموث دون أن يحرم بيرنلي من الاستمرار في أفضل مسيرة له في دوري الأضواء منذ موسم 1974-1975، إذ يتفوق في جدول الترتيب حاليا على توتنهام هوتسبير. 

إيفرتون 4-0 وست هام يونايتد

أحرز واين روني هدفًا من قبل خط منتصف الملعب ليكمل أول ثلاثية له مع إيفرتون ويقوده لفوز ساحق 4-0 على وست هام الذي قاده ديفيد مويس المدرب السابق لإيفرتون، ما أبعد التوفيز عن منطقة الهبوط في الدوري.

ومع مشاهدة سام آلاردايس المباراة من المدرجات قبل توليه تدريب إيفرتون بشكل فعلي، سجل روني هدفه الأول في خمس مباريات، قبل أن يضيف روني الهدف الثاني، ثم أكمل مأساة مويس باحرازه الهدف الثالث.

وتشير الأرقام إلى أن ديفيد مويس خسر كل مبارياته الـ5 في الدوري الممتاز ضد فريقه السابق إيفرتون، بنتيجة إجمالية 12-0. 

مانشستر سيتي 2-1 ساوثهامتون

لعب النجم الدولي الإنجليزي رحيم سترلينج دور البطولة مجددا، وأهدى فريقه فوزا ثمينا للغاية بعدما سجل هدف الانتصار في الزفير الأخير من المباراة أمام الضيف ساوثهامبتون (2-1).

وارتفع رصيد مانشستر سيتي بهذا الفوز إلى 40 نقطة، وعاد الفارق بيه وبين مانشستر يونايتد صاحب المركز الثاني إلى 8 نقاط، أما ساوثهامبتون، فتوقف رصيده عند النقطة 16.

وأصبح مانشستر سيتي ثاني فريق يحصد 40 نقطة بعد أول 14 جولة من موسم الدرجة الإنجليزية الممتازة، بعد توتنهام في 1960/61 (بحسبة 3 نقاط للفوز).

ستوك سيتي 0-3 ليفربول

حصد فريق ليفربول فوزًا مهمًا خارج دياره على حساب مضيفه ستوك سيتي بثلاثية دون رد، في لقاء شهد تألق النجم المصري محمد صلاح وسرق الأضواء رغم مشاركته كبديل في الدقيقة 67 إلا أنه سجل هدفين في الدقيقتين 77 و83 بعدما تقدم ساديو ماني لصالح ليفربول في الدقيقة 17.

ورفع ليفربول رصيده بقيادة مديره الفني الألماني يورجن كلوب إلى 26 نقطة في المركز الخامس وتجمد رصيد ستوك سيتي عند 13 نقطة في المركز السادس عشر بقيادة المدير الفني مارك هيوز.

وغابت الانتصارات عن ليفربول في آخر لقاءين بالتعادل مع تشيلسي بالدوري وإشبيلية الإسباني في الدوري الأوروبي.

وقالت شبكة "أوبتا" للإحصائيات إن النجم المصري وصل إلى الهدف رقم 17 في مختلف المسابقات مع ليفربول هذا الموسم، متفوقًا على جميع نجوم الدوري الإنجليزي.

وسجل محمد صلاح 12 هدفًا في الدوري الإنجليزي ليصبح الهداف الأول للبطولة متفوقًا على هاري كين مهاجم توتنهام بفارق هدفين، إضافة لتسجيله 4 أهداف في دوري أبطال أوروبا، إلى جانب هدف في تصفيات دوري الأبطال.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، «البريميرليج»| صلاح يستمر في التوهج.. وجيرو يتجاوز كانتونا، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : التحرير الإخبـاري