هل كان "البلدوزر" صاحب هدف مصر الوحيد في كأس العالم؟
هل كان "البلدوزر" صاحب هدف مصر الوحيد في كأس العالم؟

هل كان "البلدوزر" صاحب هدف مصر الوحيد في كأس العالم؟ صحيفة اليوم نقلا عن الحكاية ننشر لكم هل كان "البلدوزر" صاحب هدف مصر الوحيد في كأس العالم؟، هل كان "البلدوزر" صاحب هدف مصر الوحيد في كأس العالم؟ ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، هل كان "البلدوزر" صاحب هدف مصر الوحيد في كأس العالم؟.

صحيفة اليوم يردد مجدي عبدالغني عضو مجلس اتحاد كرة القدم الحالي، ولاعب الأهلي ومنتخب مصر السابق، دائما أنه صاحب هدف مصر الوحيد في نهائيات كأس العالم والتي خاضتها مرتين 1990 ومن قبله في 1934، والمصادفة أنهما أقيما في إيطاليا.

 

ولكن يعد ذلك تزييفا للحقائق والتاريخ، سواء عن جهل أو عمد، ففي بطولة عام ١٩٣٤ سجل الراحل عبدالرحمن فوزي، هدفين لمنتخب مصر.

 

وكان فوزي أول لاعب مصري أفريقي عربي يحرز هدفا في تلك البطولة العالمية، وكان أمام منتخب المجر، في أولى مباريات منتخب مصر بهذه النسخة وبتلك البطولة بشكل عام

 

وانتهت هذه المباراة بهزيمة منتخب مصر بأربعة أهداف مقابل هدفين، وكان يطبق في تلك البطولة نظام خروج المغلوب، فخرجت مصر من تلك البطولة.

 

اللاعب عبدالرحمن فوزى اختير كأفضل جناح أيسر مهاجم في كأس العالم 1934، وأيضا ضم لمنتخب العالم ثم تم انتقاله من النادي المصري إلى نادي الزمالك عام 1935.

 

يذكر أن قرعة كأس العالم والتي أقيمت في الساعة الخامسة مساء اليوم الجمعة، أسفرت عن وقوع مصر في المجموعة الأولى، مع منتخبات روسيا وأوراجوي والسعودية.

 

ويفتتح منتخب مصر أولى مبارياته بالبطولة مع المنتخب الأوراجواني.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، هل كان "البلدوزر" صاحب هدف مصر الوحيد في كأس العالم؟، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الحكاية