بالفيديو ..قطار الأهلي يدهس إنبي برباعية فى الظهور الأول لمجلس الخطيب
بالفيديو ..قطار الأهلي يدهس إنبي برباعية فى الظهور الأول لمجلس الخطيب

بالفيديو ..قطار الأهلي يدهس إنبي برباعية فى الظهور الأول لمجلس الخطيب صحيفة اليوم نقلا عن بوابة الشروق ننشر لكم بالفيديو ..قطار الأهلي يدهس إنبي برباعية فى الظهور الأول لمجلس الخطيب، بالفيديو ..قطار الأهلي يدهس إنبي برباعية فى الظهور الأول لمجلس الخطيب ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، بالفيديو ..قطار الأهلي يدهس إنبي برباعية فى الظهور الأول لمجلس الخطيب.

صحيفة اليوم حقق الأهلي فوزا مهما على ضيفه إنبي بأربعة  أهداف مقابل هدف فى المباراة التى جمعت بينهما اليوم على ملعب ستاد القاهرة في الجولة الـ 12 للدوري .

وتحت أعين مجلس الإدارة الجديد تقدم الأهلي للمركز الثانى برصيد 22 نقطة 4 مباريات مؤجلة ، فى حين بقى إنبي فى المركز السابع برصيد 15 نقطة 

وسجل أهداف الأهلي سعد سمير فى الدقيقة 28 ، وجونيور أجايي فى الدقيقة 39 ، ووليد أزارو فى الدقيقة 54 ، وأحمد الشيخ فى الدقيقة 39 فى حين سجل صلاح محسن لإنبي فى الدقيقة 43

الشوط الأول
الأهلي بدأ المباراة بتشكيل مكون من محمد الشناوي في حراسة المرمى، وأمامه رباعي الدفاع صبري رحيل وأيمن أشرف وسعد الدين سمير ومحمد هاني ، وفي الوسط حسام عاشور وأحمد فتحي وعبد الله السعيد وليد سليمان وجونيور أجايي، وفي الهجوم وليد أزارو.

المبادرة الهجومية في المباراة كانت من جانب الأهلي من خلال انفراد للمغربي وليد أزارو بمرمى إنبي بعد مرور ثمانية دقائق من اللقاء، إلا أنه سدد الكرة أعلى من عارضة مرمى علي لطفي.

وبعد مرور 12 دقيقة من المباراة قدم محمد الشناوي لقطة رائعة وأنقذ مرماه من تسديدة قوية لأبو بكر ديارا، لاعب إنبي، ليرد بعدها الأهلي بلعبة في الجانب الأيمن عن طريق وليد سليمان، الذي أرسل عرضية أرضية داخل منطقة جزاء إنبي أبعدها الدفاع إلى ركلة ركنية.

وكاد النيجيري جونيور أجايي أن يخطف هدف التقدم للأهلي بعد مرور 20 دقيقة، حيث استغل أجايي خروج الحارس علي لطفي ليسدد الكرة من فوقه باتجاه الشباك، لكن الكرة مرت بجوار المرمى، بعدها بسبع دقائق سدد عبدالله السعيد كرة قوية من داخل منطقة الجزاء تصدى لها حارس إنبي.

وشهدت الدقيقة 28 الفرحة الأولى للنادي الأهلي من ركلة ركنية نفذها وليد سليمان داخل منطقة جزاء إنبي، ارتقى لها سعد الدين سمير وقابلها برأسه قوية داخل الشباك، معلنا عن هدف التقدم للمارد الأحمر.

وبعد الهدف الأول سيطر الأهلي على مجريات اللعب، وأتيحت فرصة لأزارو في الدقيقة 30 من خلال انفراده بمرمى إنبي لكنه مررها عرضية ضعيفة وصلت إلى الدفاع، ثم لاحت له فرصة أخرى استغلها بتسديدة قوية، لكن الكرة اصطدمت بالعارضة.

وقبل نهاية الشوط الأول بخمس دقائق نجح النيجيري أجايي في إضافة الهدف الثاني من خلال لعبة ثنائية مع عبدالله السعيد في الجانب الأيسر، لتصل الكرة له داخل منطقة الجزاء ويسددها بشكل رائع في أقصى الزاوية اليسرى لحارس مرمى انبي، معلنا عن الفرحة الثانية بالهدف الثاني.

وتمكن صلاح محسن، لاعب إنبي، من تقليص الفارق قبل نهاية الشوط بثلاث دقائق، من خلال كرة عرضية أرضية داخل منطقة جزاء الأهلي حولها محسن بقدمه داخل الشباك، لتمر الدقائق بعد ذلك دون أي جديد ويطلق الحكم صافرته معلنا نهاية الشوط بتقدم الأهلي بهدفين مقابل هدف.

الشوط الثاني:

الأهلي دخل الشوط الثاني مهاجما بهدف تسجيل الهدف الثالث مبكرا، وكانت البداية عن طريق جونيور أجايي الذي حاول التوغل في دفاعات إنبي، وأرسل كرة عرضية إلى أزارو، لكن الكرة وصلت إلى المدافعين في النهاية، ورد إنبي عن طريق هجمة من عرضية لصلاح محسن إلى محمود قاعود داخل منطقة جزاء إنبي، لكن الأخير لعبها فوق عارضة الشناوي.

وبعد مرور 10 دقائق من الشوط الثاني تمكن المارد الأحمر من تسجيل الهدف الثالث عن طريق المغربي وليد أزارو، بتمريرة من عبد الله السعيد إلى جونيور أجايي في الجانب الأيسر أرسلها عرضية أمام مرمى إنبي، لعبها أزارو بقدمه لتصطدم بالعارضة وتعود إليه مرة أخرى ويحولها برأسه داخل الشباك.

وبعد الهدف بثماني دقائق قام حسام البدري، المدير الفني للأهلي، بإجراء التغيير الأول بنزول باكاماني مالامبي على حساب وليد سليمان، لزيادة الفاعلية الهجومية وتنشيط الخط الأمامي للفريق، ثم دفع بعد ذلك بأحمد الشيخ بدلا من جونيور أجايي.

وقبل نهاية اللقاء بعشرة دقائق توغل باكاماني من الجهة اليسرى في منتصف ملعب إنبي وأرسل عرضية أرضية إلى أزارو داخل منطقة الجزاء لكن حارس إنبي خرج من مرماه وأبعد الكرة قبل أن تصل للمهاجم المغربي.

وفي الدقائق الأخيرة واصل باكاماني من تحركاته داخل منتصف ملعب إنبي، وتلقى تمريرة وضعته في انفراد بمرمى علي لطفي، لكنه فضل تمرير الكرة للقادم من الخلف عبد الله السعيد، لكن الأخير سددها أرضية ضعيفة في يد الحارس علي لطفي، بعدها بدقائق صنع إنبي فرصة من كرة عرضية على مرمى الأهلي، لكن محمود قاعود سدد الكرة أعلى من العارضة.

وفي اللحظات الأخيرة من اللقاء دفع حسام البدري بآخر أوراقه؛ أحمد ياسر ريان بدلا من أزارو، وبعدها توغل باكاماني بالكرة في منتصف ملعب إنبي ليمرر الكرة رائعة إلى القادم من الخلف أحمد الشيخ لينفرد بالمرمى ويسدد الكرة في أقصى الزاوية اليمنى للحارس معلنا عن الهدف الرابع، وبعدها يطلق الحكم صافرته معلنا نهاية القاء بفوز الأهلي بأربعة أهداف مقابل هدف لإنبي.

 

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، بالفيديو ..قطار الأهلي يدهس إنبي برباعية فى الظهور الأول لمجلس الخطيب، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : بوابة الشروق