ميسي يفك «نحسه» في تعادل مثير بين برشلونة وسيلتا فيجو
ميسي يفك «نحسه» في تعادل مثير بين برشلونة وسيلتا فيجو

ميسي يفك «نحسه» في تعادل مثير بين برشلونة وسيلتا فيجو صحيفة اليوم نقلا عن التحرير الإخبـاري ننشر لكم ميسي يفك «نحسه» في تعادل مثير بين برشلونة وسيلتا فيجو، ميسي يفك «نحسه» في تعادل مثير بين برشلونة وسيلتا فيجو ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، ميسي يفك «نحسه» في تعادل مثير بين برشلونة وسيلتا فيجو.

صحيفة اليوم تعادل نادي برشلونة بقيادة مديره الفني إرناستو فالفيردي، بهدفين لمثلهما، أمام نظيره سيلتا فيجو بقيادة خوان كارلوس اونزوي، في اللقاء الذي أُقيم اليوم السبت، على ملعب الكامب نو، بقيادة الحكم ماريو ميليرو لوبيز، ضمن مباريات الجولة الرابعة عشر من عمر الدوري الإسباني "الليجا".

وأحرز أهداف اللقاء من جانب برشلونة الأرجنتيني ليونيل ميسي في الدقيقة 22 وبذلك يعود البرغوث للتسجيل بعد فترة غياب دامت لـ 5 مباريات متتالية، بواقع 3 مباريات في الليجا و2 في دوري أبطال أوروبا.

وأحرز هدف البارسا الثاني الأوروجوياني لويس سواريز في الدقيقة 62، فيما أحرز هدف سيلتا فيجو الأول إياجو إسباس في الدقيقة 20، وأضاف الهدف الثاني ماكسيميليانو جوميز في الدقيقة 70.

ورفع برشلونة رصيده إلى النقطة 36 جمعهم من 14 لقاء 11 فوزًا وتعادل 3، مسجلًا 36 هدفًا فيما استقبلت شباكه 7 أهداف، بينما صعد سيلتا فيجو للمركز الثامن برصيد 18 نقطة، جمعهم من 14 لقاء 5 فوز وتعادل 3 وخسر 6، مسجلآ 26 هدفًا فيما استقبلت شباكه 21 هدفًا.

وشهدت المباراة عدد الحضور بـ63.208 ألف مشجع وجاء على رأس الحضور فرانك ريكارد مدرب البارسا السابق في مدرجات الكامب نو، ويعد العدد السابق أقل من لقاء الكأس ضد مورسيا الذي بلغ عدد الحضور 68.775 ألف مشجع.

وبدأ إرناستو فالفيردي اللقاء بتشكل مكون من: تير شتيجن في حراسة المرمى، وخط الدفاع كل من أومتيتي وبيكيه وألبا وسيرجى روبيرتو، في شمل خط الوسط الرباعي بوسكيتس وإنييستا وراكيتتش وباولينيو، فيما ضم خط الهجوم الثنائي ليونيل ميسي ولويس سواريز.

فيما بدأ خوان كارلوس اونزوي اللقاء بتشكل مكون من روبن وواس وسيرجي جوميز وفونتاس وهوجو مالو ولوبوتكا وجوزابد ومندز واسباس وسيستو وماكسي جوميز.

تعامل البرسا مع بداية المباراة بهدوء واخذ لاعبوه في تدوير الكرة في وسط الملعب، في ظل تنظيم دفاعي من جانب الضيوف، وظهر ليونيل ميسي في الدقيقة 10 ليقوم بأول تهديد على مرمى سيلتا فيجو بعدما راوغ أكثر لاعب من الدفاع وكاد أن يفتتح النتيجة ولكن تدخل فونتاس ليبعدها ركنية.

واستغل أسباس المساحات في دفاع البلوجرانا ليقوم بهجمة مرتدة من الجبهة اليسرى، ثم مررها لجوميز الذي سدد كرة تصدى لها شتيجن ببراعة ولكن تعود لأسباس الذي اعلن عن الهدف الأول في الدقيقة 20.

لم يدم تقدم الضيوف كثيراً إذ تمكن ليو ميسي من إدراك التعادل سريعاً في الدقيقة 22 بعدما استقبل كرة من باولينيو ليودعها في المرمى بسهولة، واستمر الفريق الكاتالوني في الضغط وظهرت العيوب في خط دفاع سيلتا فيجو الذي عانى من سرعة وانطلاقات ميسي .

وبدأ الشوط الثاني بسيطرة لأصحاب الأرض وكاد باولينيو من ادراك هدف التقدم بعدما انفرد الحارس ولكن انحرف مساره عن مواجهة المرمى وجاءت تسديدته ضعيفة.

واجرى فالفيردي أولى تغييراته في الدقيقة 52 بدخول دينيس سواريز بدلاً من أندريس إنيستا الغائب الحاضر عن اللقاء، وفي الدقيقة 62 استطاع ألبا قيادة هجمة من الجبهة اليسرى يكسر بها مصيدة التسلل ومررها لسواريز الذي وضعها في الشباك واعلن عن تقدم البرسا بالهدف الثاني.

وتعرض أومتيتي لشد عضلي في الدقيقة 71 ليخرج من المباراة متأثراً بإصابته، وباغت أسباس الجميع وسط سيطرة برشلونة واستطاع استغلال لعب برشلونة بـ 10 لاعب بعد خروج أومتيتي للإصابة، وتمكن من مراوغة ألبا وتمرير كرة لجوميز الذي اعلن عن هدف التعادل للضيوف في الدقيقة 72.

شعر لاعبو برشلونة بالخطورة وسط دفاع الخصم وتناوب اللاعبين في التسديد عن طريق باولينيو الذي كاد أن يسجل التعادل في الدقيقة 75 أو بيكيه الذي فشل في تسجيل تمرير ميسي السحرية.

ومع الدقيقة 79 اجري فالفيردي باجراء التغيير الثالث والأخير بخروج ايفان راكيتيش ودخول باكو ألكاسير كمهاجم ثالث بجوار ميسي وسواريز، قام دينيس سواريز بنشاط كبير بعد دخوله في وسط الملعب واستطاع تمرير كرة طولية لميسي ولكن فشل الأخير في تسجيلها برأسه.

وفي ظل سيطرة برشلونة استطاع شتيجن إنقاذ مرمى برشلونة من هدف مؤكد بعد تصديه لانفراد من سيستو في الدقيقة 87.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، ميسي يفك «نحسه» في تعادل مثير بين برشلونة وسيلتا فيجو، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : التحرير الإخبـاري