هيجواين يعاقب نابولي وينهي سجله الخالي من الهزائم
هيجواين يعاقب نابولي وينهي سجله الخالي من الهزائم

هيجواين يعاقب نابولي وينهي سجله الخالي من الهزائم صحيفة اليوم نقلا عن الخليج ننشر لكم هيجواين يعاقب نابولي وينهي سجله الخالي من الهزائم، هيجواين يعاقب نابولي وينهي سجله الخالي من الهزائم ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، هيجواين يعاقب نابولي وينهي سجله الخالي من الهزائم.

صحيفة اليوم أشعل يوفنتوس المنافسة بعدما ألحق الخسارة الأولى بنابولي هذا الموسم عندما تغلب عليه في عقر داره 1-صفر على ملعب «سان باولو» في نابولي في افتتاح المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.
وأحرز جونزالو هيجواين اللاعب السابق لنابولي هدفا مبكرا ليمنح يوفنتوس الفوز، ويضع حدا لبداية نابولي التي خلت من أي هزيمة في دوري الدرجة الأولى هذا الموسم.
وهو الهدف الخامس للمهاجم الأرجنتيني في نفس العدد من المباريات ضد نابولي منذ رحيله عن الفريق للانضمام إلى يوفنتوس في يوليو/‏ تموز من العام الماضي.
ودافع يوفنتوس حامل اللقب، الذي يسعى للقبه السابع على التوالي، بقوة ولم يتعرض لأي خطورة تذكر رغم سيطرة منافسه الذي افتقر للإبداع على اللعب باستاد سان باولو.
وجعل الفوز يوفنتوس يبتعد بنقطة واحدة خلف نابولي الذي لم يخسر في أول 14 مباراة وفقد أربع نقاط فقط.
ويملك نابولي 38 نقطة مقابل 37 ليوفنتوس و36 لإنتر ميلان الذي يستطيع القفز للصدارة لو فاز على ضيفه كييفو اليوم الأحد.
وقلص روما صاحب المركز الرابع الفارق أيضا بعد فوزه 3-1 على سبال.
وقال ماسيميليانو اليجري مدرب يوفنتوس إن كل شيء سار وفقا للخطة التي وضعها، وأضاف: كان اختبارا رائعا لنا، قمنا بعمل جيد وتركنا للمنافس الاستحواذ على الكرة في الشوط الثاني دون أن نجعله يصنع الفرص، مباريات كرة القدم لا تتوقف على استحواذك على الكرة لكن أيضا الخطة، في بعض الأحيان نلعب بمدافع آخر وفقا لكل مباراة لكن في النهاية الدفاع يساعدك على الانتصارات.
وأجبر نابولي منافسه على التراجع لنصف ملعبه في أغلب فترات اللقاء لكن استمرت مشاكل التمريرة الأخيرة وكاد الفريق الضيف أن يحرز هدفه الثاني لكن رينا أبعد تسديدة بليز ماتودي .
وفي المباراة الثانية، سجل المونتينيجري ايدين دزيكو (19) والهولندي كيفن سترومان (32) ولورنتسو بيليغريني (53) أهداف روما، وفيديريكو فيفياني (55) هدف سبال.وعوض روما سقوطه في فخ التعادل أمام جنوى 1-1 في المرحلة الماضية، وحقق فوزه الحادي عشر هذا الموسم.
وكانت نقطة التحول في المباراة طرد مدافع وقائد سبال البرازيلي فيليبي دال بيلو في الدقيقة التاسعة لعرقلته دزيكو عند حافة المنطقة بينما كان الأخير في طريقه إلى الانفراد بالحارس السنغالي الأصل الفريد غوميز.
ويلعب اليوم أيضا بينيفينتو مع ميلان، وبولونيا مع كالياري، وفيورنتينا مع ساسوولو، وسمبدوريا مع لاتسيو، والإثنين كروتوني مع أودينيزي، وفيرونا مع جنوى.
من جهته، قال مارك هامسيك، قائد فريق نابولي، إن فريقه قدم مباراة جيدة لكن يوفنتوس دافع بقوة.
وتابع هامسيك: «حاولنا بكل الطرق، فرضنا الضغط على يوفنتوس لمدة 70 دقيقة، وصنعنا العديد من الفرص، يوفنتوس دافع ب 11 لاعبًا، ولم يمنح لنا إلا القليل من المساحات، لقد حاولنا، لكن لا يمكن أن نسجل 3 أو 4 أهداف في كل مباراة، واصلنا المحاولات حتى النهاية، ولكن يوفنتوس أجاد تمامًا في الدفاع عن مرماه».
وكان هيجواين نجم القمة وهو ما عكسته الصحف الإيطالية الصادرة أمس، وكتبت صحيفة لاجازيتا ديلو سبورت: «هيجواين حطم نابولي، وإنتر يحلم الآن».
وأشارت الصحيفة إلى صافرات الاستهجان التي وجدها هيجواين من قبل جماهير ملعب سان باولو.
وأشادت الصحف الإيطالية بخطة المدرب أليجري الدفاعية المحكمة، وحسب «لاجازيتا ديلو سبورت» فان المدرب قام بعمل عظيم أفسد به خطط ساري ومنع نابولي من الهروب بعيدا بالصدارة.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، هيجواين يعاقب نابولي وينهي سجله الخالي من الهزائم، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الخليج