«الأخضر».. أول منتخب عربي يلعب افتتاح كأس العالم
«الأخضر».. أول منتخب عربي يلعب افتتاح كأس العالم

«الأخضر».. أول منتخب عربي يلعب افتتاح كأس العالم صحيفة اليوم نقلا عن الخليج ننشر لكم «الأخضر».. أول منتخب عربي يلعب افتتاح كأس العالم، «الأخضر».. أول منتخب عربي يلعب افتتاح كأس العالم ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، «الأخضر».. أول منتخب عربي يلعب افتتاح كأس العالم.

صحيفة اليوم يستهل المنتخب الروسي صاحب الأرض مشواره في النسخة الحادية والعشرين من كأس العالم لكرة القدم بمواجهة نظيره السعودي على استاد لوجنيكي في موسكو، وبالمناسبة أصبح «الأخضر» أول منتخب عربي يظهر في المباريات الافتتاحية للمونديال منذ انطلاقه عام 1930.
وستضع جماهير كرة القدم أعينها على المباراة التي تجمع في اليوم التالي بين المنتخب الإسباني بطل العالم 2010 ونظيره البرتغالي بطل أوروبا 2016.
يستهل المنتخب الروسي صاحب الأرض مشواره في النسخة الحادية والعشرين من كأس العالم لكرة القدم بمواجهة نظيره السعودي على استاد لوجنيكي في موسكو، وبالمناسبة أصبح «الأخضر» أول منتخب عربي يظهر في المباريات الافتتاحية للمونديال منذ انطلاقه عام 1930.
وستضع جماهير كرة القدم أعينها على المباراة التي تجمع في اليوم التالي بين المنتخب الإسباني بطل العالم 2010 ونظيره البرتغالي بطل أوروبا 2016.
ويلتقي المنتخبان الإسباني والبرتغالي في سوتشي في مواجهة قد تحدد مصير المجموعة الثانية من المونديال.
«مجموعة الموت» جمعت إسبانيا والبرتغال ولكن لحسن حظهما فإنهما لن يواجها المزيد من «المنتخبات الثقيلة» وسيكونان مرشحين للتأهل لدور الستة عشر على حساب المغرب وإيران.
ويشهد الاسبوع الأول من المونديال مواجهة مثيرة تجمع بين المنتخب الأرجنتيني الفائز بكأس العالم مرتين في مواجهة منتخب ايسلندا، مفاجأة يورو 2016 في موسكو ضمن المجموعة الرابعة.
المباريات الثلاث الأخرى يوم السبت ستجمع بين كرواتيا ونيجيريا في كالينينجراد وفرنسا وأستراليا في كازان وبيرو والدنمارك في سارانسك.
ويوم الأحد يلتقي المنتخب الألماني حامل اللقب مع نظيره المكسيكي في موسكو والبرازيل الفائزة باللقب خمس مرات مع سويسرا في روستوف وكوستاريكا مع صربيا في سامارا.
وفي المجموعة السابعة قد تكون مواجهة المنتخب الإنجليزي مع نظيره البلجيكي في كالينينجراد في الجولة الثالثة الأخيرة، حاسمة في تحديد هوية المتأهلين.
وقال النقاد ان المرشحين للقب حصلوا على مجموعات جيدة تمهد وصولهم لدور ال 16، حيث أبدى مدربو ألمانيا والبرازيل وفرنسا والأرجنتين وإسبانيا رضاهم عن نتائج القرعة.
ورغم أن روسيا هي الأضعف تصنيفا بين 32 منتخبا في البطولة إلا أنها تنفست الصعداء بعد معرفة مجموعتها.
وتستهل ألمانيا حملة الدفاع عن اللقب أمام المكسيك وستلعب لاحقا مع السويد، التي أطاحت بإيطاليا من ملحق التصفيات الشهر الماضي، وكوريا الجنوبية في المجموعة السادسة.
وستلعب البرازيل بطلة العالم خمس مرات، مع سويسرا في مستهل مباريات المجموعة الخامسة التي تضم أيضا كوستاريكا وصربيا. وسيترقب ليونيل ميسي نجم الأرجنتين، الذي خسر نهائي 2014 أمام المانيا، فرصة أخرى لمنح بلاده أول لقب في المسابقة منذ 1986 لكن سيتعين على فريقه أولا اجتياز كرواتيا ونيجيريا والوافدة الجديدة أيسلندا في المجموعة الرابعة.
وستلعب إنجلترا مع بنما، التي ستشارك في الحدث لأول مرة، وتونس إضافة إلى بلجيكا صاحبة المركز الخامس في تصنيف الفيفا في المجموعة السابعة.
وتلتقي فرنسا بطلة 1998 مع أستراليا في المجموعة الثالثة التي تضم بيرو والدنمارك.
وبعد سبع سنوات من حصول روسيا على حق استضافة كأس العالم لأول مرة اجتمع مدربون ومسؤولون من الدول التي عبرت التصفيات بنجاح في قصر الكرملين لمعرفة مصائرهم في حضور الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.
وقال بوتين في كلمة قبل سحب القرعة «الكأس الأكثر جاذبية سيفوز بها الفريق الأكثر عزيمة، أتمنى التوفيق لكل الفرق وأدعو كل الجماهير الوفية للحضور إلى روسيا والاستمتاع بالنهائيات العام المقبل».
وقال مدرب روسيا ستانيسلاف تشيرتشيسوف «لا يمكنني القول إنني سعيد أو غير سعيد بالقرعة، المجموعة كما تبدو عليه، شعوري قبل وبعد القرعة لم يتغير. ابتسمت عند وقوعنا مع أوروجواي لأنها أرادت خوض مباراة ودية معنا ولم نتفق، طاردونا وحصلوا على مبتغاهم في النهاية».
وسيطمع المنافسون في الإيقاع بالبطلة ألمانيا التي حققت سجلا مثاليا بالفوز في كل مباريات التصفيات لكنها ستواجه مشقة في التنقل بين موسكو وسوتشي وكازان.
وقال يواخيم لوف مدرب ألمانيا «في قرعة كهذه قد يحدث أي شيء ومهما كانت المجموعة يجب أن نتقدم، لا يوجد سبب يدعو للتوتر».
وعلى عكس مراسم القرعة السابقة كان الحفل سريعا ومختصرا في قصر الكرملين.
وبعد كلمة بوتين ورئيس الاتحاد الدولي (الفيفا) جياني إنفانتينو بدأ عرض للرقص التقليدي في روسيا.
وشارك ثمانية من أساطير اللعبة في سحب القرعة على رأسهم دييجو مارادونا ولوران بلان وكافو وفابيو كانافارو.
وقدم الحفل جاري لينيكر لاعب انجلترا السابق والمقدم التلفزيوني بجانب الصحفية الروسية ماريا كومانديانا وجلس أسطورة البرازيل بيليه لمتابعة الحفل من المقعد الأمامي.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، «الأخضر».. أول منتخب عربي يلعب افتتاح كأس العالم، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الخليج