استجواب نائب سابق في الفيفا حول رشوة قطرية
استجواب نائب سابق في الفيفا حول رشوة قطرية

استجواب نائب سابق في الفيفا حول رشوة قطرية صحيفة اليوم نقلا عن الوئام ننشر لكم استجواب نائب سابق في الفيفا حول رشوة قطرية، استجواب نائب سابق في الفيفا حول رشوة قطرية ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، استجواب نائب سابق في الفيفا حول رشوة قطرية.

صحيفة اليوم كشف موقع “قطر يليكس” صوت المعارضة القطرية، المتخصص في تحليل ونشر المواد التي تفضح نظام الدوحة ودعمه للإرهاب، أن الشرطة الفرنسية استجوبت النائب السابق لرئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) رينالد تيماري، بشأن اتهامات فساد تتعلق بمنح قطر حق تنظيم مونديال كأس العالم 2022 وقبوله رشوة من محمد بن همام.

وتوجهت وحدة من الشرطة الفرنسية متخصصة في الفساد والجرائم المالية، إلى تاهيتي لاستجواب تيماري، بناء على طلب المدعي العام الفرنسي، الذي يقود سلسلة من التحقيقات بشأن الشبهات، التي صاحبت حصول قطر على تنظيم كأس العالم في ديسمبر  2010.

وكشفت وكالة أسوشييتد برس، أن اللاعب السابق في تاهيتي، تيماري، والنائب السابق لجوزيف بلاتر عن قارة أوقيانوسيا، احتجز بمقر الشرطة لمدة يوم كامل، لاستجوابه حول دوره في التصويت لملف قطر.

ومن ضمن الاتهامات التي يواجهها تيماري حصوله على 400 ألف دولار أمريكي في 2011 من القطري محمد بن همام، المرشح السابق لرئاسة الفيفا الذي صدرت بحقه عقوبة الإيقاف عن العمل الرياضي مدى الحياة.

ويقضي تيماري عقوبة الإيقاف حتى 2023، بحسب القرار الذي صدر بحقه في 2015، وتحديداً بعد فوز بلاتر بفترة رئاسية جديدة، قبل أن تتوالى فضائح الفيفا ويسقط بلاتر وبلاتيني وجاك ورانر، ومجموعة معهم.

وسبق أن أدلى رئيس اتحاد كولومبيا السابق لكرة القدم، لويس بيدويا، بشهادته أمام محكمة أمريكية بأن مسؤولاً تسويقياً رياضياً، أخبره أن هناك رشوة تصل إلى 15 مليون دولار أمريكي، كانت متاحة للمسؤولين من قارة أمريكا الجنوبية باهتمام قطري، قبيل تصويت المكتب التنفيذي للفيفا لتحديد الدولة المستضيفة لكأس العالم 2022.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، استجواب نائب سابق في الفيفا حول رشوة قطرية، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الوئام