ضربة جزاء «خيالية» تحسم ديربي تونس
ضربة جزاء «خيالية» تحسم ديربي تونس

ضربة جزاء «خيالية» تحسم ديربي تونس صحيفة اليوم نقلا عن البيان ننشر لكم ضربة جزاء «خيالية» تحسم ديربي تونس، ضربة جزاء «خيالية» تحسم ديربي تونس ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، ضربة جزاء «خيالية» تحسم ديربي تونس.

صحيفة اليوم نجح الترجي الرياضي في حسم قمة العاصمة تونس، وأضاف ثلاث نقاط إلى رصيده عقب فوزه أول من أمس على جاره النادي الإفريقي (1 - 0) سجله الفرجاني ساسي من ضربة جزاء، ضمن الجولة العاشرة من الدوري التونسي الأول، في ديربي بارد وضعيف المستوى، واحتاج الترجي إلى ضربة جزاء مثيرة للجدل من أجل الوصول إلى فوزه التاسع، هذا الموسم.

وكان يامن الملولشي المساعد الأول للحكم الأكثر تعرضاً للنقد، بعد أن أشار إلى حكم الوسط إلى إعلان ضربة جزاء خيالية مقابل التغاضي عن أخرى شرعية للنادي الإفريقي، وكانت قرارات مساعد الحكم بمثابة نقطة التحول الرئيسية في المباراة.

وأثارت ركلة الجزاء التي حسمت اللقاء الكثير من الاحتجاجات وعلق عليها المختصون بأنها غير شرعية كما أثبتت صور الإعادة أن لا وجود لها، وبالمقابل حرم الحكم النادي الإفريقي من ركلة جزاء أكدها المختصون، عندما نفذ صابر خليفة مخالفة مباشرة لمست إثرها الكرة يد لاعب الترجي سعد بقير.

خشونة

من جهة أخرى اتسمت المواجهة بين الجارين باللعب الخشن، حيث تعرض كل من مدافع الترجي شمس الدين الذوادي إلى إصابة حتمت عليه مغادرة الميدان ومهاجم النادي الإفريقي المنوبي الحداد إلى كسر على مستوى ـسفل القدم، مما استجوب خضوعه لعملية جراحية سيجبر على إثرها على الابتعاد عن الملاعب لمدة ثلاثة اشهر.

وكان لقاء ديربي العاصمة تونس قد جرى بحضور جماهير الترجي فقط بعد أن رفض النادي الإفريقي الموافقة على العدد المسموح به من جماهيره وهو 1200 مشجع فقط طبقا للقوانين، مما جعل الفريق يلعب بلا مساندة من المدرجات طوال زمن اللقاء، وغابت بالتالي النكهة المعتادة التي يتميز بها الديربي.

ورغم أن الترجي قد حقق فوزه التاسع من أصل 10 مباريات خاضها حتى الآن في الدوري التونسي، حيث تعادل في الأخرى أمام النجم الساحلي فإن جماهيره كانت غاضبة اثر المباراة واحتجت على اختيارات المدرب فوزي البنزرتي، حيث توقعت جماهير الترجي أن يتمكن فريقها من حسم الديربي بسهولة .

قرار

في الأثناء اضطرت اللجنة التسييرية المؤقتة للنادي الإفريقي إلى الانحناء أمام الضغوطات التي سلطت عليها أثناء بحثها عن مدرب ، وبعد أن اتصلت بابن النادي منتصر الوحيشي واتفقت معه على كل الجزئيات وقدم الوحيشي استقالته من تدريب مستقبل قابس تراجعت الهيئة عن قرارها وحولت وجهتها نحو الفرنسي برتران مارشان الذي سبق له أن درب الفريق.

كما أنه طالب براتب غير مرتفع وأقل بكثير من الذي كان يتقاضاه المدربون السابقون. وقد عارض فكرة التعاقد مع منتصر الوحيشي بعض المسؤولين واللاعبين السابقين بحجة أن الوحيشي يفتقر للخبرة الكافية.

تعادل

فضلاً عن مباراة الترجي والإفريقي دارت أول من امس مباراة ثانية لحساب الجولة السادسة ذهاباً المتأخرة جمعت بين نجم المتلوي وضيفه النجم الساحلي وانتهت بالتعادل بنتيجة هدف لهدف.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، ضربة جزاء «خيالية» تحسم ديربي تونس، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : البيان