450 مشاركة في «دولية الجمباز الإيقاعي»
450 مشاركة في «دولية الجمباز الإيقاعي»

450 مشاركة في «دولية الجمباز الإيقاعي» صحيفة اليوم نقلا عن البيان ننشر لكم 450 مشاركة في «دولية الجمباز الإيقاعي»، 450 مشاركة في «دولية الجمباز الإيقاعي» ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، 450 مشاركة في «دولية الجمباز الإيقاعي».

صحيفة اليوم ينظم نادي دوجيم للجمباز الإيقاعي، بالتعاون مع مجلس دبي الرياضي النسخة الثانية للبطولة الدولية للجمباز الإيقاعي (كأس دوجيم 2017)، خلال الفترة بين 7و9 ديسمبر الجاري في قاعة المنارة بدبي، بمشاركة 450 لاعبة من 7 دولة حول العالم، وتم الإعلان عن تفاصيل البطولة خلال المؤتمر الصحافي، الذي أقيم أمس في مجلس دبي الرياضي وتحدث خلاله غازي المدني مدير السياحة الرياضية في المجلس وأنجل إلجاز مديرة نادي دوجيم للجمباز الإيقاعي والبطلة الأولمبية إيفغينيا كانايفا.

وتقام المنافسات على المستويين الفردي والجماعي وأمام المشاركات خيارات متنوعة لعرض مهارات تشمل اليد الحرة، والكرة، والحبل، والطوق، وكذلك المزيد من الأساليب التي تختارها اللاعبات.

معايير

وتهدف البطولة إلى رفع معايير الجمباز الإيقاعي على المستوى الدولي، حيث سيشهد كأس دوجيم 2017 تواجد اللاعبة إيفغينيا كانايفا، لاعبة الجمباز الإيقاعي الفردي الوحيدة في التاريخ، التي حصلت على ميداليتين أولمبيتين ذهبيتين في منافسات الفردي العام، وذلك خلال دورتي الألعاب الأولمبية «بكين 2008» و«لندن 2012»، كما تمتلك كانايفا 17 لقباً كونها بطلة للعالم وفازت 13 مرة بالبطولة الأوروبية، وهو ما جعل منها لاعبة جمباز إيقاعي أسطورية لا مثيل لها في العالم.

450

وقال غازي المدني مدير السياحة الرياضية في مجلس دبي الرياضي، إن مشاركة 450 لاعبة في النسخة الثانية يؤكد النجاح الذي حققته البطولة العام الماضي، حيث فرضت نفسها واحدة من الفعاليات المهمة في أجندة مجلس دبي الرياضي، مشيراً إلى أن مشاركة 17 دولة حول العالم يزيد من إشعاع البطولة.

وقالت أنجل إلجاز، مديرة نادي دوجيم: «يمثل الجمباز الإيقاعي مزيجاً بين الرياضة والفن، وانطلاقاً من مكانة اللعبة الأولمبية، أعتقد أنه من الضروري إطلاق منصة لتكون مجالاً للتنافس بين لاعباتنا والمشاركات من جميع أنحاء العالم، من أجل تقديم عروض ومهارات تليق بمكانة هذه الرياضة المرموقة داخل الإمارات.

وأضافت: شهدت الدورة الأولى من البطولة نجاحاً كبيراً بمشاركة 285 لاعبة ومن أجل الحفاظ على المستوى العالي الذي وصلت إليه، سيتم تنظيم المنافسات هذا العام بالاستعانة بفريق عالمي من الحكام الدوليين، إضافة إلى زيادة عدد المشاركات من 17 دولة وتقديم دروس للمشاركات على يد بطلات العالم.

نشر

وعبرت البطلة الأولمبية والعالمية إيفغينيا كانايفا عن سعادتها بالتواجد في دبي للمساهمة في نشر الجمباز الإيقاعي الذي أصبح يحظى بشعبية واسعة في الإمارات نظراً لوجود أكثر من 200 جنسية تعيش على أرضها، وقالت: أشكر المشرفين على البطولة على الدعوة لأكون جزءاً من هذا الحدث المتميز وسعادتي مضاعفة لأني سأقدم دروس الجمباز للاعبات الصغيرات اللاتي تعتبرنني قدوة لهنّ.

دورات

ستحظى اللاعبات المشاركات بدورات تكوينية متميزة يومي 10و11 ديسمبر على يد إيلينا كاربوشينكو المدربة الشخصية للاعبة الدولية يانا كودريافتسيفا الحائزة على 3 ألقاب عالمية، إضافة إلى تنظيم دورات خاصة مع سالومي بازافا الحائزة على الميدالية الفضية في بطولة كأس العالم للجمباز عام 2016.

 

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، 450 مشاركة في «دولية الجمباز الإيقاعي»، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : البيان