الكاميرون تقيل مدربها البلجيكي هوغو بروس لعدم التأهل للمونديال
الكاميرون تقيل مدربها البلجيكي هوغو بروس لعدم التأهل للمونديال

الكاميرون تقيل مدربها البلجيكي هوغو بروس لعدم التأهل للمونديال صحيفة اليوم نقلا عن فرانس 24 ننشر لكم الكاميرون تقيل مدربها البلجيكي هوغو بروس لعدم التأهل للمونديال، الكاميرون تقيل مدربها البلجيكي هوغو بروس لعدم التأهل للمونديال ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، الكاميرون تقيل مدربها البلجيكي هوغو بروس لعدم التأهل للمونديال.

صحيفة اليوم أعلن الاتحاد الكاميروني لكرة القدم إقالة المدرب هوغو بروس من قيادة المنتخب الوطني بعد مرور أقل من عام واحد على الفوز بكأس الأمم الأفريقية، وقبل شهرين فقط من انتهاء عقده الممتد لعامين. وذلك بسبب فشله في قيادة المنتخب للتأهل لكأس العالم 2018.

أعلن الاتحاد الكاميروني لكرة القدم في بيان الثلاثاء "وضع حد للعقد" الذي يربطه بمدربه منتخب بلاده، البلجيكي هوغو بروس لعدم نجاحه في قيادته "الأسود غير المروضة" إلى نهائيات كأس العالم المقررة الصيف المقبل في روسيا.

وأوضحت اللجنة التي شكلت عقب حل اللجنة التنفيذية للاتحاد الكاميروني، أن هذا القرار سيسري بأثر فوري "اعتبارا من انتهاء مهلة الإنذار التعاقدي لثلاثين يوما منذ توقيعه" (الاثنين).

وقاد مدرب بلجيكا السابق البالغ عمره 65 عاما منتخب الكاميرون للفوز بكأس الأمم في بداية العام الجاري في الجابون بعد التفوق في النهائي على مصر.

© بيار روني فورمس / فرانس 24

وقال الاتحاد الكاميروني في بيان إن الظهور بشكل متواضع في كأس القارات في روسيا ثم الفشل في التأهل لكأس العالم 2018 وراء الانفصال عن بروس. وأضاف البيان الذي أشار أيضا إلى أن من أسباب الإقالة رفض بروس الإقامة في الكاميرون ودخوله في خلافات مع بعض اللاعبين ، مبرزا على الخصوص أن "السيد هوغو بروس لم ينجح في قيادة الكاميرون لـنهائيات كأس العالم 2018 في روسيا".

وكان بروس يأمل في تمديد عقده وقيادة الفريق في رحلة الدفاع عن لقب كأس الأمم 2019 خاصة أنه من المفترض إقامة البطولة في الكاميرون.

وكان قد قاد الكاميرون إلى إحراز لقب كأس الأمم الأفريقية مطلع العام الحالي، قبل أن يفشل في قيادتها إلى المونديال حيث حلت ثالثة في المجموعة الثانية برصيد 7 نقاط بفارق 7 نقاط خلف نيجيريا المتصدرة وصاحبة البطاقة المونديالية وبفارق نقطة واحدة خلف زامبيا الثانية. وعين بروس مدربا للكاميرون في شباط/فبراير 2016. وبحسب مصادر متطابقة في وزارة الرياضة فان بعض المسؤولين كانوا سيبحثون قريبا إمكانية تجديد عقده.

 

/ رويترز

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، الكاميرون تقيل مدربها البلجيكي هوغو بروس لعدم التأهل للمونديال، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : فرانس 24