كريستيانو يستعد للفوز بكرته الذهبية الخامسة ومعادلة رقم ميسي
كريستيانو يستعد للفوز بكرته الذهبية الخامسة ومعادلة رقم ميسي

كريستيانو يستعد للفوز بكرته الذهبية الخامسة ومعادلة رقم ميسي صحيفة اليوم نقلا عن الحكاية ننشر لكم كريستيانو يستعد للفوز بكرته الذهبية الخامسة ومعادلة رقم ميسي، كريستيانو يستعد للفوز بكرته الذهبية الخامسة ومعادلة رقم ميسي ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، كريستيانو يستعد للفوز بكرته الذهبية الخامسة ومعادلة رقم ميسي.

صحيفة اليوم يعد البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم ريال مدريد، المرشح الأوفر حظا لنيل جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعبي العالم، للعام الثاني تواليا والخامس في مشواره، حيث سيعادل بهذا الشكل الرقم القياسي للأرجنتيني ليونيل ميسي.

 

وساهم "الدون" في تتويج النادي الملكي بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الثانية تواليا والـ12 في تاريخه، بفضل أهدافه الـ12 الحاسمة التي سجلها في البطولة، بينها هدفان في النهائي، وكذلك قيادته الفريق للفوز بلقب الليجا الإسبانية.

 

وأصبح كريستيانو، الذي سيكمل في فبرايرعامه الـ33 ، قريبا من معادلة الرقم القياسي الذي يحمله ميسي، الذي يصغره بعامين، حيث يسيطر كلاهما على الجائزة التي تقدمها صحيفة "فرانس فوتبول" منذ 2008.

 

وبهذا الشكل سيحصد ريال مدريد لقبه التاسع للكرة الذهبية، وسيبقى على بعد لقب واحد من برشلونة، بينما ستحصد الليجا الإسبانية جائزتها الـ20 بزيادة لقبين عن إيطاليا.

 

وقام مراسلو الصحيفة الـ176 بالتصويت في الجائزة وينتظر أن يعلن مساء الخميس، عن اسم الفائز بالعاصمة الفرنسية.

 

وغاب رونالدو، الفائز للمرة الأولى بالكرة الذهبية في 2008 بقميص مانشستر يونايتد، مرة واحدة عن منصة التتويج بالجائزة والتي تضم ثلاثة لاعبين، في عام 2010 عندما حصد ميسي الجائزة متفوقا على الإسبانيين أندريس إنييستا وتشافي هرنانديز.

 

وحل النجم البرتغالي ثانيا في أربع مناسبات، دائما خلف "البرغوث"، إضافة لفوزه بنسخ 2013 و2014 و2016.

 

وإضافة لذلك، فقد كان لرونالدو دورا كبيرا في قيادة منتخب بلاده للتأهل إلى نهائيات كأس العالم في روسيا، بتسجيله لـ11 هدفا في 15 مباراة، ليصبح ثاني هدافي التصفيات، خلف البولندي روبرت ليفاندوفسكي (16).

 

وتعد نقطة الضعف الوحيدة للنجم البرتغالي هو حلول منتخب بلاده ثالثا في بطولة كأس القارات، لكن هذا لا يمنع حصوله على جائزتي أفضل لاعب لليويفا عن موسم 2016/2017 وجائزة "الأفضل" لهذا العام من قبل الفيفا.

 

ويتوقع أن يحل ميسي وصيفا لجائزة الكرة الذهبية هذا العام، ومن خلفه زميله السابق في برشلونة ونجم باريس سان جيرمان الحالي، البرازيلي نيمار.

 

ويعد نيمار، الذي فجّر مفاجأة ضخمة بانتقاله إلى بي إس جي مقابل 222 مليون يورو، ليعد أغلى لاعبي العالم، هو المرشح للحلول ثالثا مكان الفرنسي انطوان جريزمان لاعب أتلتيكو مدريد، الذي احتل هذا المركز في العام الماضي، ليكرر بهذا الشكل منصة التتويج بالجائزة عن عام 2015.

 

وينتظر أن يتوج الفرنسي زين الدين زيدان أيضا بجائزة أفضل مدرب بالعام بعد تحقيقه ثنائية الدوري والتشامبيونز مع ريال مدريد، للمرة الأولى منذ عقود.

وينتظر أن تكشف المجلة عن هوية اللاعب صاحب "الكرة الذهبية".

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، كريستيانو يستعد للفوز بكرته الذهبية الخامسة ومعادلة رقم ميسي، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الحكاية